"> معلومات عن حيوان القندس للاطفال - مسا بوست

معلومات عن حيوان القندس للاطفال

محتويات

معلومات عن حيوان القندس للاطفال عبر موقع محتوى , القندس نوع من الحيوانات الثديية متوسطة الحجم يعيش في الغابات الأوروبية والأمريكية الشمالية , ويتواجد بكثرة في دولة كندا , فهيا بنا نتعرف سوياً على معلومات شيقة عن حيوان القندس .

معلومات عن حيوان القندس

  • تتحرك القنادس بسرعة بطيئة جداً أثناء المشي على الأرض , بعكس السرعة الهائلة عند السباحة في البحر .
  • يمتلك حيوان القندس غدد تفرز مواد تستخدم في صناعة الكثير من الأدوية والعطور , وهذا يعتبر أهم أسباب اصطياد القنادس بشكل جائر .

معلومات عن القندس

معلومات عن القندس للاطفال

  • يصنف القندس ضمن الحيوانات الليلية وهي الحيوانات التي تستيقظ وتنشط خلال فترة الليل للبحث عن غذائها بينما تبقى مسترخية أثناء النهار .
  • يمتلك حيوان القندس قدرة هائلة على السباحة , ويساعده في ذلك ذيله الطويل العريض .

معلومات عن القندس

معلومات عن القندس ويكيبيديا

  • نظراً لكثرة أعداد حيوان القندس في كندا فأنه يحظى باهتمام كبير من قبل الكنديين لدرجة أنه يتم حفر صورته على بعض العملات المعدنية .
  • يمتلك القندس أرجل خلفية قوية تمكنه من الوقوف عليها بدون مساعدة الأرجل الأمامية , ويقوم بالوقوف بهذا الشكل حتى يتمكن من قطف أوراق الأشجار العالية .

معلومات عن القندس

معلومات عامة عن القندس

  • يتراوح طول القندس بين ثمانين إلى مئة وعشرين سنتيمتر .
  • ويتراوح وزنه بين ستة عشر إلى سبع وعشرين كيلو جرام .
  • ينتمي إلى الحيوانات آكلة الأعشاب فهو يتغذى على أنواع من النباتات المختلفة فقط .
  • ويبلغ متوسط عمره من خمسة عشر إلى عشرين سنة .

معلومات عن القندس

فرو القندس

يتميز القندس بامتلاكه فراء كثيف وجميل بدرجات ألوان البني والرمادي , ولذلك يتم اصطياده بأعداد مهولة للحصول على فرائه واستخدامه في الصناعات المختلفة مثل الملابس والأحذية , ولذلك أخذت أعدادها بالانخفاض بشكل كبير في السنوات الأخيرة .

معلومات عن القندس

بيت القندس

يستخدم حيوان القندس حيلة ذكية جداً في بناء بيته , حيث يحفر ويبني سد يحجز الماء ثم يقوم ببناء جحره خلف هذا السد , وبهذا لا تستطيع الحيوانات المفترسة الوصول إلى جحره ومهاجمته بسبب البحيرة العميقة التي تكونت بفعل السد الذي قام ببنائه .

معلومات عن القندس

صوت القندس

يمتلك حيوان القندس حساسية شديدة للخطر , ويقوم بإصدار ما يشبه إشارة الإنذار عند شعوره بقدوم خطر سواء من البشر أو الحيوانات المفترسة , وذلك عن طريق الغطس بسرعة وصفع الماء بقوة وهذا يصدر صوت عالي جداً ومزعج يظنه البعض صادر من القندس نفسه وليس صوت صفع الماء .

معلومات عن القندس

قدمنا لك في هذا المقال عزيزي القاريء معلومات عن حيوان القندس , نتمنى أن تكون قد استفدت من المعلومات التي قدمناها لك , كما يسعدنا أن تشاركنا برأيك واستفسارك عبر التعليقات في أسفل المقال .

scroll to top