مصطفى محمد: الجوائز الفردية لا تشغلني.. وتسجيل الأهداف ليس معيارًا لتقييم المهاجم والدليل فيرمينو

كشف مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر الأولمبي، أنه لا يشغل باله بالحصول على الجوائز الفردية، مؤكدًا أن الأهم هو الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وفاز منتخب مصر الأولمبي مساء الجمعة على منتخب مالي بهدف نظيف أحرزه مصطفى محمد، في افتتاح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، بينما تعادل منتخب الكاميرون مع غانا بهدف لكل منهما.

وأكد مصطفى خلال المؤتمر الصحفي الخاصة بمباراة غانا أن حصوله على أفضل لاعب في مباراة الماضية مالي مجهود لجميع زملائه بالفريق، مشددًا على أن يأمل في مساعدة زملائه للفوز أمام غانا في المباراة المقرر لها الثامنة مساء غد بالجولة الثانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

تابع مصطفى محمد: “لا يوجد فرد واحد نجم الفريق والجميع نجوم والكل على قلب راجل واحد”.

وواصل: “المنتخب يوجد به مجموعة من المهاجمين ولكن هناك اختلاف في طريقة اللعب منهم من يحرز الأهداف والآخر يصنع”.

ووجه مصطفى محمد رسالة للجماهير المصرية قبل مواجهة غانا، قائلًا: “سأسعى للتألق مع الفراعنة بجانب زملائي وأهم شيء في الملعب هو الاستمرار بالفوز”.

وقال: “مباراة مالي كانت صعبة للغاية وقدمنا مواجهة كبيرة وأعتبر أن جائزة افضل لاعب في المباراة هي نتاج العمل الجماعي ولا أهتم بالجوائز الفردية والاهم بالنسبة لي الفوز ومساعدة فريقي على تحقيق الثلاث نقاط واهدى الجائزة لكل زملائي”.

وعن رد فعل الجماهير على تألقه أمام مالي وتخوفهم من تراجع مستواه فيما بعد، قال: “لست نجم الفريق ونعمل كمجموعة متكاملة، ونمتلك مهاجمين مميزين، وأعدكم بمحاولة الحفاظ على مستواي والاستمرارية قدر المستطاع”.

واضاف: “تسجيل الأهداف ليس المعيار الوحيد لتقييم المهاجم، فهناك رؤوس حربة لا تسجل كثيرًا وذلك حسب طريقة اللعب، والدليل على سبيل المثال فيرمينو مهاجم ليفربول لا يسجل كثيرًا لكنه مهم جدًا في خطة اللعب ومساعدة صلاح وماني في تسجيل الأهداف”.

واختتم: “هدفنا ليس الفوز بمباراة أو مباراتين ولا أقبل التهنئة حاليًا، لأن هدفنا الفوز بالبطولة والتأهل للأولمبياد وأشكر الجماهير التي تساندنا وأتمنى زيادة الدعم في المباريات المقبلة”.

ويقع المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب في المجموعة الأولى مع غانا والكاميرون ومالى، فيما تضم الثانية جنوب إفريقيا وكوت ديفوار وزامبيا ونيجيريا.

يتصدر المنتخب المصري قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بينما غانا والكاميرون في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة، ثم مالي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

scroll to top