ما هي مزايا الدفع بعملة البيتكوين؟

محتويات المقالة

  • ما هو البيتكوين؟
  • فوائد البيتكوين- فوائد الدفع بعملة البيتكوين
    • 1. استقلالية المستخدم
    • 2. حرية التصرف
    • 3. التركيز من نظير إلى نظير
    • 4. إلغاء الرسوم المصرفية
    • 5. رسوم معاملات منخفضة للغاية للمدفوعات الدولية
    • 6. مدفوعات المحمول
    • 7. سهولة الوصول

ما هي مزايا الدفع بعملة البيتكوين؟ هل لطريقة الدفع با البيتكوين مزايا, نعم لها وتابع لتعرف التفاصيل. نظرًا للطبيعة الفريدة للعملات الافتراضية ، هناك بعض المزايا الكامنة في التعامل من خلال البيتكوين على العملات الورقية. على الرغم من مرور أكثر من عقد من الزمان ، إلا أن مشهد العملة الرقمية يتغير باستمرار ، حيث لم يتم اختبار معظم الرموز كوسيلة للتبادل ، ويجب على المستخدمين توخي الحذر في الموازنة بين مزاياها ومخاطرها. ومع ذلك ، تم تصميم Bitcoin لتزويد المستخدمين بمجموعة فريدة من المزايا على طرق الدفع الأخرى. سنلقي نظرة فاحصة على هؤلاء أدناه ، ولكن قبل أن نفعل ذلك ، سيكون من المفيد استكشاف ماهية البيتكوين. من خلال فهم كيفية تصميم البيتكوين بشكل أفضل ، سيكون من الأسهل معرفة مزايا استخدام البيتكوين للمدفوعات.

اقراء أيضا:

ما هو البيتكوين؟

Bitcoin هو نظام لا مركزي للعملات المشفرة من نظير إلى نظير مصمم للسماح للمستخدمين عبر الإنترنت بمعالجة المعاملات من خلال وحدات تبادل رقمية تسمى bitcoins (BTC). بدأت في عام 2009 من قبل كيان غامض يُدعى ساتوشي ناكاموتو ، أصبحت شبكة Bitcoin تهيمن على مساحة العملة المشفرة بل وتحددها ، مما أدى إلى ظهور عدد كبير من متابعي altcoin وتمثل للعديد من المستخدمين بديلاً للعملات الحكومية المسطحة مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو عملات السلع النقية مثل العملات الذهبية أو الفضية. 

لماذا الحاجة إلى البيتكوين في المقام الأول ، إذا كان هناك بالفعل العديد من الوسائل التقليدية لتسديد المدفوعات؟ العنصر الأساسي في عملة البيتكوين هو وضعها اللامركزي ، مما يعني أنه لا يتم التحكم فيها أو تنظيمها من قبل أي سلطة مركزية. هذا يميزها على الفور عن العملات الورقية. تتم معالجة مدفوعات Bitcoin من خلال شبكة خاصة من أجهزة الكمبيوتر المرتبطة من خلال دفتر الأستاذ المشترك. يتم تسجيل كل معاملة في وقت واحد في “blockchain” على كل كمبيوتر يقوم بتحديث جميع الحسابات وإعلامها. تعمل blockchain كدفتر أستاذ موزع وتغني عن الحاجة إلى أي سلطة مركزية للاحتفاظ بهذه السجلات.

لا يتم إصدار عملات البيتكوين من قبل بنك مركزي أو نظام حكومي مثل العملات الورقية. بدلاً من ذلك ، يتم “تعدين” عملات البيتكوين بواسطة الكمبيوتر من خلال عملية حل الخوارزميات الرياضية المعقدة بشكل متزايد من أجل التحقق من كتل المعاملات لإضافتها إلى blockchain ، أو يتم شراؤها بعملات نقدية وطنية قياسية ووضعها في “محفظة بيتكوين” التي يتم الوصول إليها بشكل شائع من خلال الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

اقراء: أفضل الأماكن لشراء البيتكوين

فوائد البيتكوين- فوائد الدفع بعملة البيتكوين

الآن وقد رأينا نظرة عامة موجزة عن ماهية البيتكوين ، يمكننا أن نفهم بشكل أفضل كيف توفر هذه العملة المشفرة الرائدة فوائد محتملة لمستخدميها.

1. استقلالية المستخدم

السحب الأساسي لعملة البيتكوين للعديد من المستخدمين ، وفي الواقع أحد المبادئ الأساسية للعملات المشفرة بشكل عام ، هو الاستقلالية. تتيح العملات الرقمية للمستخدمين مزيدًا من الاستقلالية في التعامل مع أموالهم الخاصة مقارنة بالعملات الورقية ، على الأقل من الناحية النظرية. يمكن للمستخدمين التحكم في كيفية إنفاق أموالهم دون التعامل مع سلطة وسيطة مثل البنك أو الحكومة.

2. حرية التصرف

مشتريات البيتكوين سرية. ما لم ينشر المستخدم طواعية معاملات Bitcoin الخاصة به ، فإن مشترياته لا ترتبط أبدًا بهويته الشخصية ، مثل عمليات الشراء النقدية فقط ، ولا يمكن تتبعها بسهولة. في الواقع ، يتغير عنوان البيتكوين المجهول الذي يتم إنشاؤه لمشتريات المستخدم مع كل معاملة. هذا لا يعني أن معاملات البيتكوين مجهولة حقًا أو لا يمكن تعقبها تمامًا ، لكنها أقل ارتباطًا بالهوية الشخصية من بعض أشكال الدفع التقليدية.

3. التركيز من نظير إلى نظير

نظام دفع البيتكوين هو مجرد نظير إلى نظير ، مما يعني أن المستخدمين قادرون على إرسال واستقبال المدفوعات من وإلى أي شخص على الشبكة حول العالم دون الحاجة إلى موافقة من أي مصدر أو سلطة خارجية.

4. إلغاء الرسوم المصرفية

في حين أنه من المعتاد بين بورصات العملات المشفرة فرض رسوم على ما يسمى برسوم “صانع” و “أخذ” ، بالإضافة إلى رسوم الإيداع والسحب العرضية ، لا يخضع مستخدمو البيتكوين لمجموعة من الرسوم المصرفية التقليدية المرتبطة بالعملات الورقية. هذا يعني عدم وجود رسوم صيانة الحساب أو الحد الأدنى للرصيد ، وعدم وجود رسوم سحب على المكشوف وعدم وجود رسوم إيداع مرتجع ، من بين أشياء أخرى كثيرة

5. رسوم معاملات منخفضة للغاية للمدفوعات الدولية

عادةً ما تتضمن التحويلات البرقية القياسية والمشتريات الأجنبية رسومًا وتكاليف صرف. نظرًا لأن معاملات البيتكوين ليس لها مؤسسات وسيطة أو مشاركة حكومية ، فإن تكاليف المعاملات تظل منخفضة للغاية. يمكن أن يكون هذا ميزة كبيرة للمسافرين. بالإضافة إلى ذلك ، يحدث أي تحويل في عملات البيتكوين بسرعة كبيرة ، مما يزيل إزعاج متطلبات التفويض النموذجية وفترات الانتظار.

6. مدفوعات المحمول

كما هو الحال مع العديد من أنظمة الدفع عبر الإنترنت ، يمكن لمستخدمي البيتكوين الدفع مقابل عملاتهم المعدنية في أي مكان لديهم اتصال بالإنترنت. هذا يعني أن المشترين لن يضطروا أبدًا إلى السفر إلى البنك أو المتجر لشراء منتج. ومع ذلك ، على عكس المدفوعات عبر الإنترنت التي تتم باستخدام حسابات بنكية أمريكية أو بطاقات ائتمان ، فإن المعلومات الشخصية ليست ضرورية لإتمام أي معاملة.

7. سهولة الوصول

نظرًا لأن المستخدمين قادرون على إرسال واستلام عملات البيتكوين باستخدام هاتف ذكي أو كمبيوتر فقط ، فإن عملة البيتكوين متاحة نظريًا لمجموعات المستخدمين دون الوصول إلى الأنظمة المصرفية التقليدية وبطاقات الائتمان وطرق الدفع الأخرى.

أقراء:

#عملة البيتكوين#عملة البيتكوين#عملة البيتكوين

مسا بوست