مبارة برشلونة ضد يوفنتوس: التشكيلة المحتملة ، والتنبؤ ، والتكتيكات .

يستعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو للتنافس وجها لوجه عندما يستضيف برشلونة يوفنتوس في كامب نو يوم الثلاثاء.
يأمل برشلونة في الحفاظ على صدارة المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا UEFA عندما يلتقيان مع يوفنتوس يوم الثلاثاء ، في واحدة من أكثر المباريات المنتظرة في موسم 2020/21.

تحطمت الإثارة برؤية كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في تشكية فريقهما يوفنتوس وبرشلونة ، وهما من أعظم لاعبي كرة القدم في العصر الحديث ، يلعبان ضد بعضهما البعض في المباراة العكسية حيث أصيب الأول بـ COVID-19 ، مما أدى فعليًا إلى استبعاده من المواجهة. لكن هذه المرة ، رونالدو لائق ومستعد للظهور. سيحتاج إلى أن يكون في أفضل حالاته حيث يسعى يوفنتوس لانتزاع الصدارة في المجموعة السادسة.

ضمّن كلا الفريقين تأهلهما إلى مرحلة خروج المغلوب قبل هذه المباراة ، لكن برشلونة يتصدر المجموعة بفارق ثلاث نقاط. وحقق العملاق الكتالوني أيضًا الفوز 2-0 في المباراة العكسية ، مما يعني أن يوفنتوس بحاجة إلى تسجيل فوز 3-0 أو الفوز بالمباراة بفارق هدفين بخلاف النتيجة 2-0 ليتصدر المجموعة.

يتمتع الزائرون بميزة طفيفة من حيث الزخم حيث قدموا أداءً جيدًا نسبيًا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، خاصةً عند مقارنتهم ببرشلونة الذي جاء بعد هزيمته 2-1 أمام قادس في نهاية الأسبوع الماضي. وهذه هي الخسارة الرابعة له في عشر مباريات هذا الموسم ، حيث يتخلف البلوجرانا بشكل مثير للقلق عن متصدر الدوري بفارق 12 نقطة.

ومع ذلك ، فإن رجال رونالد كومان يستحقون الفضل في أدائهم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. هم ، في الواقع ، الفريق الوحيد الذي سجل رقما قياسيا مائة بالمائة في دور المجموعات حتى الآن ، ولن يكون لدى العملاق الإسباني أي نية لكسر هذا الزخم في أي وقت قريب. يلقي التدخل الصعب الآن نظرة فاحصة على هذه المباراة.

اقراء ايضاً: الى اي نادي سيذهب ليونيل ميسي بعد قراره الرحيل عن برشلونة؟

أخبار الفريق والتكتيكات
برشلونة

تعرض برشلونة لضربة قوية يوم الأحد بعد أن أكد النادي إصابة عثمان ديمبيلي بضربة. ويقال إنه سيغيب لبقية الشهر ، وبذلك ينضم إلى جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو وأنسو فاتي في قائمة الغائبين بسبب الإصابات على الجانب المضيف.

هناك شك في أن صامويل أومتيتي يتجه إلى هذه اللعبة ، مما يعني أننا يجب أن نرى رونالد أراوجو يشكل الثنائي المركزي الدفاعي إلى جانب كليمنت لينجليت. استمرار غياب روبرتو يجعل سيرجينو ديست بداية مضمونة كظهير أيمن ، مع استكمال جوردي ألبا رباعي دفاع برشلونة.

على الرغم من حصوله على التأهل إلى الأدوار الإقصائية ، إلا أن رونالد كومان يدرك حقيقة أن الفوز على يوفنتوس قد يرفع بعض الضغط عن كتفيه بعد البداية الكارثية للموسم المحلي. لذلك ، هناك كل الاحتمالات بأن يلعب الهولندي أقوى 11 لاعبًا يوم الثلاثاء.

ومع ذلك ، يواجه كومان معضلة الاختيار في خط الوسط ، حيث قد يغري ببدء ميراليم بيانيتش قبل سيرجيو بوسكيتس بسبب التزام البوسني السابق مع يوفنتوس ، مما يجعله أفضل استعدادًا لمواجهة لاعبين مثل أدريان رابيوت ورودريجو بنتانكور.

لذلك ، يجب أن يشكل بيانيتش المحور المزدوج إلى جانب فرينكي دي يونج ، الذي يمكن أن تكون صناعته وحيويته في متناول اليد بينما يتطلع برشلونة إلى السيطرة على خط الوسط في كامب نو. بالمضي قدمًا ، فإن غياب ديمبيلي يجعل بيدري المرشح المفضل لكسب بداية يوم الثلاثاء.

يجب أن يعمل اللاعب الشاب على القناة اليمنى ، حيث يلعب ليونيل ميسي دور الرقم 10 وظهور فيليب كوتينيو على الجهة اليسرى. ميسي ، مع ذلك ، يمكن أن ينضم إلى قواه مع أنطوان جريزمان خلال المراحل الدفاعية ، مما يجعله 4-4-2 ظرفية. في غضون ذلك ، استطاع كومان تقديم المتألق مارتن برايثويت في الشوط الثاني.

التشكيلة المحتملة (4-2-3-1): ستيجن ؛ ديست ، أروجو ، لينجليت ، ألبا ؛ بيانيتش ، دي يونغ ؛ بيدري ، ميسي ، كوتينيو ؛ جريزمان.

التشكيلة المحتملة لفريق برشلونة

يوفنتوس


يتعين على يوفنتوس التعامل مع بعض الغائبين الرئيسيين بمن فيهم ميريه دميرال والمدافع المخضرم جورجيو كيليني. لديهم بدائل موثوقة ، على الرغم من ذلك ، مع استعداد ليوناردو بونوتشي وماتيس دي ليخت لمواصلة الظهور في قلب خط الدفاع المكون من أربعة لاعبين.

قد يكون هناك تغيير واحد في الدفاع ، حيث من المتوقع أن يحل أليكس ساندرو محل دانيلو في مركز الظهير الأيسر. هذا الأخير هو خيار كقلب دفاع أيضًا ، إذا اختار أندريا بيرلو خط دفاع من ثلاثة لاعبين ، لكن هذا السيناريو غير مرجح ضد نظام برشلونة التقليدي. لذا سيتعين على كل من خوان كوادرادو وأليكس ساندرو المشاركة في دور دفاعي أعمق في منتصف الأسبوع.
جانلويجي بوفون هو لاعب آخر مصاب ، بقدر ما يتعلق الأمر بالقسم الدفاعي في يوفنتوس ، على الرغم من أنه لا يزال زائدا عن الحاجة لأن فويتشخ تشيزني هو المفضل بلا منازع بين العصي.

في خط الوسط ، سيتعين على بيرلو اتخاذ بعض القرارات الضخمة لأن فريقه يحتاج بوضوح إلى تحسين تقدم الكرة. لقد كانت مشكلة بالنسبة لهم في الدوري ، على الأقل ويمكن معاقبتهم لفعل الشيء نفسه ضد فريق جيد مثل برشلونة.

آرون رامسي وويستون ماكيني وحتى نجم برشلونة السابق آرثر ميلو هم أكثر ديناميكية وبدائل أفضل في حال بحث يوفنتوس عن تقدم أفضل للكرة في الثلث الأوسط من الملعب. ومع ذلك ، يبدو أن بيرلو يمكن أن يستمر مع نفس تركيبة خط الوسط من Adrien Rabiot و Rodrigo Bentancur ، على الرغم من أن جميع الخيارات الثلاثة المذكورة أعلاه متنازع عليها لتبديل الشوط الثاني.

من غير المتوقع أن يجري بيرلو أي تغييرات في أي مكان آخر أيضًا ، حيث من المرجح أن يحصل ديجان كولوسيفسكي وفيديريكو كييزا مرة أخرى على موافقة على أمثال فيديريكو برنارديشي ومانولو بورتانوفا بينما هجوم يوفنتوس يجب أن يتصدره كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا ، الذي تم إيقافه. في الدوري الإيطالي لا ينطبق في المباريات الأوروبية.

التشكيلة المحتملة (4-4-2): شتشيسني؛ كوادرادو ، بونوتشي ، دي ليخت ، ساندرو ؛ كولوسيفسكي ، رابيوت ، بنتانكور ، كييزا ؛ موراتا ، رونالدو.

التشكيلة المحتملة لبرشلونة

احصائيات رئيسية عن مواجهات الفريقين السابقة


لم يخسر برشلونة في آخر أربع مواجهات له مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا ، حيث فاز في اثنتين من المباريات الثلاث في هذه الجولة التي حدثت في مراحل المجموعات.
عاد فوز يوفنتوس الوحيد خارج أرضه على برشلونة في دوري أبطال أوروبا في أبريل 2003 (2-1) ، بعد أن فشل في الفوز بأي من جولتيه هناك في المسابقة منذ ذلك الحين.
لم يسجل يوفنتوس أي هدف في أي من المواجهات الأربعة الأخيرة مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا. منذ هدف جورجيو كيليني في الفوز 3-0 في أبريل 2017 ، ذهبوا 385 دقيقة من اللعب دون تسجيل أهداف ضد الفريق الإسباني في المسابقة.
فاز برشلونة بمباريات دور المجموعات النهائية في دوري أبطال أوروبا أكثر من أي فريق آخر في البطولة ، حيث حصد الكاتالونيون جميع النقاط الثلاث في 19 من أصل 27 مباراة.
فاز يوفنتوس بتسع من آخر عشر مباريات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا – المباراة الوحيدة التي فشلوا في الفوز بها كانت ضد برشلونة في المباراة العكسية في الجولة الثانية هذا الموسم.

ليونيل ميسي / كريستيانو رونالدو

هناك القليل من العجب لمن يجب أن يبحث عنه المشجعون الآخرون في هذه اللعبة بخلاف الثنائي الشهير ميسي ورونالدو. كما ذكرنا سابقًا ، كلاهما لائقان ومستعدان للظهور يوم الثلاثاء ، في أول مواجهة بينهما منذ انضمام الأخير إلى يوفنتوس من ريال مدريد في صيف 2018.

عزز وجود رونالدو في الفريق بشكل كبير من براعة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة على الرغم من افتقار الفريق إلى التماسك العام مقارنة بالأندية الأخرى. وسيعتمد العمالقة الإيطاليون على الإحساس البرتغالي لتقديم دروس متقدمة أخرى يوم الثلاثاء حيث يأملون في تفوق برشلونة على المركز الأول في المجموعة السابعة.

ميسي ، من ناحية أخرى ، لا يحظى بأفضل المواسم في الدوري الإسباني ، لكنه أطلق النار بكل قوته في دوري أبطال أوروبا ، حيث شارك في خمسة أهداف في ثلاث مباريات. شارك الأرجنتيني في كلا هدفي فوز برشلونة 2-0 في المباراة العكسية ، لذلك لا يزال رهانًا آمنًا يوم الثلاثاء.

اطلع ايضاً: موعد مباراة برشلونة ضد يوفنتوس في دوري الأبطال والقنوات الناقلة.

التوقع للنتيجة( فوز برشولونة او يوفنتوس)

برشلونة 1-1 يوفنتوس
من الصعب دائمًا التنبؤ بهذه اللعبة بالنظر إلى حقيقة أن يوفنتوس قد تعزز بعودة كريستيانو رونالدو بينما يفتقد برشلونة للاعبين الرئيسيين. إنه بمثابة وصفة مثالية لمباراة متنازع عليها عن كثب والتي تعد بأن تكون لا شيء كما رأينا في مباراة الذهاب.

في حين أنه من المتوقع بشكل كبير أن يسيطر المضيفون على الكرة ، يجب ألا يجد يوفنتوس مشكلة بالنظر إلى مقدار الإبداع الذي افتقده الخصم هذا الموسم. لذلك نحن نتوقع التعادل 1-1 على ملعب نو كامب منتصف الأسبوع الحالي ، والذي يحسم برشلونة في صدارة المجموعة السابعة.

مسا بوست