ما هو الحب؟ لماذا يحتاج الناس إلى الحب في حياتهم؟

ما هو الحب؟

السوال الذي يحمل العديد من الاجابات, ما هو الحب؟ يُعرِّف قاموس ميريام ويبستر الحب بأنه “عاطفة قوية تجاه شخص آخر ينبثق من القرابة أو العلاقات الشخصية ، والجاذبية القائمة على الرغبة الجنسية ، والحنان والحنان اللذين يشعر بهما العشاق”. الحب يأتي في أشكال عديدة.
هناك حب بين الوالدين والطفل ، الإخوة والأخوات ، أو الحب الذي يمنحه الإنسان لحيوان أو شيء. يعود الأمر أساسًا إلى حقيقة أن الجميع حتمًا إما يحب شيئًا ما أو شخصًا ما.

ما هو الحب؟ لماذا يحتاج الناس إلى الحب في حياتهم؟

ماذا نفعل بالحب

يخلق البشر الحب من روابط شخصية قوية. يمنحنا الحب التأكيد على أننا لسنا وحدنا في العالم. في جانب أكبر ، الحب يدير العالم من حولنا. يحب الناس المال وهذا يخلق دافعًا لهم للعمل بجدية أكبر وإدارة الأعمال. على نطاق أصغر ، نعيش كأطفال بسبب الحب الذي يوفره لنا آباؤنا أو مقدمو الرعاية لنا. الحب (عادة) هو كيف خُلقنا جميعًا في المقام الأول ، لذلك من الناحية الفنية لن نكون هنا بدونه.
نستخدم الحب لدفعنا إلى ما نفعله في الحياة. أكثر الأشياء التي يدفعنا الحب لفعلها شيوعًا هي العثور على شريك وفي بعض الأحيان الزواج وإنجاب أطفال نشاركهم بدورنا حبنا. يعطينا الحب الطمأنينة بأننا سنعتني به ومساعدتنا في أوقات الحاجة وسنمنح الدعم لتحقيق الأهداف.

اقراء ايضاً: تفسير أحلام الحب في المنام

الحب حاجة الإنسان الأساسية

الحب والانتماء جزء من تسلسل ماسلو الهرمي للاحتياجات. تم إنشاء هذا الهرم بناءً على وجهة نظر أبراهام ماسلو لما يحتاجه البشر من أجل النمو وفي النهاية تلبية “تحقيق الذات”. بمجرد تلبية احتياجات المرء الفسيولوجية مثل التنفس والماء والغذاء وما إلى ذلك والشعور بالأمان والأمان ، يحتاج الشخص إلى الشعور بالحب والانتماء من أجل النمو. أعتقد أن هذا يرجع كثيرًا إلى الدافع الذي يمنحنا إياه الحب من أجل الوصول إلى المستويات التالية من التقدير ومن ثم الرضا بحياتنا.
يأتي الحب من دافع جسدي أكثر من كونه عاطفيًا. تأتي الحاجة إلى الحب بالمعنى الرومانسي من غريزة الحيوان التي نحتاجها للتكاثر والحفاظ على جنسنا على قيد الحياة. لدينا أيضًا غريزة طبيعية في حب أطفالنا ورعايتهم تمامًا مثل معظم الثدييات الأخرى التي تربي أطفالها حتى يصبحوا جاهزين وقادرين على المغامرة بمفردهم.

بدون تحقيق الشعور بالحب أو الحب لشيء آخر ، لا يكون لدى الشخص الدافع لتحقيق أي شيء. عندما لا يكون لدى الناس الدافع في حياتهم ، فإن الدافع الذي يلبي الاحتياجات الأساسية لا يكون قويًا ولا يمكن تحقيق الذات. حتى الأشخاص غير الاجتماعيين يحتاجون إلى الحب والانتماء إلى شيء ما قبل أن يتمكنوا من تحقيق الاحترام وعيش حياة سعيدة ومحفزة.

انواع الحب في حياتنا

عرفنا جواب سوال ما هو الحب؟.لكن هناك أنواع عديدة من روابط المحبة التي يمكن إنشاؤها في حياتنا بطرق مختلفة يمكن تصنيفها.

حب رومانسي:

حبيب حبيبة
زوجة زوج
شركاء الحياة


الحب بين أفراد الأسرة

الوالد / الطفل
اخوة اخوات
عمات أعمام
بنات العم


حب الشخص للأشياء والحيوانات

الحيوانات الأليفة العائلية
مال
عمل شخصي
كائنات مادية

كيفية تحقيق الحب

بعد ان اجبنا على سوال ماهوا الحب , ناتي الى كيف تحقيقة . قد يكون تحقيق الحب بينك وبين شخص آخر على المستوى التناسلي الجنسي أمرًا صعبًا. يجب أن تكون متوافقًا مع إنسان آخر لتخلق حبًا مستدامًا بينك وبينهم.

الحب بين الوالد والطفل أو الإخوة والأخوات أسهل بكثير لأن هناك رابطة تنشأ في تلك الأنواع من العلاقات منذ البداية. يجب أن ينشأ الحب بين الشركاء الرومانسيين من نقطة الصفر وأن يتم الاعتناء به بشكل مختلف عن أي علاقة أخرى.

اطلع ايضاً: ما هو الحب الحقيقي .. 6 تعريفات للحب في حياتنا #ما هو الحب.

مسا بوست