ماهو علاج الفطريات في الأظافر

يمكن أن تصيب العدوى الفطرية أي جزء من الجسم فما هو علاج الفطريات في الأظافر . عادة ما توجد الفطريات في الجسم وعلى الجسم جنبًا إلى جنب مع البكتيريا المختلفة. ولكن عندما تبدأ الفطريات في النمو ، يمكن أن تصاب بالعدوى.

الفطريات ، وتسمى أيضًا سعفة الأظفار ، هي عدوى فطرية تؤثر على أظافر اليدين أو القدمين . عادةً ما تتطور العدوى الفطرية بمرور الوقت ، لذا فإن أي اختلاف فوري في شكل أظافرك أو ملمسه قد يكون دقيقًا للغاية بحيث لا يمكن ملاحظته في البداية.

سبب الفطريات في الأظافر

تحدث عدوى الأظافر الفطرية من فرط نمو الفطريات في الظفر أو تحته أو فوقه. تتكاثر الفطريات في البيئات الدافئة والرطبة ، لذا فإن هذا النوع من البيئة يمكن أن يتسبب في اكتظاظها بشكل طبيعي. نفس الفطريات التي تسبب حكة جوك ، قدم الرياضي ، و القوباء الحلقية يمكن أن تسبب التهابات الأظافر.

يمكن أن تسبب الفطريات الموجودة بالفعل في جسمك أو عليه التهابات الأظافر. إذا كنت على اتصال بشخص آخر مصاب بعدوى فطرية ، فقد تكون قد أصبت به أيضًا. تؤثر الالتهابات الفطرية على أظافر القدم بشكل أكثر شيوعًا من أظافر الأصابع ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى أن أصابع قدميك عادة ما تكون محصورة في الأحذية ، حيث تكون في بيئة دافئة ورطبة.

إذا حصلت على مانيكير أو باديكير في صالون للأظافر ، فتأكد من أن تسأل كيف يقوم الموظفون بتطهير أدواتهم وكم مرة يقومون بذلك. يمكن للأدوات ، مثل ألواح الصنفرة ومقصات الأظافر ، أن تنشر العدوى الفطرية من شخص لآخر إذا لم يتم تطهيرها.

اقرا أيضا: أفضل شامبو علاج قشرة الشعر التخلص من القشره للرجال والنساء شامبو القشرة

علاج الفطريات في الأظافر

لا يُنصح عادةً بالمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج التهابات الأظافر لأنها لا تقدم نتائج موثوقة. بدلاً من ذلك ، قد يصف طبيبك دواءً مضادًا للفطريات عن طريق الفم ، مثل:

تيربينافين (لاميسيل)
إيتراكونازول (سبورانوكس)
فلوكونازول (ديفلوكان)
غريزيوفولفين (جريس- بيج)
قد يصف طبيبك علاجات أخرى مضادة للفطريات ، مثل طلاء الأظافر المضاد للفطريات أو المحاليل الموضعية. توضع هذه العلاجات على الظفر بنفس الطريقة التي تستخدم بها طلاء الأظافر.

اعتمادًا على نوع الفطريات المسببة للعدوى ، وكذلك مدى الإصابة ، قد تضطر إلى استخدام هذه الأدوية لعدة أشهر. المحاليل الموضعية ليست فعالة بشكل عام في علاج الالتهابات الفطرية في أظافر القدم.

علاج او معاملة غير مضمونمصدر موثوقلتخليص جسمك تمامًا من العدوى الفطرية. المضاعفات من العدوى الفطرية ممكنة أيضًا.

ما هو شكل فطريات الأظافر؟

قد تصيب العدوى الفطرية في الظفر جزءًا من الظفر أو الظفر بأكمله أو عدة أظافر.

تشمل العلامات الشائعة لعدوى الأظافر الفطرية ما يلي:

ظفر مشوه قد ينطلق من فراش الظفر
رائحة تأتي من الظفر المصاب
أظافر هشّة أو سميكة

شاهد: علاج طبيعي للدغات البعوض والتخلص من الحكة للأطفال والكبار