كيف تنظف ثلاجتك بالطريقة الصحيحة

كيف تنظف ثلاجتك بالطريقة الصحيحة



هل تمسك البهارات اللزجة على أرففك؟إليك كيفية تنظيف الثلاجة بسهولة.

جهز منطقة التدريج

من الواضح أنه عليك إخراج الطعام من الثلاجة لتنظيفه. إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة ، ففكر في إعداد طاولة صغيرة قابلة للطي أو استخدام عدد قليل من الكراسي. إذا كنت تخطط للقيام بتنظيف شامل حقًا ، ففكر في وضع طعامك في مبرد. مهما كان ما تستخدمه ، فأنت بحاجة إلى مساحة كافية على الأقل لاستيعاب ما يعادل الرف. تأكد من أن حوض مطبخك فارغ أيضًا. أثناء تواجدك فيه ، ضع سلة إعادة التدوير في مكان قريب حيث من المحتمل أن ترمي عناصر منتهية الصلاحية.

اجمع المستلزمات الخاصة بك

الخل هو عامل التنظيف المفضل لدي لهذه الوظيفة. يعمل الحمض على تكسير الشحوم والأوساخ ، وعند مزجه بالماء الساخن في زجاجة رذاذ ، يصبح منظفًا آمنًا للطعام ومثاليًا لأي مواد لزجة قد تتراكم على أرفف الثلاجة.

بالإضافة إلى رذاذ التنظيف غير السام ، ستحتاج إلى نوع من الإسفنج أو القماش ، وعلى الأقل عدد قليل من المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة.

قم بتنظيفه قبل إعادته

ما الفائدة من التنظيف العميق للثلاجة إذا كنت ستضع أوعية المربى اللاصقة وزجاجات البهارات المقرمشة مرة أخرى؟ قبل أن تضع أي شيء بعيدًا ، تأكد من نظافته. حتى لو لم يبدو متسخًا ، فمن الجيد أن تمسح الجزء السفلي سريعًا بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة ، خاصةً إذا كان الرف لزجًا. إذا تراكمت أي زجاجات أو برطمانات القليل من اللزوجة من الخارج ، اشطفها بالماء الدافئ ثم امسحها نظيفة وجافة. إذا تراكمت المادة اللزجة حول السداد أو حواف الغطاء ، انزع الغطاء واغسله جيدًا في الحوض. وإذا انتهت صلاحية شيء ما ، فاغتنم هذه الفرصة للتخلص منه!

امسح الخارج ، أيضًا

بمجرد عودة كل شيء إلى ثلاجتك البراقة ، استخدم قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة ورذاذ الخل لمسح الجزء الخارجي من الأبواب ، بما في ذلك الحواف والأختام ، وبالتأكيد لا تتخطى المقابض.

ابقها طازجة

الآن يمكنك الاستمتاع بالرضا عن الثلاجة فائقة النظافة. لبعض الوقت ، على أي حال. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ برائحتها طازجة لفترة أطول ، ضع معطرًا للثلاجة في الخلف.