كيف تصنع قهوة تركيه اصليه في المنزل

هل سبق لك أن جربت القهوة التركية (Türk Kahvesi)؟ بالنسبة للكثيرين ، إنه طعم مكتسب. لأنه ، على عكس القهوة المرشحة والأصناف الفورية ، لا يتم تصفية Türk Kahvesi.

ونتيجة لذلك ، ستبقى بقايا سميكة موحلة على قاع فنجان القهوة التركي. مزعج للغاية لأولئك الذين ليسوا على دراية حيث يشربون قهوتهم.

بالنسبة لأولئك الذين هم على دراية ، فإن Türk Kahvesi يرتشف ببطء ، مما يؤدي إلى صبغ الأسس. وتلك الأسباب لا تذهب سدى. يقال عن القهوة التركية أن لها خصائص صوفية …

هذا المشروب موقر في تركيا. يتم تقديمه في المنزل وفي المقاهي التركية في جميع أنحاء البلاد ، وهو محبوب للغاية ويقدره الصغار والكبار على حد سواء.

لم نسمع أبدًا عن شخص تركي يقول إنه لا يحب تورك قافيسي. إنها جزء من نسيج المجتمع التركي. ليس من قبيل المصادفة أنه تم الاعتراف بها من قبل اليونسكو في عام 2013 وأضيفت إلى قائمة التراث الثقافي غير المادي.

القهوة التركية – البداية (الظاهرة)

نقول “واضح” لأن هناك نظريات مختلفة حول أصول Türk Kahvesi. أحد أكثرها شيوعًا هو أن القهوة التركية جاءت من اليمن. تم تقديمه إلى اسطنبول في أوائل القرن السادس عشر من قبل حاكم اليمن أوزدمير باشا في عهد سليمان العظيم.

من هنا ، نمت شعبية Türk Kahvesi وبدأت المقاهي في الفتح. كان هذا تطورًا هامًا في المجتمع العثماني حيث تم رفض “التنشئة الاجتماعية”. في المقاهي ، يمكن للناس من جميع الخلفيات أن يجتمعوا ، ويتبادلوا الأفكار ، ويتحدثوا في السياسة حول فنجان تورك كافيسي.

القهوة التركية اليوم

اليوم ، Türk Kahvesi هو رمز للضيافة والصداقة ويحتل مكانة بارزة في الثقافة التركية.

يتعلق الأمر بالجلوس مع صديق خلال دردشة طويلة. Türk Kahvesi لا يتعلق بإمساك فنجان قهوة بلاستيكي أثناء التنقل وهو يحتسي أثناء اندفاعك إلى العمل. يتعلق الأمر بتشكيل السندات ومشاركة آخر الأخبار وأحدث القيل والقال.

غالبًا ، في المطاعم ، عندما تطلب فاتورتك ، سيُعرض عليك Türk Kahvesi (أو çay) في المنزل كجزء من ضيافة المطعم.

اقبل عرض Türk Kahvesi وسيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في الحصول على ساد (عادي) أو orta (متوسط) أو şekerli (حلو). هذا يرجع إلى كمية السكر التي تريدها في مشروبك. نختار عادةً “orta”.

 

في المملكة المتحدة ، كان لأجدادنا دائمًا خزانة عرض في “أفضل غرفة” مع مجموعة الشاي الصيني العظمي التي تم عرضها فقط. تم استخدام أكواب الشاي “اليومية” لغرضها الفعلي.

في تركيا ، سيكون لدى العديد من الأسر نفس إعداد القهوة التركية. ف

القهوة التركية باهظة الثمن والمزينة بشكل متقن ، وأحيانًا في حامل أكواب فضي ؛ صينية ومطابقة cezve. لا ننسى الانتهاء من المجموعة – وعاء للوكوم المصاحب (البهجة التركية).

سوف يجلسون في شاشاتهم الزجاجية ، ولكن ستكون هناك مجموعة قهوة تركية “محترمة” تُستخدم في المنزل وعند زيارة الضيوف.

 

اقرا ايضا  أسباب لازدهار اسعار العقار في تركيا – أسعار العقارات في تركيا 2020

كيف تصنع القهوة التركية في المنزل

قبل أن تتمكن من صنع القهوة التركية الخاصة بك ، تحتاج إلى الحصول على بعض أكواب القهوة التركية (بنفس حجم فنجان الإسبريسو) و cezve ؛ القدر الصغير ذو اليد الطويلة المستخدم لغلي القهوة.

في هذه الأيام ، يمكنك شراء أواني القهوة العملية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، لكننا جميعًا نتحدث قليلاً عن التقاليد. يمكنك شراء cezve بأحجام مختلفة (يمكنك العثور على مجموعة مختارة من أمازون إذا لم تكن في تركيا) ولكن وعاء القهوة التركي مثالي لكوبين.

اصنع القهوة التركية في المنزل واستمتع بكوب صغير من الماء.

مكونات

2 ملعقة صغيرة من القهوة التركية المطحونة

السكر (اختياري – انظر التعليمات أدناه)

21/4 كوب ماء

تعليمات

أضف القهوة التركية إلى وعاء سيزفي.

أضف السكر الآن ، إذا كنت تستخدم. ل ساد – لا سكر. لالأورتا – 1 ملعقة صغيرة من السكر. şekerli – 2 ملعقة صغيرة سكر.

أضف الماء إلى السقف ، واملأه بحوالي 1 بوصة من الأعلى.

قلّب حلك قليلاً ولكن ليس كثيرًا.

ضع السيزفي على أصغر حلقة من الفرن وقم بتسخينه على أقل درجة. احترس منه ، بعناية.

عندما يتشكل الزبد ويبدأ في الارتفاع ويتدحرج ، قم بإزالة السقف من الحرارة. يستغرق هذا حوالي 7 دقائق.

انزعي الرغوة من الأعلى بملعقة صغيرة وشاركها بين فنجان القهوة التركي.

ضع السيف مرة أخرى على الحرارة حتى تغلي القهوة التركية مرة أخرى. هذا يستغرق 10-15 ثانية.

قم بإزالة السقف من الحرارة وقم بتعبئة أكوابك.

إذا كان لديك ضيوف ، قدم مع كوب من الماء ولوكوم على الجانب.

إذا كان لديك أصدقاء وأنت تحضر لهم قهوة تركية ، يمكنك أن ترافقها بكوب من الماء واللوكوم. أكثر إثارة للإعجاب إذا كان لديك صينية مطابقة.

اقرا ايضا أسهل طرق الحصول على الجنسية التركية – لماذا الجنسية التركية؟

إذا كان كلانا فقط ، فإن المرافقات ليست ضرورية. قسم صنع القهوة في منزلنا هو قسم باري ويتم استخدام أكوابنا وسيزفي بشكل جيد للغاية.

في العديد من المنازل التركية ، في هذه الأيام ، يتم استخدام آلة صنع القهوة الكهربائية الأكثر ملاءمة. ومع ذلك، لم نفقد كل شيء. بدلاً من ترك هذه الأساليب التقليدية لإعداد القهوة التركية تختفي ،

قهوة تم إنشاء بطولة Cezve / Ibrik World Championship. تقام هذه الأنشطة سنويًا حيث يتنافس الشباب من جميع أنحاء العالم على صنع أفضل قهوة. إنها تحافظ على التقاليد في مكانها وتحافظ أيضًا على القهوة ، في شكلها الأصلي غير المصفاة ، على الخريطة.

scroll to top