كيف أحصل على بشرة نظيفة | وصفات منزلية مجربة

ماهي أسرار البشرة الناعمة والنظيفة وكيف أحصل على بشرة نظيفة في المنزل عن طريق وصفات مجربة من البيت.

 على محمل الجد ، ستندهش من جميع الوصفات المنزلية للحصول على بشرة نظيفة للعناية بالبشرة الذي يمكنك تحضيره باستخدام عدد قليل من مكونات المخزن البسيطة ، مثل عصير الليمون والصبار والكركم.

سواء كنت تبحث عن منتج مضاد للالتهابات ، أو مقشر ، أو مزيل الرؤوس السوداء ، فلدينا معلومات حول أفضل العلاجات المنزلية. ليست هناك حاجة لمعطف أو أكواب عندما يتعلق الأمر بحلول العناية بالبشرة هذه. من السهل خفقها مثل وعاء من الحبوب – تحقق من ذلك أدناه.

أقرأ كذلك: تعرفِ فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفية استخدامه

العلاج المنزلي # 1: دقيق الشوفان وعصير الليمون والعسل

قد يكون دقيق الشوفان بطل وجبة الإفطار ، ولكن هذه الحبوب المتواضعة هي أكثر من مجرد وجبة خفيفة صحية. تجعل الخصائص الطبيعية لدقيق الشوفان منه معالجًا للعناية بالبشرة ، خاصةً للبشرة المعرضة لحب الشباب. احصلي على هذه الحبوب عندما تبحثين عن مقشر أو ممتص طبيعي للزيوت أو طريقة نظيفة لعلاج الشوائب.

هل تبحث عن علاج طبيعي للرؤوس السوداء؟ تارت الليمون هو الإضافة المثالية لحفلة العناية بالبشرة الطبيعية. مع حمض الستريك وفيتامين ج ، إلى جانب مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا ، فإن بضع قطرات من الليمون هي كل ما تحتاجه لتفتيح البشرة. العسل هو الوسيط الحلو بين دقيق الشوفان والليمون ، حيث يجمع الاثنين معًا لإنشاء مقشر لطيف مضاد للالتهابات وقناع لتفتيح البشرة.

إن الجمع بين الثلاثة يجعل علاج الجمال لطيفًا بدرجة كافية لاستخدامه على البشرة الحساسة. امزج حفنة من الشوفان ، وبضع قطرات من العسل ، وعصير الليمون معًا في وعاء. امزجي جيدًا ثم ضعيه على وجهك. افركي الشوفان برفق على بشرتك ، وحركي أصابعك بحركة دائرية على وجهك بالكامل أثناء التقشير. امنح المزيد من الحب لأي منطقة معرضة للرؤوس السوداء ، مثل أنفك وذقنك ، وأي بقع داكنة وندبات حب الشباب. اتركي القناع على وجهك لبضع دقائق قبل أن تغسليه بالماء الدافئ.

إذا لم تكن في حالة مزاجية لاستخدام DIY ، فاختر قناع دقيق الشوفان مثل THANN Oatmeal Face Scrub لمنح بشرتك انتعاشًا أسبوعيًا. تستخدم هذه الصيغة قوام التقشير الطبيعي لدقيق الشوفان وبذور المشمش لإزالة خلايا الجلد الميتة بلطف مع غرس مزيج من مضادات الأكسدة والفيتامينات A و B و C في الجلد لخلق بشرة ناعمة وسلسة وحتى.

أقرأ كذلك: أفضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية للنساء والرجالبشرة نظيفة

العلاج المنزلي # 2: الزبادي

لطالما دافع خبراء التغذية (والأمهات حول العالم) عن الزبادي كطريقة صحية لبدء يومك ، ولكنه أيضًا حل طبيعي للعناية بالبشرة. بفضل البروبيوتيك وخصائص فيتامين د ، يعتبر الزبادي بطلًا متعدد المهام ، حيث يوفر الرطوبة أثناء استهداف البثور المزعجة. لمغامرات DIY الخاصة بك ، تخطي زبادي الفاكهة المنكه وبدلاً من ذلك تناول الزبادي الطبيعي. ضعي كمية صغيرة على البثور واتركيها لمدة 30 دقيقة. بمجرد غسله بعيدًا ، استعد للدهشة من كيفية تجفيف البثور وتلطيف بشرتك الدهنية.

للأيام التي تمتلئ فيها الثلاجة بالوجبات السريعة وبقايا الطعام ، قم بتحميل قناع Sweet Treat من HEY HONEY . يحتوي هذا القناع على المكونات الطبيعية المفضلة لدينا – العسل والزبادي – ويعد بتحسين مرونة الجلد وتعزيز حماية بشرتك من العناصر الطبيعية.

العلاج المنزلي # 3: زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو المطهر الطبيعي الذي تحلم به لأنه لا يترك لك رائحة مثل عيادة طبيب الأسنان المطهر. يمكنك العثور على هذا الزيت في أوراق شجرة الشاي الأسترالية ، ولكن لا داعي للذهاب إلى الطبيعة للحصول على محاربة حب الشباب ، حيث أن معظم متاجر البقالة الطبيعية تخزن هذا المنظف الطبيعي. ضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مباشرة على كرة قطنية صغيرة. اضغطي بالكرة القطنية برفق على وجهك النظيف جيدًا ، مع الحرص بشكل خاص على وضعه على أي بثور.

إذا كانت بشرتك حساسة ، فمن الأفضل دائمًا تخفيف الزيت العطري لشجرة الشاي قبل استخدامه على بشرتك. من القواعد الجيدة استخدام حوالي قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي لكل 12 قطرة من الزيت الناقل. إذا لم تكن قادرًا على إنشاء المزيج المخفف الخاص بك ، فمن السهل أن تجد زيت شجرة الشاي مكونًا رئيسيًا في منتجات العناية بالبشرة المعدة مسبقًا. واحدة من المفضلات لدينا هو THE العضوية PHARMACY النعناع، شجرة الشاي، الأوكالبتوس غسل الوجه . يعد هذا ضروريًا يوميًا للبشرة المعرضة لحب الشباب ، لأنه يساعد على تعزيز نضارة البشرة عن طريق موازنة الزيت وتنقية المسام دون الإفراط في الجفاف.

العلاج المنزلي # 4: بندق الساحرة

لطالما كان Witch Hazel أحد العلاجات الطبيعية المفضلة لأطباء الأمراض الجلدية ، بالإضافة إلى أنه أحد حلول العناية بالبشرة لدينا . باعتباره الدواء القابض النهائي ، يمكنك الاعتماد على هذا المستخلص النباتي البسيط لاستهداف الزيوت الزائدة وتنظيف المسام وتقليل أي التهاب لحب الشباب. بندق الساحرة لطيف أيضًا بما يكفي لتطبيقه الخام على وجهك كالتونر . ضعي بضع قطرات على وسادة قطنية حتى تصبح رطبة ، ثم ربتي على وجهك لتنظيف بشرتك وإشراقها.

يمكن أن يوفر هذا المكون الطبيعي أيضًا علاجًا ممتازًا للبقع عند استخدامه مع محاربي حب الشباب الآخرين. للحصول على خيار قوي وجاهز ، نحب استخدام ORIGINS Super Spot Remover ™: Acne Treatment Gel . تجمع التركيبة النظيفة بندق الساحرة مع 1.5٪ حمض الساليسيليك لفتح المسام المسدودة والحفاظ على البشرة صافية.

العلاج المنزلي # 5: جل الصبار

يعتبر مخلص حروق الشمس الخاص بك أكثر من مجرد عنصر أساسي في الصيف – يستحق هلام الصبار مكانًا منتظمًا في روتين العناية بالبشرة بسبب خصائصه المذهلة المضادة للالتهابات. إذا كان بإمكانه ترويض حروق الشمس بشكل كبير ، ففكر فقط في العجائب التي ستفعلها للبثور.

هناك عدد قليل من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الصبار لعلاج البثور ، ومن أسهلها استخدام كمية صغيرة مباشرة على البثور كعلاج للبقع. خيار آخر هو استبدال مرطبك بالصبار الخام ، مما يمنحك جرعة قوية من الفوائد الطبيعية للترطيب والمضادة للالتهابات. هل ما زلت تريد المزيد من الصبار؟ جرب دمج مصل مثل حمض الهيالورونيك النباتي TAHNYC في مصل Aloe VeraMolecular في روتين العناية بالبشرة صباحًا ومساءً كمعزز يومي للترطيب ومخفض للاحمرار.

العلاج المنزلي # 6: ماء الورد وعصير الليمون

من الطرق المؤكدة للاستمتاع بالعناية الذاتية باستخدام ماء الورد ، وهو مقشر قوي يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة والملوثات من وجهك الرائع. ببساطة امزجي ماء الورد مع بضع قطرات من عصير الليمون وضعيه على بشرتك بقطعة قطن. ثم – هذا هو الجزء المفضل لدينا – قم بتشغيل عرض Netflix المفضل لديك واترك القناع يجلس لمدة 30 دقيقة. اشطفيه بالماء الدافئ وضعي اللوشن المفضل لديك.

FEEL هارموني روز البتلة قناع الوجه يجمع الورود (بما في ذلك بتلات الورد الفعلية) مع فيتامين E و فيتامين C ، وخلق ترطيب قناع الجلد الذي هو لطيف على البيئة، أيضا، انها 100٪ نباتي. قم بتبديل هذا بين أقنعة التقشير ذات القوة الكاملة للحفاظ على بشرة مشرقة.

العلاج المنزلي # 7: الكركم وزيت الزيتون

قد تصل إلى الكركم عند تقليب الكاري المفضل لديك ، لكن هذه التوابل القوية لا تنتمي فقط إلى المطبخ. خصائص الكركم الطبيعية المضادة للالتهابات تجعله اختيارًا قويًا للتخلص من لون بشرتك والحفاظ على توهجك. ولكن فقط لتحذيرك ، فإن الكركم أصفر قوي – لذا تأكد من مزجه مع مكون سميك لتجنب صبغ بشرتك عن طريق الخطأ! نحب خلطه بزيت الزيتون الذي يعمل بشكل مشابه للصبار لترطيب وإصلاح أضرار أشعة الشمس.

إذا كنت تقوم بخلط المكونات ، أضف فقط ما يكفي من الكركم إلى زيت الزيتون حتى تحصل على لون أصفر غامق ، لكن اجعل القوام أقرب إلى الزيت منه إلى العجينة. اتركي المزيج كقناع لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اغسليه جيدًا بالماء الفاتر. إذا كنت تفضل عدم لعب دور الطاهي وخبير التجميل ، فقم بتحميل ماسك APTO SKINCARE Healing مع الكركم بعد جلسة التقشير. هذا القناع متوازن مع حمض الأزيليك ، مما يعطي دفعة إضافية لقوة الكركم في تقليل احمرار الجلد وظهور البثور.

مسا بوست