كيفية شراء سهم فيس بوك facebook على الانترنت 2020

ربما تكون قد تخيلت أن شراء سهم فيس بوك محدود على قليل من الناس.

، مما يجعلك توفر ما يكفي من المال للسفر والاسترخاء لبقية حياتك. ربما حتى الفيسبوك كان من بين أفضل اختياراتك لشراء أسهمه ، أو سيكون كذلك. في الواقع ، الاستثمار أكثر تعقيدًا قليلاً من انتظار تحليق الطيور في فمك جاهزًا للشوي ، ولكن مهلاً ، عليك أن تبدأ في مكان ما ، أليس كذلك؟

الخبر السار هو أنه على عكس الأيام الماضية ، يمكنك اليوم شراء أسهم في شركات مثل Facebook عبر الإنترنت بالكامل.

على الرغم من أننا لا ننصح على وجه التحديد بشراء أسهم Facebook ، توضح هذه المقالة بعبارات الأشخاص العاديين كيف يمكنك شراء الأسهم في الشركات بشكل عام ، مع أخذ Facebook كمثال. ما إذا كانت حصتك الأولى التي يجب شراؤها يجب أن تكون Facebook أم لا ، فالأمر يعود لك لتقرر. نقترح بشدة الاتصال بمستشاري الاستثمار حيث لا يُقصد من هذه المقالة أن تكون نصيحة استثمارية تحت أي ظرف.

كيفية شراء سهم فيس بوك؟

Facebook هي شركة أمريكية للتكنولوجيا ، يتم تداولها في NASDAQ تحت مؤشر FB. تبلغ قيمتها 482.6 مليار دولار وهي واحدة من أكثر المنصات الاجتماعية شعبية في العالم. إذا كنت ترغب في شراء أسهمها ، فأنت بحاجة إلى العثور على وسيط يمنحك الوصول إلى NASDAQ لأن هذه هي البورصة الرئيسية التي يتم تداولها فيها (يُرجى الانتظار ، فسوف ندخل في ذلك بعد قليل). بلغت القيمة السوقية لشركة Facebook حوالي 482.6 مليار دولار في وقت كتابة هذا التقرير ، وهو مارس 2019.

كل هذا لا يعني أن Facebook شركة جيدة أو سيئة. كجزء من هذا المثال ، قد ترغب في تذكيرك بما تفكر في الاستثمار فيه.

دعنا نرى الخطوات الآن!

خطوات شراء أسهم الفيس بوك

حسنًا ، لأسبابك الخاصة ، قررت شراء Facebook. هذه بداية جيدة. دعونا نرى ما ينتظرك قبل أن تتمكن رسميًا من أن تعلن أنك مساهم في Facebook! العملية متشابهة إلى حد ما بالنسبة لأي أسهم شركة ومرة ​​أخرى ، نأخذ Facebook فقط كمثال.

الخطوة 1: ابحث عن وسيط جيد عبر الإنترنت

إحدى خصائص الوسيط عبر الإنترنت هي التبادلات التي يمكنهم الوصول إليها. لا يسمح لك جميع الوسطاء بشراء أسهم فيسبوك ، ببساطة لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى ناسداك. وغني عن القول ، أنت بحاجة إلى وسيط يمنحك الوصول إلى هذا التبادل.
الشيء التالي المهم مع وسيط هو أنه يجب أن يناسبك أيضًا. لا يسمح جميع الوسطاء لكل مواطن بفتح حساب معهم ؛ بعض الوسطاء مكلفون للغاية إذا كنت ترغب فقط في شراء سهمين على Facebook من حين لآخر ، يمكن أن يكون بعض الوسطاء مجانيين تمامًا. يمكنك بالفعل الحصول على توصيات رائعة بشأن اختيار الوسيط المناسب باستخدام الاستبيان الخاص بنا:

ابحث عن وسيط

عند التوصية بسمسار ، نأخذ في الاعتبار عوامل مختلفة ، مثل رسوم الوسيط ، ومنصة التداول ، والأسواق التي يمكن الوصول إليها للتداول ، ومدى سهولة فتح حساب. السلامة أيضًا مهمة للغاية ، ولكن نظرًا لأننا نوصي الوسطاء الآمنين فقط ، فلا داعي للقلق حيال ذلك.

الخطوة 2: افتح حساب الوساطة الخاص بك

بعد العثور على وسيطك عبر الإنترنت ، تحتاج إلى فتح حساب. وهذا يشبه إلى حد كبير الحساب المصرفي المنتظم ، وعادة ما يكون فتح حساب عملية كاملة عبر الإنترنت. في بعض الوسطاء ، يكون الأمر سريعًا مثل فتح حساب Gmail جديد ، وفي بعض الوسطاء يستغرق الأمر بضعة أيام حتى يقوموا بفحص خلفي. بدلاً من تخزين الأموال عليه ، ستقوم بتخزين أسهمك على هذا ، لذا فأنت بالتأكيد بحاجة إلى ذلك لشراء أسهم Facebook وتخزينها.

شاهد ايضا ارتفاع البورصات الخليجية توقعات اسعار الاسهم

الخطوة 3: قم بإيداع الأموال في حسابك

ثالث خطوة لـ شراء سهم فيس بوك ستدفع نقدًا لشراء أسهم Facebook تلك. يجب إرسال (إيداع) هذا النقد أولاً إلى وسيطك. عادة ما يكون هذا سهلًا وسريعًا للغاية ، بل إنه أسهل من فتح حساب السمسرة الخاص بك.
الطريقة الأكثر شيوعًا لإيداع أموالك هي التحويل المصرفي واستخدام بطاقة الائتمان / الخصم. في بعض الوسطاء ، يمكنك الإيداع في حساب الاستثمار الخاص بك حتى من المحافظ الإلكترونية المختلفة مثل Paypal ، على سبيل المثال في eToro.

الخطوة 4: شراء سهم فيس بوك

لديك الحساب والنقد وهدف السهم. الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر الشراء! تقوم بتسجيل الدخول إلى الوساطة الخاصة بك عبر الإنترنت ، والبحث عن مشاركة Facebook ، وإدراج عدد الأسهم التي ترغب في شرائها ، والنقر على شراء ، والذي سيبدأ في شراء الأسهم (في لغة التداول: تنفيذ أمر الشراء).

هناك بعض التلميحات حول هذا: عند تقديم طلب ، يمكنك الاختيار من بين أنواع الطلبات المختلفة . يتم شراء أمر السوق بسعر السوق الفعلي ، بينما يسمح لك الأمر المحدد بتحديد السعر المحدد الذي ترغب في شراء السهم به.

الخطوة 5: مراجعة موقفك على Facebook بانتظام

لم تتنه بعد من عملية شراء سهم فيس بوك . الآن هو مفتاح مراقبة استثماراتك. هذا يعني في الأساس اتباع استراتيجية الاستثمار الخاصة بك. إذا اشتريت حصة Facebook لعقدها لفترة أطول ، يمكنك المشاركة في الاجتماع السنوي وجمع جميع الأخبار والمعلومات حول الشركة.

إذا كنت تخطط لبيعه بعد فترة وجيزة من رؤية بعض الزيادة في السعر ، فقد تستخدم أدوات مختلفة لإدارة المركز. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد السعر المستهدف الذي ترغب في بيع السهم به بربح ، أو استخدام وقف الخسارة لتحديد السعر الذي تريد بيع السهم به لتجنب المزيد من الخسائر.

الآن بعد أن أتقنت الخطوات الخمس لشراء الأسهم ، خذ لحظة للنظر في أفضل 5 وسطاء اخترناهم لك.

اقرا ايضا

زخرفه اسماء يقبله الفيس , اسماء مزخرفة جاهزة يقبلها الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي Facebook