كيفية تنظيف جهاز ماك بوك ولوحة المفاتيح والماوس إرشادات Apple المحدثة 2021

في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تنظيف جهاز ماك بوك ولوحة المفاتيح والماوس إرشادات Apple المحدثة. مع استمرار تفشي فيروس كورونا ، قامت شركة Apple بتحديث توصيتها بشأن كيفية تعقيم منتجاتها. تابع معنا لمعرفة كيفية تنظيف وتعقيم جهاز ماك بوك ولوحة المفاتيح والماوس وأجهزة Apple الأخرى.

حتى الآن ، أوصت شركة Apple بالابتعاد عن استخدام مناديل مطهرة والكحول على بعض منتجاتها ، قائلة إنها قد تلحق الضرر بطبقة مقاومة البصمات (oleophobic) على أجهزة مثل iPhone و iPad .

مع تزايد انتشار فيروس كورونا ، غيرت شركة Apple إرشاداتها وتقول الآن إنه لا بأس من استخدام مناديل Clorox أو Lysol على أي من منتجاتها.

كيفية تنظيف جهاز ماك بوك ولوحة المفاتيح والماوس و iPhone وأجهزة Apple الأخرى

  • قامت Apple بتحديث توصيتها الرسمية ، والتي تنص الآن على أنه لا بأس من “مسح الأسطح الصلبة غير المسامية لمنتج Apple الخاص بك ، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى” باستخدام 70٪ من كحول الأيزوبروبيل أو مناديل Clorox أو Lysol المطهرة .

مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا تزال Apple تقول إن هذه النصائح تنطبق على جميع منتجاتها:

  • استخدم فقط قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة. تجنب الأقمشة الكاشطة أو المناشف أو المناشف الورقية أو الأشياء المماثلة.
  • تجنب المسح المفرط الذي قد يسبب الضرر.
  • افصل جميع مصادر الطاقة والأجهزة والكابلات الخارجية.
  • احتفظ بالسوائل بعيدًا عن المنتج ، ما لم يُذكر خلاف ذلك لمنتجات معينة.
  • لا تدخل الرطوبة في أي فتحات.
  • لا تستخدم البخاخات أو المبيضات أو بيروكسيد الهيدروجين أو المواد الكاشطة.
  • لا ترش المنظفات مباشرة على القطعة.

هذه هي أحدث إرشادات من Apple ، ويبدو أنها تحل محل الأدلة السابقة حول منتجات معينة ، حتى تلك التي تم ربطها في الدليل الشامل الجديد . لم يتم تحديث العديد من صفحات دعم تنظيف الأجهزة الفردية منذ العام الماضي.

إذا كنت ترغب في لعبها بحذر شديد وتعتقد أنك ستقوم بمسح جهاز iPhone أو iPad الخاص بك بالمناديل المبللة قليلاً ، فإن رمي واقي الشاشة هو طريقة سهلة لحماية الطلاء المقاوم للزيوت.

كما أشرنا في دليلنا السابق حول تعقيم iPhone ، وجدت دراسة حديثة من Journal of Hospital Infection أن فيروسات كورونا “يمكن أن تستمر على الأسطح غير الحية مثل المعدن أو الزجاج أو البلاستيك لمدة تصل إلى تسعة أيام” ، ولكن يمكن مسحها بسهولة خارج بشيء مثل كحول الأيزوبروبيل أو مناديل مطهرة. توصي Apple باستخدامها الآن باعتبارها آمنة للاستخدام ، مما يجعل الحياة أسهل بالتأكيد.أنت تقرأ 9to5Mac – الخبراء الذين ينشرون أخبارًا عن Apple والنظام البيئي المحيط بها ، يومًا بعد يوم. 

YouTube video
شاهد كيفية تنظيف جهاز ماك بوك ولوحة المفاتيح والماوس

اطلع ايضاً: كيفية حذف الواتس اب نهائياً من الايفون والاندرويد

#تنظيف جهاز ماك بوك. # كيفية تنظيف جهاز ماك بوك

مسا بوست