فوائد الشاي الأخضر والنعناع لفقدان الوزن -2021

فوائد الشاي الأخضر والنعناع لفقدان الوزن يقدمها لك با اختصار هذا المقال, حيث إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل ، وقد يكون العثور على النظام الغذائي الصحيح والاستراتيجية أمرًا صعبًا عندما تتلقى نصائح ونصائح من مجموعة متنوعة من المصادر. قد يقدم الشاي الأخضر والنعناع فوائد صحية ، ولكن على الرغم مما قد تكون سمعته ، إلا أنه ليس جرعة سحرية تساعدك على إنقاص الوزن دون محاولة. إذا كنت تعاني من وزنك ، فتحدث إلى طبيبك أو اختصاصي تغذية مسجل لتتعلم طرقًا آمنة وفعالة يمكنك من خلالها إنقاص الوزن إلى الأبد.

الشاي الأخضر وتخفيف الوزن


يقوم الباحثون بدراسة تأثير الشاي الأخضر على فقدان الوزن لسنوات. يبدو أن مادة الكاتيكين والكافيين الموجودة في الشاي قد تساعد في دعم إنقاص الوزن من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك. ومع ذلك ، فإن البحث حول مدى نجاحه في مساعدتك على التخلص من تلك الأرطال غير المرغوب فيها قد تم خلطه ، وفقدان الوزن في معظم الحالات ليس ذا دلالة إحصائية.

وللتسجيل ، فإن الباحثين الذين درسوا آثار الشاي الأخضر على فقدان الوزن لم يستخدموا أوراق الشاي الفعلية المنقوعة في الماء الساخن. استخدمت الدراسات مستخلصات الشاي الأخضر ، وهي مصدر مركّز للعناصر الغذائية لفقدان الوزن.

الفوائد صحية للشاي الأخضر


قد لا يساعد شرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر على ذوبان الجنيهات ، لكن العناصر الغذائية الموجودة في الشاي ، بما في ذلك بمضادات الاكسدة والفلافونويد ، قد تقدم فوائد صحية أخرى. إن الكاتيكين والفلافونويد من مضادات الأكسدة التي قد تحمي خلاياك من الجذور الحرة وتقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ، مثل السرطان وأمراض القلب.

هناك أيضًا دليل قائم على الملاحظة على أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر لديهم معدلات أقل من أمراض القلب والسكري من النوع 2 ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل تقديم الادعاءات.

اقراء ايضاً: افضل نظام غذائي لفقدان الوزن على المدى الطويل؟- حسب موسسة هارفارد الصحية

النعناع والتنحيف والصحة


أما بالنسبة للنعناع وفقدان الوزن ، فالدليل العلمي ليس موجودًا. ومع ذلك ، قد يقدم النعناع بعض الفوائد الصحية. زيت النعناع ، على سبيل المثال ، قد يساعد في تخفيف الأعراض التي تسببها متلازمة القولون العصبي وقد يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى. يمكن استخدامه أيضًا كعلاج بديل لتقليل الألم الناجم عن الصداع والمساعدة في تخفيف الأعراض المتعلقة بنزلات البرد.

كيفية إنقاص الوزن بشرب الشاي الأخضر


لإنقاص الوزن ، تحتاج إلى إنشاء توازن سلبي في السعرات الحرارية ، وهو ما يعني عادةً تناول كميات أقل من الطعام وزيادة الحركة. الشاي الأخضر والنعناع منخفضان جدًا في السعرات الحرارية بشكل طبيعي ويمكن أن يتناسبان بسهولة مع أي خطة وجبات دون موازنة معادلة السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تشرب الشاي ساخنًا ، فإن طول الوقت الذي تستغرقه في احتساء الشاي وإنهائه قد يساعد في إبقاء فمك مشغولًا وإرضائك بما يكفي لتخطي رحلة منتصف بعد الظهر إلى آلة البيع.

YouTube video
فوائد النعناع المغلي هدية ربانية معجزة ستجعلك 100

اطلع ايضاً: فوائد الشاي الأخضر للبشرة

مسا بوست