فرحة عربية في شوارع الدوحة بفوز العنابي على الأبيض الإماراتي «فيديو»

عاش الشارع الرياضي القطري، ليلة «عنابية بألوان منتخب كرة القدم عقب نهاية وقع المباراة الكبيرة التي قدمها نجوم العنابي أمام المنتخب الإماراتي مساء الأثنين الثاني من ديسمبر/كانون الأول في آخر لقاءات مرحلة المجموعات من بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» والفوز الكبير برباعية مقابل هدفين.

«الأدعم» كما يحلو للقطريين تسمية منتخب بلادهم ضرب سرباً من العصافير بحجر واحد؛ حيث حقق فوزاً عريضاً على جاره الإماراتي، مكرراً سيناريو كأس آسيا بالإمارات في بداية هذا العام، حين فاز على الأبيض برباعية.

وشارك المقيمون في الدوحة القطريين احتفالاتهم بالفوز الكبير، وتحولت منطقة المشجعين خارج استاد خليفة الدولي الذي كان كامل العدد بحضور 45 ألف متفرج، إلى منطقة احتفالات بالفوز الكبير.

وتوقع من تحدث معهم «عربي بوست» أن يبلغ المنتخب القطري نهائي خليجي 24 إذا ما استمر بنفس المستوى المميز الذي قدمه أمام الإمارات.

كما توقع المشجعون أن يحسم العنابي لقاءه المقبل المهم مع المنتخب السعودي في نصف نهائي البطولة لصالحه.

وانهار المنتخب الإماراتي بسرعة قبل أن يحاول العودة للمباراة، لكن حسن الهيدوس أطلق رصاصة الرحمة بإحراز الهدف الثالث، واحتفل أكرم عفيف بلقبه كأفضل لاعب آسيوي للعام الحالي بإحراز ثنائية في مرمى الإمارات ونال جائزة أفضل لاعب.

القطريون يعتبرون أن مباراة السعودية في نصف النهائي هي نهائي قبل الأوان، وتوقعوا أن يمتلئ استاد خليفة عن آخره، خصوصاً في ظل الإقبال المتوقع على تذاكر المباراة كما حدث في مباراة الإمارات.

من ناحية أخرى، قال حسن الهيدوس، رداً على سؤال لـ «عربي بوست» في المنطقة المختلطة المخصصة للإعلاميين بعد المباراة، بأن كل المنتخبات الأربعة التي وصلت إلى نصف النهائي قوية، وطموحها مشروع للفوز باللقب، وأضاف الهيدوس أن العنابي عينه على اللقب الخليجي بعد اللقب الآسيوي، موجهاً شكره للجمهور الذي كان اللاعب رقم 12  أمام الإمارات.

scroll to top