علاج المشاكل الجنسية- خيارات العلاج الفعالة لانخفاض الرغبة الجنسية

علاج المشاكل الجنسية

علاج المشاكل الجنسية, تعرف على خيارات العلاج الفعالة لانخفاض الرغبة وضعف الانتصاب والمشاكل الجنسية الأخرى.

عندما حول الأطباء انتباههم لأول مرة إلى الضعف الجنسي في بداية القرن العشرين ، اعتقدوا أنه ناجم عن الاستمناء في الطفولة أو بسبب ممارسة الجنس كثيرًا كشخص بالغ. العلاج؟ منع الاستمناء وتقليل النشاط الجنسي.

في هذه الأيام ، يركز علماء النفس والأطباء الآخرون على استعادة الأداء الجنسي والمتعة. لقد طوروا علاجات فعالة للعديد من الحالات الشائعة:

علاج المشاكل الجنسية

قلة الرغبة

تحدث هذه المشكلة الشائعة بشكل متزايد عندما يفتقر الأشخاص إلى أي اهتمام بالتخيلات أو النشاط الجنسي ويعانون نتيجة لذلك من الضيق أو مشاكل العلاقات.
العلاج عملية متعددة الخطوات. يبدأ المعالجون بمساعدة العملاء على تحديد المواقف السلبية حول الجنس ، واستكشاف أصول تلك الأفكار وإيجاد طرق جديدة للتفكير في الجنس. ثم ينتقل التركيز إلى السلوك: قد يطلب المعالجون من العملاء الاحتفاظ بمذكرات لأفكارهم الجنسية أو مشاهدة الأفلام المثيرة أو تطوير التخيلات.

اقراء ايضاً: 6 مشاكل مشتركة لدى الأزواج مع الجنس (مشاكل العلاقة الحميمية)

الضعف الجنسي لدى الرجال

الضعف الجنسي لدى الرجال. عندما يفشل القضيب في الانتصاب أو البقاء ، يصبح الجماع مستحيلاً.
عادةً ما يكون السبب مزيجًا من العوامل الجسدية والنفسية. تشمل الأسباب الجسدية أمراضًا مثل مرض السكري أو الآثار الجانبية للأدوية. أحد الأسباب النفسية الرئيسية هو القلق من الأداء. بعد الحادثة الأولى ، يصاب الرجال أحيانًا بالتوتر الشديد وتحدث المشكلة مرة أخرى ، ويركز العلاج على تقليل القلق عن طريق إبعاد التركيز عن الجماع. بالنسبة للرجال الذين يعانون من مشاكل جسدية ، يمكن أن تساعد الأدوية أو الأجهزة.

سرعة القذف

يكون القذف سابقًا لأوانه عندما يحدث بعد وقت قصير من بدء الجماع ، مما يتسبب في حدوث ضائقة عاطفية.
في حين أن الأسباب لا تزال غير مفهومة ، فإن العلاج يعمل في جميع الحالات تقريبًا. يركز العلاج على التدريب السلوكي. بمساعدة شريكه ، يتعلم الرجل تحمل التحفيز لفترات أطول وأطول.

الجماع المؤلم

الجماع المؤلم ، أو عسر الجماع ، هو ألم تناسلي متكرر أو مستمر يسبب ضائقة كبيرة أو مشاكل في العلاقة.
معظم الحالات – خاصة بين الرجال – تنطوي على مشكلة جسدية. يجب على طبيب المسالك البولية أو طبيب أمراض النساء استبعاد أو معالجة أي مخاوف طبية. بالنسبة للنساء ، يركز العلاج النموذجي على التدريب على الاسترخاء.

قدمنا لك علاج المشاكل الجنسية بشكل مختصر نتمنى ان يساعدك في حل مشكلتك.

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!