عدد حالات كورونا في الاقصر في الباخرة

كم عدد حالات كورونا في الاقصر ؟

قالت وزيرة الصحة المصرية ، هالة زايد ، اليوم السبت ، إن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا على متن المجمع السياحي في الأقصر ارتفع من 12 حالة تم الإعلان عنها أمس إلى 45 حالة.

شاهد أيضا

وأضاف الوزير ، على هامش مؤتمر صحفي ، أن عدد المصابين الأجانب ارتفع إلى 19 ، وبقية المصريين ، مشيرًا إلى أن هناك 11 حالة سلبية مؤكدة بعد إعادة التحليل ، بينما يتم نقل المصابين إلى مستشفى النجيلة في مطروح لعزلهم.

عدد حالات كورونا في الاقصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية يوم الجمعة أنه تم اكتشاف 12 حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر وكانت على متن سفينة سياحية نيلية قادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

اقرا أيضا

أوضح الدكتور خالد مجاهد ، مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة ، أنه كان على متن سائح تايواني من أصل أمريكي ، وعند عودتها إلى بلدها ، وردت معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية بشأن اكتشاف عدوى بفيروس كورونا ، مع ملاحظة أنه كان على الفور وزارة الصحة والسكان ، وفقا للمبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية ، اتخذت جميع التدابير الوقائية والوقائية ضد تلك الذين هم على اتصال مع القضية وإجراء الفحوصات اللازمة.

وأكد أيضًا على أن الحالة الصحية لجميع من كان على اتصال بها على متن السفينة تمت متابعتها خلال 14 يومًا ولم تظهر عليها أي أعراض ، مشيرًا إلى أن تحليلات (PCR) أجريت لهم في اليوم الرابع عشر. اليوم أي في نهاية فترة حضانة الفيروس ، وتم تحديد 12 حالة إيجابية. فيروس كورونا هو من المصريين الذين يعملون على السفينة دون أعراض.

وأضاف أن الحالات الـ 12 يتم نقلها إلى المستشفى المخصص للعزل ، وأن الحالات المتبقية تخضع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا أخرى ، وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتها الصحية والتحقق منها.

تفيد التقارير أنه تم الإعلان عن ثلاث حالات من فيروس كورونا في مصر ، وهي أول حالة لشخص أجنبي كان حاملًا للفيروس ، وتلقى رعاية طبية ممتازة ، وأجري تحليل “PCR” له تحت إشراف الوزارة. الصحة ، ووفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية ، عدة مرات متتالية ، وآخرها بعد قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي ، كانت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة ، وغادر الحجر الصحي.