"> طلاب جامعة هارفارد يحرجون القنصل الإسرائيلي في نيويورك أثناء مشاركته في إحدى المحاضرات - مسا بوست

طلاب جامعة هارفارد يحرجون القنصل الإسرائيلي في نيويورك أثناء مشاركته في إحدى المحاضرات

أحرج طلاب في جامعة هارفارد الأمريكية القنصل الإسرائيلي في نيويورك خلال زيارته للجامعة العريقة.

إذ غادر  طلاب كلية الحقوق في الجامعة قاعة المحاضرات لحظة بدء القنصل داني دايان إلقاء كلمة حول الاستراتيجية القانونية للمستوطنات الإسرائيلية.

وتحولت قاعدة المحاضرات إلى شبه فارغة بعدما غادر نحو 100 طالب المدرجات دفعة واحدة في نفس اللحظة التي بدأ فيها إلقاء كلمته، ورفع عدد منهم أثناء ذلك لافتات كتب عليها: «المستوطنات جرائم حرب».

I just got this video, and I love it! It shows the moment Phillip Agnew and I did together a black power salute that started the #WalkOut from the Israeli ambassador’s talk at Harvard yesterday. Cause #BlackLivesMatter and #PalestinianLivesMatter, and settlements are a war crime.Samer HjoujNiku JafarniaSarah GoldRabea EghbariahAsma Jaber

Gepostet von Rami Younis am Donnerstag, 14. November 2019

فيما نظم عدد من الطلاب وقفة احتجاجية خارج القاعة اعتراضاً على بناء المستوطنات الإسرائيلية، في الوقت الذي تتعرض فيه غزة لقصف إسرائيلي أسفر عن مقتل 34 شهيداً بينهم 8 أطفال و3 نساء، فيما أصيب 111 آخرون.

ورغم ذلك، شكر دايان كلية القانون التي أتاحت له الفرصة لتقديم محاضرة في جامعة هارفارد في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر.

I wish to thank @Harvard, @Harvard_Law, @NoahRFeldman and @MyShtender for hosting me today as guest lecturer in their most prestigious institution. pic.twitter.com/vmocdZ7pmA

— Dani Dayan (@AmbDaniDayan) November 13, 2019

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يشن منذ فجر الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني عمليات عسكرية على غزة، بدأت باغتيال القائد البارز في سرايا القدس، الذراع المسلّحة لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبوالعطا وزوجته، بالإضافة إلى مقتل وإصابة العشرات الآخرين.

وقد أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني،  أن الجيش الإسرائيلي شن 90 غارة جوية ومدفعية على مناطق متفرقة من القطاع، خلال عدوانه الأخير الذي ردت عليه فصائل فلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ، باتجاه المدن الإسرائيلية.

وقال المكتب، في بيان: «خلّف العدوان خسائر مادية مباشرة قيمتها 3 ملايين دولار بحسب التقديرات الأولية، فضلاً عن الخسائر غير المباشرة». وأضاف أن 500 وحدة سكنية تعرضت لأضرار بين جزئية وبليغة وكلية، بينها 8 منازل و12 وحدة سكنية هدم كلي، قيمتها التقديرية مليونا دولار».

ورداً على عملية الاغتيال، أطلقت فصائل فلسطينية عشرات الصواريخ، باتجاه المدن الإسرائيلية، في عملية أطلقت عليها سرايا القدس، اسم «صيحة الفجر». 

scroll to top