طريقة عمل الكنافة التركية( كيفية عمل الكنافة التركية في البيت)

الكنافة التركية من اشهى الحلويات العالمية التي يرغب الجميع في صنعها في البيت. يشبه إلى حد كبير الإمبراطورية العثمانية ، التي كانت تضم في يوم من الأيام غالبية جنوب شرق أوروبا وغرب آسيا وشمال إفريقيا ، يستعير المطبخ التركي من حفنة من المناطق ، حيث يدمج مكونات الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ​​والبلقان معًا في أطباق وطنية شهيرة.

الكنافة التركية

يعتبر الكثيرون طبقًا واحدًا على وجه الخصوص أحد الحلويات المفضلة في البلاد: الكنافة التركية غالبًا ما تطغى هذه المعجنات الحلوة المليئة بالجبن على أنواع أكثر شهرة عالميًا ، مثل البقلاوة والبهجة التركية. يتم تقديم الكنافة التركية في كل من المخابز والمطاعم في جميع أنحاء تركيا – على الرغم من أنها تحظى بشعبية كبيرة على طول الساحل الجنوبي. غالبًا ما يوصي السكان المحليون به للمسافرين الذين يبحثون عن معجنات أصلية.

اطلع ايضاً: وصفة شيش كباب: طريقة طهي وصنع وصفة شيش كباب (أفضل ، سهل وبسيط)

يأتي الكنافة التركية في عدة أشكال ، حيث تضفي كل منطقة لمسة خاصة بها على الوصفة الأصلية. النسخة التقليدية مصنوعة من عجينة فيلو مبشورة تسمى قطايف ومليئة بجبنة شبه طرية غير مملحة تسمى urfa peyniri. يتم وضع طبقات من الجبن مع عجينة سلكية ومقطعة ويتم خبزها عادةً في طبق نحاسي صغير. يتم تقديمها دافئة مع شراب حلو ساخن وكريمة متخثرة ومغطاة بالفستق المفروم.

مكونات:

شراب مركز:
2 كوب سكر
2 كوب ماء

الكنافة :


1 رطل قدييف مبشور (عجينة فيلو بديل جيد)
1/2 رطل جبن موزاريلا مبشور وغير مملح
1 كوب زبدة
1/2 كوب حليب (اختياري)
2-3 ملاعق كبيرة فستق مطحون ناعماً

تجهيز الكنافة التركية :

1-لتحضير الشراب ، يُسكب الماء والسكر في قدر ويُغلى المزيج. اخفض الحرارة إلى متوسطة منخفضة واتركه على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة ، أو حتى يتكاثف الشراب.
2- يُسخن الفرن إلى 375 درجة فهرنهايت. تقطيع القديف (أو عجينة الفيلو) باستخدام سكين أو محضر طعام.
3-تذوب الزبدة وتخلط مع العجين. ادهني قاع إناء 9 بوصة بملعقة كبيرة زبدة وافرد نصف العجين المقطّع بالتساوي على طول قاع الصينية.
4- وزعي طبقة من الجبن المبروش بالتساوي فوق طبقة العجين. ننتهي عن طريق دهن طبقة أخرى من العجين فوق الجبن. اضغط لأسفل بقوة براحة يديك لتسطيح الطبقات. اخبزيها لمدة 40 دقيقة أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.
5-يُسكب الشراب الفاتر فوق الكنفية بمجرد إخراجها من الفرن. يرش الفستق المطحون فوقها. دع الحلوى تمتص الشراب لبضع لحظات قبل التقديم.

اقراء ايضاً: طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا

مسا بوست