Advertisement

 جعل الكثير منا يتساءل عن أفضل السبل للحفاظ على روتين الجمال في المنزل والحصول على شعر صحي في المنزل.

لمساعدة الحفاظ على شعرك في حالة جيدة في حين كنت في عداد المفقودين التعيينات صالون، تحدثنا إلى الخبراء جوركا Arraras من تشارلز رثينجتون صالونات ، فلو بياس من صالون الشعر ومقرها لندن Chlo وفلو و Kurami خبير التغذية Georgine يونج.

علاقة البروتين بالشعر

نصح جوركا بالالتزام بروتين شعرك المعتاد ، وغسله وتكييفه كالمعتاد بالإضافة إلى علاج الشعر مرة واحدة في الأسبوع. إذا كنت لا تستخدمين حاليًا علاجًا للشعر كل أسبوع ، فهذه هي فرصتك الآن لتجربته.

قال لنا فلو: “هذه فرصة رائعة لعلاج شعرنا إلى أقصى حد” ، مضيفًا: “استخدام الشامبو والبلسم وماسك الشعر الجيد حقًا أمر ضروري ، لذا فقد حان الوقت للاستثمار

“عندما يزورنا عملاء جدد لأول مرة ، غالبًا ما يقولون إن شعرهم يصبح دهنيًا من الجذور بسرعة ولكنه يجف في النهايات. سيضمن استخدام المنتجات الجيدة عدم وجود تراكم على فروة الرأس أو في الشعر ،” فلو قالت.

إذا كنت عالقًا في شعرك واستخدمت نفس المنتجات لسنوات ، فقد حان الوقت الآن لتجربة منتج جديد في روتينك المعتاد

اقرأ كذلك: 4 طرق لعلاج تقصف الأطراف | وداعاً لتقصف الشعر

Advertisement

الحرارة والشعر الصحي

نصح جوركا باستخدام الوقت الإضافي في المنزل كفرصة لتقليل كمية الحرارة التي تستخدمها على شعرك.

قال لنا: “إن ترك شعرك يجف بشكل طبيعي سيساعده على البقاء بصحة جيدة لفترة أطول” ، مضيفًا: “إذا كان شعرك جامدًا أو يميل إلى التجعد ، فضع برايمر أو واقيًا من الحرارة أو زيتًا وضفر شعرك بشكل غير محكم حتى يجف للمساعدة. السيطرة على التجعد “.

شاهد كذلك:

لا تقص النهايات المتقصفة في المنزل

الشعر الصحي في المنزل

“من الناحية المثالية ، يجب قص الأطراف المنسكبة لأنها لا تتعافى ، لكن من فضلك لا تحاول قص شعرك للتخلص من الأطراف المتقصفة!” قال جوركا.

وأضاف: “بدلًا من ذلك اترك قناعًا أو علاجًا طوال الليل أو أثناء العمل في المنزل لتغذية الشعر حقًا والمساعدة في إدارة تلك الأطراف المتسربة”.

Advertisement

سيساعد تقليل كمية الحرارة على شعرك أيضًا في إدارة الأطراف المتسربة ، وفقًا لـ Flo. وقالت: “تتلف قشرة الشعر بالحرارة ، مما يؤدي بعد ذلك إلى التكسر. إذا كان لديك بعض وقت الفراغ الآن ، فهذه فرصة رائعة لإيجاد طرق جديدة لتصفيف شعرك دون استخدام الكثير من الحرارة”.

وأضاف فلو: “ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم الحرارة ، فتأكد من استخدام زيت الحماية من الحرارة أو الرش مسبقًا.”

استخدم المنتجات المناسبة

قال فلو: “يجب على أصحاب الشعر الملون استخدام شامبو وبلسم جيدين لا يجردان اللون بل يساعدان في الحفاظ على حالة شعرك. كما ستساعد المنتجات غير المقشرة بالتأكيد على جعل لونك يدوم لفترة أطول”.

الشامبو الخالي من الكبريتات هو الأفضل للشعر الملون لأنه لا يزيل اللون بل ينظف الشعر برفق دون تركه جافًا أو التسبب في تهيج فروة الرأس. قام فريقنا في GHI بوضع الشامبو والبلسم الخالي من الكبريتات على المحك ووجد أن شامبو وبلسم Kérastase Discipline Fluidealiste الثنائي هو الأفضل. أفاد المختبرون أن شعرهم كان أكثر نعومة ولمعانًا حتى بعد أيام من الاستخدام.

واقترح جوركا: “إذا بدأ الشعر في الظهور باللون النحاسي أو شديد الاحمرار ، فاستخدمي مصحح الألوان للشقراوات أو السمراوات لإلغاء ذلك وإضافة لمعان لشعرك”.

أخبرنا جوركا أن “بخاخات إصلاح الجذور رائعة أيضًا لتغطية الجذور بينما لا تكون قادرًا على تلوينها القاسي”.

Advertisement

لدينا اختبار الخبراء GHI تسعة المخفون الجذر حظة وجدت فيل سميث الجذر اللمس حتى تكون الأفضل، مع اختبار المحبة كيف الطبيعية بدا، وكيف أن الأمر كان سهلا لتطبيق بالتساوي وكم من الوقت استمرت طوال اليوم.

النظام الغذائي والشعر الصحي

نحن نعلم أنه من المهم تناول نظام غذائي متنوع للصحة العامة ، ولكن هل تعلم أن هناك عددًا من المغذيات الدقيقة التي تم العثور عليها للمساهمة في الحفاظ على صحة الجلد والشعر؟

أخبرنا اختصاصي التغذية جورجين أن “نقص المغذيات الدقيقة الأساسية يمكن أن يؤدي إلى تشوهات في الجلد والشعر ، ولكن يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال نظام غذائي صحي ومتنوع”.

وأضافت: “يساهم فيتامين ب 7 (بيوتين) والسيلينيوم والزنك في الحفاظ على الشعر الطبيعي ، بينما يساهم النحاس في تصبغ الشعر الطبيعي”.

Similar Posts