شطه يوضح الموقف القانوني للزمالك بشأن أزمة مباراة جينيراسيون فوت

كشف عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن الموقف القانوني للزمالك في بشأن مباراته أمام جينيراسيون فوت السنغالي بدوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضا | الاتحاد المصري يخاطب نظيره السنغالي لحل ازمة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت

ومن المقرر أن يلاقي الزمالك فريق جينيراسيون فوت، مساء اليوم الأحد، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات إياب دور الـ 32 للبطولة الإفريقية.

وتشهد مباراة الزمالك ومنافسه جينيراسيون أزمة، في ظل رفض الفريق السنغالي خوض لقاء الإياب على ملعب برج العرب اليوم، متمسكًا باللعب في استاد بتروسبورت وفقًا للموعد الذي كان محددًا للقاء من البداية.

طالع | الأزمة مستمرة.. جينيراسيون يصل ملعب بتروسبورت لمواجهة الزمالك ويتجاهل خطاب كاف

وقال شطة خلال تصريحات عبر أثير “راديو 9090”: “ووفقاً للائحة، موقف الزمالك سليم بنسبة 100%”.

وأضاف: “الفريق السنغالي لو لم يلعب المباراة يعتبر منسحبًا، وتفرض عليه عقوبات وغرامات، ولا أعرف سبب تمسك جينيراسيون بعدم خوض اللقاء واعتراضه على تأجيله من السبت إلى الأحد، خاصة أن الاتحاد السنغالي يعلم تغيير موعد المباراة”.

وتابع: “الأمن المصري هو الذي أبلغ الاتحاد الإفريقي بنقل المباراة إلى برج العرب وتأجليها 24 ساعة، وهذه وفقًا للائحة ظروف طارئة، وهذا يحدث ملايين المرات في المباريات ولا شيء في ذلك”.

وأتم: “حكام المباراة والزمالك سوف يذهبون إلى ملعب اللقاء، وينتظرون لمدة 20 دقيقة لو لم يأت الفريق السنغالي يعتبر مهزمومًا بهدفين دون رد”.

طالع | مصدر في بتروسبورت لـ بطولات: جينيراسيون سيغادر القاهرة صباح الغد ولن يخوض مباراة الزمالك

يذكر أن الزمالك كان قد خسر مباراة الذهاب التي أقيمت في السنغال بهدفين مقابل هدف.

scroll to top