رسائل دعاء للاحباب مكتوبة

محتويات

رسائل دعاء للاحباب مكتوبة عبر موقع muhtwa.com ؛ الدعاء للآخرين من الأمور المستحب فعلها في جميع الأديان السماوية، والدليل على ذلك أن الأدعية التي وردت في القرآن الكريم عن الأنبياء تشمل الدعاء لهم ولأنفسهم ولجميع المسلمين كَدعاء النبي نوح –عليه السلام- الذي ورد في الآية القرآنية الكريمة {رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا وهو ما يجعلنا نتبع خطى الأنبياء في الدعاء للآخرين وليس لأنفسنا فقط.

  • صباحكم مشرق بأمل جديد كله سعادة، ربي يسعدكم أنتم أصحاب القلوب الطيبة الصافية النقية دمتم وطاب يومكم بالخير أحبابي تحيه من القلب أليكم أحبابي.

  • هم نعمة سأظل أشكر الله عليها، اللهم احفظ لي اياهم و ارح قلبهم وحقق امانيهم وابعد عنهم كل ضيقة ربي إني احببتهم بقدر لا يعلمه إلا أنت.

  • اللهم ارزق احبابي نورا منك يغشاهم وعينا ترعاهم وعفوا يشملهم ورضا ينير لهم دروب الخير والصلاح اللهم اجعل لهم لسان صدق ينفع وعمل يرفع وأجرا مضاعفا لا ينقطع اللهم احفظهم في انفسهم واحفظ لهم اهلهم وابنائهم وبارك لهم في صحتهم ومالهم وارزقهم الفردوس الاعلى من الجنة.

رسائل دعاء للاحباب

عندما يحمل أحدنا مشاعر طيبة نحو الآخرين فإننا نحرص على الدعاء لهم بكل ما هو جميل لأن الله –سبحانه وتعالى- وحده القادر على تحقيق كل الخير لهم كما أن أسمى علاقة في هذه الدنيا تلك التي تكون بين العبد وربه، وعندما يتم ذكر أحد آخر بها فهذا يدل على الحب الشديد له، ومن رسائل الدعاء للأحباب التي يمكننا إرسالها لهم.

  • باسمك اللهم إني اسألك لي ولأحبتي بأن تجعل المحبة في نفوسنا والابتسامة في وجوهنا والسعادة في بيوتنا وذكرك لا يفارقنا برحمتك يا ارحم الراحمين يا الله.
  • اللهم سق إلى أحبتي من رحماتك ما يغنيهم وأنزل عليهم من بركاتك ما يكفيهم وادفع عنهم كل ما يؤذيهم.
  • اللهم أدم بيننا المحبة فيك والتواصل بما يرضيك ربي اسألك في هذا الصباح أن تسعد قلوب أحبتي اللهم ارزقهم حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك امين يارب العالمين.
  • اللهم اجمع قلوبنا على طاعتك واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك.
  • اللهم يا عالم ما في الصدور وما في خفايا النفوس وحدك، ربي تعلم ما بقلبي وقلب احبابي انت الوحيد تعرف دعائي فاستجب لي ولأحبابي و أزل عني وعنهم كل مكروب وأرح النفوس من الهموم يا الله يا سميع يا عليم وحدك عالم بالنوايا كم كانت حسنة ربي ومعبودي.

دعاء للاصدقاء الاوفياء

قال الرسول –صلى الله عليه وسلم- في الحديث الشريف (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل)، وعندما يذكر الرسول أمر ما في أحد أحاديثه فهذا يدل على الأهمية التي تعود على الإنسان في حياته، ومن هنا تتضح القيمة للأصدقاء الحقيقيين في حياة الإنسان في حالة رزقه الله بهم لذلك من الواجب عليهم أن يدعو لهم دائماً بدعاء للأصدقاء الأوفياء وأن يتمنى لهم كل الخير في حياتهم اعترافاً منه على دورهم الهام في حياته كما أن الدعاء للأصدقاء قد ورد عن السنة النبوية الشريفة.

  • يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار.

  • جعلك الله ممّن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النّعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً، تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحلّ عليكم رضوان ربّكم ولا يسخط عليكم أبداً.

  • اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنّة الفردوس.

  • اللهمّ أنت أعطيتني خير أصحاب في الدّنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم ما يتمنّوا واجعل الجنّة مقرّاً لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم.

رسائل دعاء

أصبحت الرسائل واحدة من أهم الطرق التي نتواصل بها مع الآخرين سواء كانت هذه الرسائل نصية عن طريق الهواتف المحمولة أو برامج الشات المختلفة على شبكة الإنترنت، وأفضل ما يمكن إرساله إلى الآخرين هي رسائل الدعاء لهم التي نرجو فيها أن يوفقهم الله في حياتهم إلى كل الخير وأن يحقق لهم كل ما يتمنوه، ومثل هذه الرسائل تدل على المكانة العظيمة التي يتمتع بها من نقوم بإرسالها له.

  • أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا، ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

  • أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

  • اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.

  • صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة،

    وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيّامك يوم لقائه.

فضل الدعاء للآخرين

من أهم ما يجب التعرف عليه هو فضل الدعاء للآخرين حتى يكون العبد على دراية بالثواب الذي يعود عليه عندما يدعو لأحد بظهر الغيب، والذي وضحه لنا الحبيب المصطفى –صلى الله عليه وسلم- بالفعل في أحد الأحاديث الشريفة.

أوضح هذا الحديث لا يوجد دعاء يدعو به العبد لأخيه المسلم إلا ويُرد له لأنه في وقت الدعاء يوكل ملاك بالرد عليه قائلاً “ولك المثل”، وهذا ما ورد في الحديث الشريف «دَعْوَةُ المَرْءِ المُسْلِمِ لأَخِيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ مُسْتَجَابَةٌ عِنْدَ رَأْسِهِ مَلَكٌ مُوَكَّلٌ، كُلَّمَا دَعَا لأَخِيهِ بِخَيْرٍ قَالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بِهِ: آمِينَ وَلَكَ بِمِثْلٍ».

إن كانت لديكم أي اقتراحات عن رسائل دعاء للأحباب مكتوبة يسرنا أن تشاركونا بها في التعليقات.

scroll to top