دورات معهد الجزيرة للإعلام : دورات مجانية في مجال الإعلام

أطلق معهد الجزيرة للإعلام عدد من دورات معهد الجزيرة بشكل مجاني في مجال الإعلام والصحافة والخطابة. دورات إنتاج الأفلام الوثائقية من الجزيرة.

دورات معهد الجزيرة للإعلام

يقدم معهد الجزيرة للإعلام دورة مجانية على الإنترنت حول أهمية الحضور الإلكتروني للمستخدمين جميعًا،

والدورات الجديدة هي: إدارة المشاريع، المهارات الإدارية الحديثة، رأس المال البشري: من وجهة نظر استراتيجية، التفكير التصميمي، تدريب المدربين، تدريب المستشارين، تخطيط وإدارة المؤسسات، الفيديو الرقمي، صحافة الموبايل، كتابة القصة، فن المناظرات، النقد الفني، مهارات اللغة العربية للإعلاميين، تصوير الشارع، وثائقي الصورة الفوتوغرافية، تقطيع الصورة داخل الأستوديو، الصحافة العلمية، حقوق الملكية الفكرية، وأخيرا المعايير التحريرية.

وتغطي الدورات عشر فئات تدريبية هي: فئة الصحافة التلفزيونية والإذاعية، وفئة التشغيل الفني، وفئة الإعلام الرقمي، وفئة دورات النشء، وفئة الدبلومات، وفئة الاتصال والعلاقات العامة، وفئة المهارات الإعلامية وصولا إلى المهارات القيادية والإدارية، مهارات التصوير والإبداع، انتهاء بمهارات التصميم.

وقد تم اختيار العناوين بناء على حاجة السوق والتوجهات الجديدة في المجال الإعلامي.

كما تم مراعاة الوضوح في العناوين بحيث توحي بموضوع الدورة مباشرة ودون تعقيدات، فيختار المتدرب موضوع الدورة والتخصص الذي يريد أن يتطور فيه دون غموض أو إلتباس.

وبما أن العنصر البشري يعتبر الفيصل في نجاح الإدارة والقيادة المستمر أدرجنا دورات في مجال تطوير المهارات الإدارية والقيادية التي تعد من أهم أولويات المؤسسات بغض النظر عن حجمها وطبيعة عملها وذلك وفقا لأسس علمية وعملية حديثة.

شاهد أيضا:
المنح التركية الحكومية لدراسة البكالوريوس والماجستير

كورسات معهد الجزيرة للإعلام 

معهد الجزيرة للإعلام مؤسسة تدريب للمؤسسات والأفراد ببرامج احترافية، يقدم الخدمات الاستشارية الموثوقة وفقا لأحدث المعايير العلمية والتقنية، ويغطي كافة مجالات العمل الإعلامي المرئي والمسموع والمطبوع والإلكتروني.

انطلق معهد الجزيرة للإعلام (مركز الجزيرة للتدريب والتطوير سابقا) في 24 فبراير/شباط 2004 عبر تقديم وتدريب وتطوير فئات وشرائح إعلامية مختلفة، تضم موظفي شبكة الجزيرة الإعلامية وتمتد إلى الهواة والإعلاميين المحترفين في العالم العربي والعالم أجمع.

scroll to top