دليل السياحة في انطاليا : أفضل الأماكن السياحية

هل تفكر بزيارة مدينة إنطاليا التركية؟ ما هي أفضل المدن السياحية التركية في إنطاليا؟ في هذه المقالة سنقدم لك أفضل المناطق في إنطاليا ودليل السياحة الكامل.

أنطاليا هي واحدة من أكبر المدن في تركيا وربما تكون أهم بقعة سياحية في البلاد بعد اسطنبول . ومع ذلك ، فإن السفر إلى أنطاليا كسائح يتطلب القليل من التحضير قبل الزيارة.

يقدم هذا الدليل مقدمة إلى ثامن أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أهم النقاط السياحية في البلاد. يشرح كيفية الاستعداد للسفر إلى أنطاليا ، ونوع الطقس المتوقع ، والمعالم السياحية التي لا يمكن تفويتها والتي يمكن أن يجدها السائحون.

كيف تصل الى انطاليا

يتوفر للسياح العديد من خيارات السفر عند زيارة أنطاليا لقضاء إجازة أو رحلة قصيرة. ترتبط المدينة بشكل جيد بشبكة النقل التركية مما يسهل على الزوار الوصول بعدد من الوسائل المختلفة.

الوصول الى انطاليا عن طريق السفر الجوي

يقع مطار أنطاليا الدولي على بعد 13 كم فقط من وسط المدينة . لديها محطتين دوليتين ومحطة واحدة محلية ويمكنها استيعاب ما يقرب من 20 مليون مسافر كل عام.

سيحتاج معظم السياح الأجانب الذين يسافرون إلى تركيا بالطائرة إلى تأشيرة تركية لدخول البلاد. يجب الحصول على هذا قبل الوصول. يمكن للزوار إما الحصول على تصريح سفر من سفارة أو قنصلية تركية محلية أو بدلاً من ذلك الحصول عليها بسهولة عبر نموذج طلب عبر الإنترنت .

السفر إلى أنطاليا بالسيارة أو الحافلة

بالإضافة إلى المطار ، يتوفر للزوار الذين يسافرون بالسيارة أو الحافلة العديد من الخيارات المتاحة للدخول إلى المدينة وحولها. تقدم شركات الحافلات الوطنية خدمات من وإلى أنطاليا إلى وجهات في جميع أنحاء تركيا ويمكن للمسافرين الذين يجولون البلاد بالسيارة الوصول إلى المدينة عبر الطرق السريعة للدولة:

  • D650
  • D400
  • E87

أقرأ كذلك:أهم المواقع الأثرية في تركيا

أحوال الطقس في أنطاليا

تُعرف المنطقة المحيطة بالمدينة باسم الريفيرا التركية لسبب وجيه. تشهد الصيف الحار والجاف والشتاء المعتدل الممطر ومناخ البحر الأبيض المتوسط ​​النموذجي على مدار العام. تشهد أنطاليا في المتوسط ​​حوالي 300 يوم مشمس كل عام ، مما يجعلها مكانًا رائعًا لمحبي الشمس.

  • متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف في الصيف: 30 – 34 درجة مئوية
  • متوسط ​​درجة الحرارة في الشتاء نهاراً: 14 – 17 درجة مئوية

اطلع على: معلومات عن السياحة في اسطنبول | دليل كامل

السياحة في إنطاليا

في حين أن أنطاليا نفسها مليئة بالأنشطة ، فإن ذلك لا يروي القصة الكاملة لوجهة السفر الجميلة هذه. توفر المناطق المحيطة بالمدينة حول خليج أنطاليا أيضًا مناظر خلابة يمكن مشاهدتها ومعالم جذب لا تفوت .

 شواطئ انطاليا

تشتهر أنطاليا بشواطئها وهي وجهة رائعة لقضاء عطلة على شاطئ البحر . ومع ذلك ، هناك موقعان محليان شهيران يتوافد عليهما معظم السياح. هذا هو شاطئ كونيالتي وشاطئ لارا.

شاطئ كونيالتي هو الأكثر شهرة وتطورًا بين الاثنين. يمتد هذا الشاطئ الرملي الخشن لمسافة 7 كيلومترات على الجانب الغربي من المدينة ويقع بين المنحدرات وجبال Beydağları . يتم تشغيله بالكامل بواسطة رجال الإنقاذ ويوفر مرافق الاستحمام وتغيير الملابس في الموقع.

من ناحية أخرى ، يمتد شاطئ لارا على مسافة 10 كيلومترات كاملة شرق كاليسي. هذا الشاطئ الرملي والحصى على بعد 45 دقيقة فقط من وسط المدينة يوفر أيضًا مرافق كاملة مثل الدشات والكراسي ، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمرافق الترفيهية.

أقرأ كذلك: أشهر المدن في تركيا

أفضل المناطق  في أنطاليا

تعد تركيا موطنًا للعديد من مواقع التراث التابعة لليونسكو والعديد من البقايا التاريخية. هذا هو الحال إلى حد كبير في أنطاليا أيضًا حيث كانت المدينة ذات يوم مستوطنة رئيسية في الإمبراطورية البيزنطية ثم الإمبراطورية العثمانية لاحقًا. يمكن للسياح الاستمتاع بالعديد من القطع الأثرية والهياكل المحفوظة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث في المنطقة المحلية وحولها مثل:

  • بوابة هادريان
  • متحف أنطاليا
  • المرفأ الروماني
  • كاليسي (مدينة أنطاليا القديمة)
  • مسجد يفليميناري

معالم أنطاليا الطبيعية

المنطقة المحيطة بأنطاليا ساحرة من حيث التنوع الطبيعي. المدينة نفسها تقع على قمة منحدرات ساحلية شاهقة ، وتفتخر بمناظر جبال طوروس وهي موطن لشلالات دودن الرائعة.

ومع ذلك ، على بعد مسافة قصيرة خارج المدينة ، سيجد الزوار الأخاديد والأنهار البرية والمتنزهات الوطنية الخضراء الجميلة . هذه ليست فقط للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة ، ولكن هناك العديد من جولات المغامرات التي تقدم التجديف في المياه البيضاء ، والتجديف ، والتسلق. تشمل بعض أفضل المعالم الطبيعية التي يمكن رؤيتها أثناء تواجدك في أنطاليا ما يلي:

  • شلالات دودن
  • كهف كارين
  • منتزه كوبرولو كانيون الوطني
  • منتزه Altinbesik Cave الوطني
  • حديقة Termessos الوطنية

أنطاليا وجهة جميلة للاستمتاع بإجازة. يمزج التاريخ القديم مع الثقافة المعاصرة المزدهرة والنابضة بالحياة والشواطئ الرائعة. إنها بالتأكيد واحدة من المدن التي يجب زيارتها في تركيا.

للسفر إلى تركيا من الخارج ، يحتاج السائحون إلى تأشيرة صالحة. يمكن الحصول على هذا بسرعة عبر الإنترنت من قبل مواطني البلدان المؤهلة في غضون 24 ساعة. التأشيرات الإلكترونية التركية صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ الوصول مما يسمح للسائحين بعملية أبسط لدخول البلاد لقضاء عطلة.

مسا بوست