الخطوط السعودية تعلن عن إجراءات حظر السفر الجديدة وتفاصيل رفع الحظر عن السفر الدولي

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن تفاصيل حظر الرحلات الدولية إلى السعودية من دول العالم وقالت في موقعها الرسمي في 12 ابريل 2021 عن الإجراءات الإحترازية الجديدة.

ومن المقرر بدء رفع الحظر للرحلات الدولية إلى المملكة العربية السعودية من تاريخ 17 مايو 2021.

 

الرحلات المغادرة إلى المملكة العربية السعودية

إذا كنت مسافرًا إلى المملكة العربية السعودية ، فيرجى اتباع الإرشادات الصحية أدناه وفقًا للتعليمات الصادرة عن الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية للحفاظ على صحتك عند السفر مع المملكة العربية السعودية.

غير السعوديين الذين حصلوا على تأشيرات سياحية لا يمكنهم دخول المملكة أثناء جائحة فيروس كورونا.

تم تعليق السفر بالهوية الوطنية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي مؤقتًا.

يجب على جميع الضيوف القادمين ، بما في ذلك أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية وأفراد أسرهم (باستثناء المواطنين السعوديين والأطفال دون سن 8 سنوات) تقديم شهادة اختبار PCR سلبية توضح خلوهم من فيروس كورونا المستجد الصادر بواسطة معمل موثوق به خارج المملكة لمدة لا تزيد عن 72 ساعة من وقت أخذ العينة إلى وقت المغادرة إلى المملكة ، لن يُسمح للضيوف الذين ليس لديهم شهادة فحص سلبية بركوب الطائرة

لا يُسمح للمواطنين غير السعوديين الذين يحملون تأشيرات سياحية بدخول المملكة أثناء جائحة COVID-19

لا يسري ما تقدم على الدول التي تم فيها تعليق السفر إليها أو منها نتيجة تفشي فيروس كورونا الجديد ، بناءً على قرار اللجنة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد. . فيروس في المملكة.

تعليق دخول المملكة مؤقتًا لجميع الضيوف القادمين من إحدى هذه الدول (الأرجنتين ، الإمارات العربية المتحدة ، ألمانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، إندونيسيا ، أيرلندا ، إيطاليا ، باكستان ، البرازيل ، البرتغال ، المملكة المتحدة ، تركيا ، جنوب إفريقيا ، السويد أو سويسرا أو فرنسا (لبنان ، مصر ، الهند ، اليابان) أو من مر بها خلال (14) يومًا قبل دخول المملكة (باستثناء المواطنين السعوديين وأسرهم ومرافقيهم من العاملين والدبلوماسيين والخدمات الصحية). الممارسين وأسرهم ، سيسمح لهم بدخول المملكة مع تطبيق إجراءات الحجر المنزلي المذكورة أدناه ، بما في ذلك تقديم شهادة PCR للضيوف الذين تزيد أعمارهم عن ثماني سنوات ثم تسليمهم إلى مركز الفحص الصحي بالمطار عند الوصول).

يمكن لأفراد أسرة المهنيين الصحيين السفر إلى المملكة من الدول المعلقة المذكورة في الفقرة رقم (5) أعلاه ، دون الحاجة إلى مرافقة الطبيب ودون الحاجة إلى قضاء (14) يومًا خارج الدول المعلقة.

أقرأ كذلك: رفع حظر السفر إلى السعودية للأجانب الحاملي للتأشيرة

الحجر المنزلي في الرحلات الدولية

سيخضع جميع الضيوف للحجر الذاتي في المنزل على النحو التالي:
ضيوف من البلدان التالية (الأرجنتين ، الإمارات العربية المتحدة ، ألمانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، إندونيسيا ، أيرلندا ، إيطاليا ، باكستان ، البرازيل ، البرتغال ، المملكة المتحدة ، جنوب إفريقيا ، السويد ، سويسرا ، فرنسا ، لبنان ، مصر ، الهند ، اليابان ) سيخضعون للحجر المنزلي لمدة 14 يومًا.

حظر السفر إلى السعودية
سيخضع الضيوف القادمون من البلدان التالية (أستراليا ، إسبانيا ، كندا ، هولندا ، أيسلندا ، الدنمارك ، هونغ كونغ ، سنغافورة) التي سجلت حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور (B.1،1،7) للحجر المنزلي لفترة من (7) أيام.
سيخضع الضيوف القادمون من باقي الدول للحجر المنزلي لمدة (7) أيام أو الحجر المنزلي لمدة (3) أيام مع اختبار PCR.
يجب على جميع الضيوف تثبيت تطبيقين والاشتراك فيهما.

يجب على الضيوف تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق Tatman في غضون 8 ساعات من الوصول.
يجب على الضيوف مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال برقم 937 على الفور في حالة ظهور أي من الأعراض ، أو الذهاب إلى المركز الصحي أو مركز الطوارئ عند الضرورة.

يجب على الضيوف تسجيل الدخول إلى تطبيق Tatman وإجراء تقييم صحي يومي

يجب على النزلاء اتباع الإجراءات الاحترازية أثناء الحجر الصحي المنزلي ، كما هو مذكور في نموذج تعهد التعهد بالحالة الصحية.
يمكن للضيوف غير السعوديين من أفراد أسرة مواطن سعودي (زوج أو زوجة أو أطفال) أو عامل منزلي (سائق أو عامل منزلي) دخول المملكة مباشرة في حالة السفر مع المواطن السعودي وبدونه. ضرورة قضاء فترة لا تقل عن (14) يومًا خارج الدولة التي ينتشر فيها الفيروس المتحور قبل السفر إلى المملكة ، ولكن يجب تقديم شهادة اختبار PCR سلبية تثبت خلوها من فيروسات فيروس كورونا المستجد المنبعثة من معمل موثوق به خارج المملكة ، لا تتجاوز مدته 72 ساعة من لحظة أخذ العينة حتى لحظة المغادرة إلى المملكة.

السماح للمواطنين السعوديين المتزوجين من غير السعوديين بالسفر من / إلى المملكة برفقة أزواجهن أو مقابلة أزواجهن في الخارج من خلال تقديم إثبات الزواج.

السماح للمواطنين السعوديين المتزوجين من غير سعوديات مقيمة خارج المملكة بالسفر والعودة إلى المملكة من خلال إبراز ما يثبت الزواج.

حظر السفر من عشرين دولة

  • علقت المملكة العربية السعودية دخول المسافرين من الولايات المتحدة و 19 دولة أخرى ، وكذلك المسافرين الذين كانوا في الولايات المتحدة أو 19 دولة أخرى في غضون 14 يومًا قبل السعي إلى دخول المملكة العربية السعودية. يُعفى المواطنون السعوديون والدبلوماسيون والممارسون الصحيون وأسرهم.
  • القائمة الكاملة للدول التي تم تعليق السفر منها كالتالي: الأرجنتين ، الإمارات العربية المتحدة ، ألمانيا ، الولايات المتحدة ، إندونيسيا ، أيرلندا ، إيطاليا ، باكستان ، البرازيل ، البرتغال ، المملكة المتحدة ، تركيا ، جنوب إفريقيا ، السويد ، سويسرا ، فرنسا ولبنان ومصر والهند واليابان.
  • أزالت حكومة المملكة العربية السعودية القيود السابقة على التجمعات الاجتماعية والأنشطة الترفيهية والمراكز الرياضية والمطاعم ومعظم مراكز التسوق والمطاعم والصالات الرياضية والمرافق الترفيهية الأخرى ؛ هم الآن منفتحون للزيارات الشخصية. تتوفر خدمات توصيل الطعام واستلامه من المطاعم. تبقى متاجر البقالة مفتوحة ولكنها تخضع لقيود.
  • في 22 فبراير ، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الطلاب سيستمرون في التعلم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي. الاستمرار ينطبق على التعليم العام والتعليم الجامعي وكذلك التدريب الفني.

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية الاستئناف التدريجي للعمرة اعتبارًا من 4 أكتوبر 2020. ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حول المراحل هنا. لا يوصي مركز السيطرة على الأمراض بالمشاركة في العمرة في هذا الوقت.

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنه لن يكون هناك سفر إلى مكة أو المدينة لتناول الإفطار أو الاعتكاف. للحصول على معلومات إضافية من فضلك انظر هنا.

مسا بوست