"> جائزة شرفية لـ توم هانكس بحفل جوائز جولدب جلوب الـ 77 - مسا بوست

جائزة شرفية لـ توم هانكس بحفل جوائز جولدب جلوب الـ 77

أعلنت اللجنة المنظمة لحفل جوائز جولدن جلوب بدورته المرتقبة رقم 77 لعام 2020 القادم، عن نيتها لتكريم النجم الكبير توم هانكس بمنحه جائزة Cecil B. deMille الشرفية عن مجمل مسيرته الفنية على مدار 40 عام من العمل بهوليوود.

وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، نقلا عن بيان رسمي صادر عن مؤسسة Hollywood Foreign Press Association.

ويمتلك النجم الكبير توم هانكس تاريخا حافلا من النجاحات على مستوى جوائز جولدن جلوب، حيث سبق له الترشح لجوائز جولدن جلوب في 15 مناسبة، وبلغ عدد جوائز جولدن جلوب التي حصدها عبر مسيرتها 8 جوائز.

وتعد جائزة سيسيل بي دوميل، إحدى فِئات جوائز جولدن جلوب الفخريَة التي تمنح من قبل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، للنجوب الكبار أصحاب المساهمات البارزة في صناعة السينما عبر مسيرتهم الفنية أمام الكاميرا وخلفها، وكانت قد قدمت الجائزة لِأول مرة في 21 فبراير عام 1952 بالدورة التاسعة من جوائز جولدن جلوب.

وأعلنت الصفحة الرسمية لجوائز جولدن جلوب عن قائمة الأفلام والممثلين المرشحين لجوائز الدورة المرتقبة رقم 77 من حفل الجوائز الشهير.

ونشرت الموقع الرسمي لجوائز جولدن جلوب، القائمة الكاملة للمرشحين لجوائز دورة عام 2020 القادمة من الحفل، وكان أبرزها.

لجائزة أفضل فيلم درامي ترشح كل من فيلم 1917، وفيلم The Irishman، وفيلم Joker وفيلم “Marriage Story”، وفيلم “The Two Popes”.

ولجائزة أفضل ممثلة رئيسية في فيلم درامي ترشحت كل من، سينثيا إيرفو عن دورها بفيلم HARRIET، وسكارليت جوهانسن عن دورها بفيلم MARRIAGE STORY، وسيرشا رونان عن دورها بفيلم LITTLE WOMEN، وتشارليز ثيرون عن دورها بفيلم BOMBSHELL، ورينيه زيلويجر عن دورها بفيلم JUDY.

ولجائزة أفضل ممثل بدور رئيسي في فيلم درامي ترشح كل من كريستيان بيل عن دوره بفيلم FORD V FERRARI، وأنطونيو بانديراس عن دوره في فيلم PAIN AND GLORY، وآدم درايفر عن دوره في فيلم MARRIAGE STORY، وخواكين فينيكس عن دوره بفيلم JOKER، وجوناثان بريس عن دوره بفيلم THE TWO POPES.

ولجائزة أفضل مخرج ترشح كل من المخرج BONG JOON HO عن فيلم PARASITE، والمخرج سام مندس عن فيلم 1917، ومارتن سكورسيزي عن إخراجه لفيلم THE IRISHMAN، والمخرج تود فيليبس عن إخراجه لفيلم “جوكر”، وكوينتن ترانتينو عن إخراجه لفيلم ONCE UPON A TIME… IN HOLLYWOOD.

scroll to top