توقعات أسعار النفط بعد الهبوط إلى ادنى مستوى منذ 18 عاماً

ما هي توقعات أسعار النفط وصلت أسعار النفط الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2003 يوم الأربعاء ، حيث قلل الفيروس التاجي الطلب في البلدان حول العالم.

وأفادت رويترز أن الأسعار تراجعت للجلسة الثالثة ، مع وصول الخام الأمريكي Clc1 إلى 25.06 دولارًا للبرميل ،

وهو أدنى سعر منذ أواخر أبريل 2003. وحتى الساعة 11:35 بتوقيت جرينتش ، بلغ الخام الأمريكي Clc1 1.51 سنتًا أو 5.6 في المائة إلى 25.44 دولارًا للبرميل.

وأشارت رويترز إلى أنه في المرة الأخيرة التي كانت فيها الأسعار منخفضة إلى هذا الحد ،

قامت الولايات المتحدة بغزو العراق مؤخراً ، وكانت الصين ترتفع في الاقتصاد العالمي ، مما أثار زيادة في استهلاك النفط العالمي إلى مستويات قياسية.

 

اقرا أيضا:
توقعات سعر الجنيه المصري: سعر الجنيه أمام العملات الاجنبية

وفي الوقت نفسه ، انخفض خام برنت LCOc1 إلى 95 سنتًا إلى 27.78 دولارًا للبرميل بعد أن وصل إلى 27.56 دولارًا ، وهو أدنى مستوى منذ أوائل عام 2016.

وقال غولدمان ساكس في مذكرة حصلت عليها رويترز “انهيار الطلب على النفط من انتشار الفيروس التاجي يبدو حادًا بشكل متزايد”.

شاهد أيضا:
اتوزيع أرباح سهم ارامكو النقدية في الربع الأول ; أكبر توزيع عالمي

توقعات أسعار النفط

توقع بنك جولدمان ساكس في مذكرة أن خام برنت سينخفض ​​إلى 20 دولارًا في الربع الثاني،

وهو ما لم تشهده الأسعار منذ أوائل عام 2002. وتوقع البنك أن ينخفض ​​الطلب العالمي بمقدار 8 ملايين برميل يوميًا بحلول أواخر مارس و 1.1 مليون دولار يوميا سنويا ، وهو رقم قياسي جديد ، وفقا لرويترز.

توقعت الشركة الاستشارية Rystad Energy انخفاضًا قدره 2.8 مليون برميل يوميًا حول العالم في عام 2020.

وقال ريستاد لرويترز “لوضع الرقم في السياق توقعنا الأسبوع الماضي انخفاضا قدره 600 ألف برميل فقط.”

يطلب وزير النفط العراقي عقد اجتماع طارئ بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي النفط من خارج أوبك لاتخاذ إجراءات لتحقيق الاستقرار في السوق.

وأشارت رويترز إلى أن معركة روسيا والمملكة العربية السعودية من أجل الحصول على حصص في السوق وضعت أيضًا ضغوطًا إضافية على السوق.

يأتي انخفاض الأسعار في الوقت الذي تستثمر فيه الدول حول العالم تريليونات الدولارات لمكافحة انتشار الفيروس التاجي ، بما في ذلك فرض قيود على السفر والقيود الاجتماعية.

أصاب الفيروس أكثر من 203000 شخص في جميع أنحاء العالم ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 8200 شخص مع أكثر من 82100 حالة استرداد ، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

scroll to top