كيفية تنظيف وتلميع الخشب؟ (الأثاث والأرضيات)

من منا لا يحب ان يكون الخشب يلمع، سنتعلم في هذه المقالة طريقة تنظيف وتلميع الخشب في المنزل. إذا كان لديك أثاث أو أرضيات تالفة ، فلا تيأس. هناك بعض الحيل البسيطة منخفضة التكلفة للغاية التي يمكنك استخدامها لإعادة جمال وسلامة الأثاث والأرضيات الخشبية.

تنظيف الأثاث والأرضيات

قم بإزالة حلقات الماء

إذا كان لديك أطفال ، فمن المحتمل أن يكون لديك علامات مائية على طاولتك الخشبية النهائية. استخدم القليل من الفازلين لإزالة البقع البيضاء. فقط افركي المنطقة بالهلام واتركيه لعدة ساعات (أو حتى بين عشية وضحاها). ثم افركي مرة أخرى بقطعة قماش ناعمة – يجب أن تختفي البقعة.

طريقة أخرى لمحو حلقات الماء

هل يحتوي أثاثك الخشبي على حلقات بيضاء متبقية من الزجاج المبلل؟ قم بإزالتها بمزيج من 2 ملعقة طعام زيت ذرة و كمية كافية من صودا الخبز لعمل عجينة. ضع العجينة على الحلقات واتركها لمدة ساعة على الأقل قبل فرك المنطقة برفق. أو اعطِ المايونيز جرعة: افركي قليلاً (1/2 ملعقة صغيرة) على الحلقة واتركيها طوال الليل. في الصباح ، امسحي بقطعة قماش مبللة ويجب أن تختفي الحلقة!

امسح الخدوش والخدوش الخشبية

توجه إلى المطبخ للحصول على حل. للخدوش الصغيرة على الطاولة أو الأرضية الخشبية ، افركي السطح بزيت نباتي أو زيت الكانولا. يعمل الزيت على تغميق المنطقة ويساعدها على الاندماج.

اعمل على تنظيف منظف الخشب الخاص بك

الأمر بسيط: فقط امزج عصير ليمونة مع كوبين من زيت الزيتون أو الخضار. استخدمه تمامًا كما لو كنت تستخدم منظفًا تشتريه من المتجر ، واملأ غرفتك برائحة منعشة! استخدم هذا على أثاثك أو أرضيتك.

تنظيف عميق وتألق

قد تبدو خزائن المطبخ الخشبية الخاصة بك نظيفة ، ولكن بمرور الوقت ، يمكنها تطوير فيلم لاصق. للقضاء عليه ، اخلطي جزءًا من الزيت النباتي أو زيت جوز الهند مع مقدارين من صودا الخبز ، وافركي الخزانات. قم بإزالة المعجون بقطعة قماش مبللة ، ثم جفف بقطعة قماش نظيفة. ستندهش من مدى إشراقها!

 

أقرا كذلك: 10 نصائح لتنظيف السجاد بسهولة تخلص من بقع السجاد بسهولة في المنزل

تلميع الأثاث والأرضيات

تلميع الأثاث والأرضيات

احصل على أرضيات خشبية رائعة

تعمل تلك العفص الموجودة في الشاي الأسود أيضًا على العجائب للتألق وإثراء لون الأرضيات الصلبة. ببساطة افرك بعض الشاي المخمر (مع الحفاظ على الرطوبة في أدنى حد) واتركه يجف في الهواء.

وفر البيرة المسطحة لتلميع الأثاث

تعتبر البيرة التي لا معنى لها منظفًا رائعًا للأثاث الخشبي. في المرة التالية التي تترك فيها بيرة مسطحة ، لا تتخلص منها. بدلاً من ذلك ، استخدمه لترطيب قطعة قماش ناعمة ونظيفة ، ثم امسحها على أثاثك الخشبي. يُنهي بقطعة قماش جافة للحصول على لمعان مذهل.

امنح الخشب القديم حياة جديدة

نحن نحب المظهر العتيق للأثاث الخشبي القديم. لكن في بعض الأحيان ، تبدو كلمة “قديمة” ، حسنًا ، قديمة وليست “قديمة”. احصل على لمعان الخشب مرة أخرى وقم بإزالة أي عيوب وخدوش بحيلة سهلة وفعالة بشكل مذهل. تحتاج فقط إلى عنصرين ربما يكون لديك بالفعل في مطبخك: الزيت والخل. (نعم ، مثل تتبيلة السلطة!) امزج ربع كوب من خل التفاح الأبيض أو خل التفاح مع 3/4 كوب زيت زيتون أو زيت نباتي. اغمس قطعة قماش ناعمة في المحلول وافركها للحصول على مظهر جديد تمامًا

مسا بوست