"> تقرير بطولات | 8 إصابات في 213 يومًا.. حصيلة الزجاجي عثمان ديمبلي مع برشلونة - مسا بوست

تقرير بطولات | 8 إصابات في 213 يومًا.. حصيلة الزجاجي عثمان ديمبلي مع برشلونة

خرج جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عثمان ديمبلي، من حسابات مدربه، إرنستو فالفيردي، مرة أخرى بسبب الإصابة التي تعرض لها بالأمس أمام بوروسيا دورتموند في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وطلب الفرنسي الدولي من الجهاز الطبي النزول إلى أرض ملعب كامب نو في الدقيقة 26 لفحص إصابته، وقام فالفيردي باستبداله بزميله ومواطنه، أنطوان جريزمان، وودع ديمبلي الملعب بالبكاء.

وأعلن النادي الكتالوني بالأمس عن إصابة ديمبلي في فخذه الأيمن، وأكدت صحيفة “آس” أن اللاعب يعاني من إصابة بتمزق في العضلة ذات الرأسين وسيغيب لمدة 5 أسابيع وبالتالي لن يشارك حتى نهاية العام الحالي 2019. (طالع التفاصيل)

وعانى ديمبلي منذ انتقاله إلى برشلونة في صيف عام 2017 من إصابات كثيرة ومختلفة وصلت عددها إلى 8 إصابات خلال المواسم الثلاثة الماضية وأدت إلى غيابه عن الفريق الكتالوني لمدة 213 يومًا.

شاهد لحظة إصابة عثمان ديمبلي في مباراة برشلونة وبوروسيا دورتموند

ويرصد “بطولات” خلال التقرير التالي سجل إصابات عثمان ديمبلي، وعدد المباريات المتوقعة التي سيغيبها عن برشلونة والبدائل المناسبة لتعويضه في تلك المباريات:

سجل إصابات عثمان ديمبلي

اصابة عثمان ديمبلي في مباراة برشلونة وخيتافي موسم 2017/2018

– موسم 2017/2018، إصابة في أوتار الركبة بعد أقل من شهر واحد على انتقاله من بوروسيا دورتموند وغاب عن برشلونة لمدة 106 يوم بأجمالي 20 مباراة في الفترة من سبتمبر 2017 وحتى يناير 2018.

ولكن لم يستمر ديمبلي طويلًا حتى تعرض لإصابة أخرى بعد أسبوعين بتمزق في العضلات، أبعدته عن الفريق لمدة 26 يومًا بإجمالي 7 مباريات ولمدة 4 أسابيع حتى منتصف فبراير.

– موسم 2018/2019، إصابة في الكاحل، أبعدته عن برشلونة لمدة 18 يومًا بإجمالي 5 مباريات في الفترة من 21 يناير وحتى 8 فبراير 2019.

وعاد ديمبلي ليصاب بتمزق العضلات مرة أخرى، ويبتعد عن برشلونة لمدة 26 يومًا بإجمالي 4 مباريات في الفترة من 13 مارس وحتى 9 أبريل 2019.

ولكن لم تترك الإصابات مهاجم برشلونة قبل نهاية الموسم الماضي، ومنعته من استكماله بسبب إصابة جديدة في أوتار الركبة وأبعدته عن مباريات الفريق الكتالوني لمدة 42 يومًا بإجمالي 4 مباريات كان أهمها ليفربول في عودة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا في الفترة من 5 مايو وحتى 16 يونيو 2019.

– موسم 2019/2020، لم يبدأ ديمبلي الموسم مع الفريق حيث أصيب في فترة الإعداد مرة أخرى في أوتار الركبة، وابتعد عن برشلونة لمدة 34 يومًا بإجمالي 5 مباريات في الفترة من 19 أغسطس وحتى 22 سبتمبر الماضي.

ولكنه تعرض لإصابة عضلية أخرى بعد مرور 5 أيام وتغيب لمدة 3 أيام أخرى بإجمالي مباراة واحدة من 27 سبتمبر وحتى 30 سبتمبر.

وبهذا تكون حصيلة ديمبلي من الإصابات “8”، أجبرته على الابتعاد عن برشلونة في ثلاثة مواسم لمدة 213 يومًا.

الغياب

عثمان ديمبلي مهاجم وجناح برشلونة

إصابة عثمان ديمبلي الجديدة كما أكدت صحيفة “أس” الإسبانية قد تمنعه من المشاركة لمدة أقصاها 5 أسابيع وبالتالي لن يشارك في أي مباراة حتى نهاية 2019، ليغيب على الأقل لمدة 6 مباريات، وهي:

أتلتيكو مدريد (ملعب واندا متروبوليتانو) – 1 ديسمبر – الدوري الإسباني.

ريال مايوركا (ملعب كامب نو) – 6 ديسمبر – الدوري الإسباني.

إنتر ميلان (ملعب جوسيبي مياتزا) – 10 ديسمبر – دوري أبطال أوروبا.

ريال سوسيداد (ملعب آنويتا) – 14 ديسمبر – الدوري الإسباني.

ريال مدريد (ملعب كامب نو) – 18 ديسمبر – الدوري الإسباني.

ديبورتيفو ألافيس (ملعب كامب نو) – 21 ديسمبر – الدوري الإسباني.

ومن المتوقع أن يعود الفرنسي إلى المشاركة في المباريات في يناير 2020 وربما يظهر أمام إسبانيول في مباراة ديربي برشلونة والتي تقام يوم 4 يناير على ملعب كورنيلا.

البديل المناسب

يمتلك إرنستو فالفيردي 3 بدائل لتعويض الزجاجي ديمبلي في مركز الجناح الأيسر في المباريات الست التي سيغيبها في الفترة المقبلة كالتالي:

أنطوان جريزمان، أنسو فاتي وكارليس بيريز بدلاء عثمان ديمبلي مع برشلونة

1- أنطوان جريزمان: البديل الأقرب لتعويض الفرنسي في التشكيل الأساسي بمباريات برشلونة.

2- أنسو فاتي: ربما يدفع به فالفيردي في بعض المباريات التي تحتاج لمزيد من السرعة والمرونة على الطرف الأيسر.

3- كارليس بيريز: البديل الأقل نسبة من الثنائي السابق حيث كان يعتمد عليه فالفيردي فقط في مركز الجناح الأيمن وقت إصابة ليونيل ميسي مع بداية الموسم.

scroll to top