11 طريقة بسيطة للتخلص من فروة الرأس الدهنية

11 طريقة بسيطة للتخلص من فروة الرأس الدهنية نفدمها لك هنا. تعتبر مشاكل فروة الرأس والشعر شائعة إلى حد ما في الوقت الحاضر ، وذلك بفضل التلوث والتوتر والعلاجات الكيميائية وأسلوب حياتنا. لذلك ، فإن تساقط الشعر وخفة الشعر وفرط نشاط فروة الرأس الدهنية هي بعض المشاكل الحتمية التي يحتاج معظمنا إلى مواجهتها.

يمكن أن تؤدي فروة الرأس الدهنية بدورها إلى حكة غير مريحة وقشرة الرأس وآلاف المشاكل الأخرى. ليس هذا فحسب ، بل يمكن أيضًا أن يجعل فروة رأسك عرضة للعدوى وتساقط الشعر أيضًا. ومع اقتراب فصل الشتاء ، من المهم جدًا العناية بفروة رأسك – وإلا ستواجه المزيد من مشاكل الشعر.

اليك 11 طريقة بسيطة للتخلص من فروة الرأس الدهنية:

أسباب فروة الرأس الدهنية

أسباب فروة الرأس الدهنية

ط) الجينات –

إذا بدا أن أحد أفراد عائلتك المقربين يعاني من فروة رأس دهنية بشكل مفرط ، فمن المحتمل أن تكون مصابًا بها أيضًا.

ب) الإجهاد –

التوتر له علاقة قوية بفروة الرأس الدهنية. وذلك لأن الإجهاد يتسبب في زيادة إفراز الغدة الدهنية وإنتاج المزيد من الزيت.

ثالثا) نقص النظافة الشخصية –

إذا كنت تتجنب غسل شعرك بشكل متكرر لفترات طويلة ، والنوم على ملاءة سرير وأغطية وسائد متسخة ، واستخدام أدوات الشعر غير المغسولة ، فقد تكون جميعها عوامل مساهمة في فروة الرأس الدهنية.

4) التقلبات الهرمونية –

إذا كنت تعانين من مشاكل هرمونية وفترات غير منتظمة ، فقد يكون هذا سببًا آخر لفرط فروة رأسك الدهنية.

ت) التهابات فروة الرأس –

الإصابة بعدوى فروة الرأس مثل القمل أو الفطريات أو العدوى البكتيرية كلها أسباب تؤدي إلى فروة الرأس الدهنية.

السادس) نظام غذائي غير صحي –

إن اتباع نظام غذائي يتكون من الأطعمة غير الصحية والدهنية والتوابل ، والتي تفتقر عمومًا إلى القيمة الغذائية ، لا يوفر العناصر الغذائية الأساسية لشعرك ، مما يسبب فروة الرأس الدهنية والمشاكل الأخرى المتعلقة بالشعر.

قد تكون العناية بفروة الرأس الدهنية أحيانًا مرهقة بعض الشيء. إن الإجابة الأكثر وضوحًا للتخلص من فروة الرأس الدهنية هي غسل شعرك كل يوم ، لكن هذا ليس جيدًا لصحة شعرك. إذن ماذا تفعل الفتاة؟ حسنًا ، لا تقلق ، لقد قمنا بتغطيتك. تابع القراءة لمعرفة بعض النصائح للعناية بفروة الرأس الدهنية دون المساومة على الشعر أو تجفيفه.

# 1 اغسلي شعرك ثلاث مرات في الأسبوع

اغسلي شعرك ثلاث مرات في الأسبوع

غسل شعرك هو الخطوة الأساسية للتخلص من فروة الرأس الدهنية. تفرز مسامك الزيت من غددك وتجعل فروة رأسك دهنية ودهنية. غسل شعرك بانتظام مع المنتج المناسب سيمنع فروة رأسك من النفط التراكم المفرط و الحفاظ على شعرك صحيا .

اشطفي شعرك 2-3 مرات في الأسبوع. إذا كنت تتمرن كثيرًا ، يمكنك غسل شعرك كل يوم بديل. تأكد من استخدام الشامبو الخالي من المواد الكيميائية لغسل شعرك.

اقراء ايضاً: 12 طريقة من اجل علاج تساقط الشعر – الاسباب و العلاجات المنزلية لوقف تساقط الشعر

# 2 الشامبو بشكل صحيح

الشامبو بشكل صحيح

ليس فقط غسل الشعر بالشامبو الخاص هاي ص ، ولكن أيضا كيف نفعل ذلك يلعب دورا هاما جدا في الحفاظ على فروة الرأس خالية من النفط. تأكد من تخفيف المنتج بالماء ، قم برغوته ثم قم بتدليكه برفق على فروة رأسك.

اشطفي شعرك جيدًا حتى لا يتبقى أي منتج في شعرك أو على فروة رأسك. تجنب استخدام الماء الساخن لأنه لا يفيد فروة رأسك.

# 3 البلسم على فروة الرأس هو أمر مهم

بلسم على فروة الرأس هو أمر كبير لا

لا يهم ما إذا كانت فروة رأسك دهنية أو جافة ، فإن وضع البلسم على فروة رأسك هو أمر صارم لا. يجعل فروة رأسك دهنية ، ويعزز تساقط الشعر ونمو البكتيريا. لكن هذا لا يعني أنه لا يجب عليك استخدام البلسم على الإطلاق.

ضعيه فقط على أطراف خصلات شعرك وشق طريقك لأعلى. توقف تمامًا عن فروة الرأس بمقدار 2 بوصة.

# 4 شاهد ما تأكله

انتبه لما تأكله

يلعب نظامك الغذائي دورًا مهمًا للغاية في الحفاظ على صحة فروة رأسك . يجب تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية إذا كنت تعاني من فروة الرأس الدهنية. استبدل الدهون المشبعة بنظام غذائي متوازن الدهون والكربوهيدرات الصحية. حاول تضمين أوميغا 3 في نظامك الغذائي لأنه يعزز صحة فروة رأسك ويقلل من إفراز الزيت. يمكنك دائمًا اختيار الخضار والفواكه الخضراء لأنها مكملات طبيعية للشعر وتحافظ على فروة رأسك صحية.

# 5 ابتعد عن أدوات الحرارة

ابتعد عن أدوات التسخين

نحن نتفهم حبك لمكواة فرد الشعر وعصا تجعيد الشعر ، ولكن هل فكرت يومًا في الضرر الذي يلحق بشعرك. إذا كانت فروة رأسك دهنية ، فإن أدوات التسخين هي أسوأ أعدائك. إنها تجعل فروة رأسك دهنية ، وتضعف شعرك وتتلف خصلاتك على المدى الطويل. إذا كنت لا تزال ترغب في تصفيف شعرك ، فحاول استخدام طرق تصفيف بدون حرارة وحفظ شعرك من التلف غير المتوقع.

# 6 خل التفاح للإنقاذ

خل التفاح للإنقاذ

يمكن أن يؤدي الإفراز المنتظم للزيت من غدد فروة رأسك إلى الإصابة بالعدوى الفطرية في فروة رأسك. وعندما تخرج العدوى عن نطاق السيطرة ، يمكن أن تتسبب في أن تصبح فروة رأسك دهنية ومتهيجة ، بل وتسبب قشرة الرأس. أفضل طريقة لمكافحة الالتهابات الفطرية هي شطف بدة بشرتك بخل التفاح. نعم!

عند تخفيفه بالكمية المناسبة ، فإن شطف شعرك بخل التفاح يمكن أن يزيل تراكم الزيت على فروة رأسك ، ويحافظ على درجة الحموضة ، ويقلل من التجعد. كل ما عليك فعله هو مزج 2-3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء وتطبيقه على فروة رأسك. بعد ذلك ، اشطفي شعرك بالماء البارد. ضع هذا على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

# 7 نظف فرشك بانتظام

نظف فرشك بانتظام

نظف فرشك بانتظام ، سيداتي. يمكن أن يؤدي استخدام الفرشاة لفروة الرأس الدهنية إلى تراكم الكثير من البكتيريا والأوساخ على فرشك. ومن الواضح ، إذا لم تقم بتنظيفها ، فسوف تنمو البكتيريا أكثر. لن يؤدي استخدام الفرشاة المتسخة وغير النظيفة لتمشيط شعرك إلى تحريض فروة رأس غير صحية فحسب ، بل سيجعل فروة رأسك أكثر دهنية. اجعل من المعتاد غسل كل فرشك بشامبو خفيف مرة كل 5 أيام. أيضًا ، قم بتغيير فرشك كل شهرين للحصول على أفضل ممارسات النظافة.

# 8 جرب قناع شعر صفار البيض

جربي قناع صفار البيض

صفار البيض مليء بمحتويات عالية من الكبريت والبروتين الذي يعمل كالسحر لفروة الرأس الدهنية. ليس هذا فحسب ، بل يمكن أن يساعد في تقوية شعرك مع منحه مظهرًا أكثر نعومة وحريرًا. يحافظ الصفار على توازن درجة الحموضة في فروة رأسك ويقلل من إفراز الزيت أيضًا ، دون أن يتسبب في جفاف شعرك.

اصنعي لنفسك قناعًا من صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وبضع قطرات من الليمون. ضعي هذا بالتساوي على فروة رأسك واتركيه لمدة 20-25 دقيقة. بعد ذلك ، اشطفها جيدًا بالماء البارد. افعل ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

# 9 استخدم زيت شجرة الشاي العطري

استخدم زيت شجرة الشاي العطري

يعد استخدام زيت شجرة الشاي علاجًا منزليًا ممتازًا للتحكم في مشكلة فروة الرأس الدهنية المفرطة. وذلك لأن زيت شجرة الشاي مصدر كبير للخصائص المطهرة التي تساعد في الحفاظ على فروة رأسك صحية ونظيفة عن طريق منع نمو الفطريات والبكتيريا. إذا كانت فروة رأسك تتمتع بصحة جيدة في جميع الأوقات ، فسوف ينخفض ​​إنتاج الزيت تلقائيًا إلى حد ما.

لاستخدام زيت شجرة الشاي لمحاربة فروة الرأس الدهنية ، امزج بضع قطرات من الزيت العطري مع أي زيت ناقل مثل الزيتون أو اللوز أو الجوجوبا أو جوز الهند وقم بتدليكه في جميع أنحاء فروة رأسك لمدة خمس إلى سبع دقائق. كرر هذا مرتين على الأقل في الأسبوع لرؤية النتائج.

# 10 جرب عصير الليمون الطازج

جرب عصير الليمون الطازج

يعتبر الليمون علاجًا منزليًا ممتازًا لعلاج عدد من مشاكل الشعر وفروة الرأس ليست معرفة جديدة ، ولكن هل تعلم أنه أيضًا علاج منزلي ممتاز للتخلص من فروة الرأس الدهنية على الفور؟ هذا لأن الليمون حامضي بطبيعته ويساعد في الحفاظ على الزيت في مكانه. كما أنه يساعد في الوقاية من قشرة الرأس والقضاء عليها.

لاستخدام عصير الليمون لفروة الرأس الدهنية ، أضف حوالي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج إلى كوب من الماء واشطف شعرك وفروة رأسك به. قم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط واتركها ترتاح لبضع دقائق قبل غسلها كالمعتاد.

# 11 صودا الخبز ، من أجل الفوز!

صودا الخبز للفوز!

خصائص التقشير المذهلة لصودا الخبز تجعلها علاجًا منزليًا ممتازًا للتخلص من فروة الرأس الدهنية المفرطة . يساعد استخدام صودا الخبز على التخلص تمامًا من الأوساخ العميقة والأوساخ والدهنية والشوائب الأخرى ، وكلها تسد المسام وتزيد من إنتاج الزهم وتؤدي إلى توقف نمو الشعر.

من أجل استخدام صودا الخبز لفروة الرأس الدهنية ، كل ما عليك فعله هو صنع عجينة عن طريق خلط بعض صودا الخبز والماء حتى تشكل قناعًا متناسقًا للشعر وتطبيقه على فروة رأسك. اغسليه بعد 15 دقيقة للكشف عن شعر ناعم وخالي من الشحوم وسهل التصفيف.

الأسئلة المتداولة حول فروة الرأس الدهنية

الأسئلة المتداولة حول فروة الرأس الدهنية

س: هل تسبب فروة الرأس الدهنية تساقط الشعر؟

ج: نعم ، يمكن أن تؤدي فروة الرأس الدهنية بالتأكيد إلى تساقط الشعر في كثير من الحالات. هذا لأن الزيت يجذب الكثير من الأوساخ والعرق والشوائب وقشرة الرأس ، وكلها تنتهي في الاستقرار على فروة رأسك وتسد مسامك بمرور الوقت. يمنع انسداد المسام البصيلات من العمل بالشكل الأمثل ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وتوقف نموه.

س: كيف أتخلص من الشعر الدهني في خمس دقائق؟

ج: للحصول على حل سريع للتعامل مع فروة الرأس الدهنية ، كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من الشامبو الجاف أو بودرة الأطفال ورش كمية وفيرة منه على فروة رأسك. افركي المنتج وانتظري بضع دقائق للسماح له بالتخلص من الرطوبة الزائدة وتنظيفه بالفرشاة ليكشف عن شعر جديد ونظيف في أقل من خمس دقائق.

س: كيف أتخلص من حكة فروة الرأس؟

ج:  مشكلة شائعة أخرى تصاحب فروة الرأس الدهنية هي الحكة وعدم الراحة. للتخلص من هذه المشكلة ، استخدمي الشامبو المنقي مرة كل أسبوعين ، ضعي منتجات العناية بالشعر خفيفة الوزن مثل الألوة فيرا وزيت شجرة الشاي وغيرها لمنع انسداد المسام وتناولي الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك.

تخلص من فروة الرأس الدهنية#تخلص من فروة الرأس الدهنية بخطوات صحيحة#تخلص من فروة الرأس الدهنية2021#تخلص من فروة الرأس الدهنية#تخلص من فروة الرأس الدهنية#تخلص من فروة الرأس الدهنية#تخلص من فروة الرأس الدهنية#تخلص من فروة الرأس الدهنية#تخلص من فروة الرأس الدهنية#تخلص من فروة الرأس الدهنية

مسا بوست