"> تحميل كتاب شمس المعارف الكبرى مجانا pdf نسخة اصلية - مسا بوست

تحميل كتاب شمس المعارف الكبرى مجانا pdf نسخة اصلية

سر كتاب شمس المعارف ماهو سر كتاب شمس المعارف سر كتاب شمس المعارف سر كتاب شمس المعارف
ما سر كتاب شمس المعارف الكبرى ؟
كتاب شمس المعارف الكبرى غني عن التعريف

صورة غلاف كتاب شمس المعارف الكبرى
شمس المعارف الكبرى أو شمس المعارف ولطائف العوارف، كتاب -مخطوط- لأعمال سحر تتعلق بالجن، حرمها دين الإسلام، وينسب تأليفه إلى أحمد بن علي البوني المتوفى سنة 622 هـ. وقد تم طباعتها حديثاً مع حذف وتحريف ببعض مواضيعه، ولكن ما يزال الكتاب يتناول العديد من أمور السحر غير الواضحة، ولقد طبع الجزء الأول منه وهو عبارة عن 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1985. بالإضافة إلى احتوائه على أربع رسائل في نهايته من تأليف عبد القادر الحسيني الأدهمي وهي على الترتيب:

ميزان العدل في مقاصد أحكام الرمل
فواتح الرغائب في خصوصيات الكواكب.
زهر المروج في دلائل البروج.
لطائف الإشارة في خصائص بداية كتاب شمس المعارف الكبرى الذي يتعلق بالجن والسحر وهو كتاب ممنوع في كثير من الدول الإسلامية لما فيه من نصوص لتحضير الجن وهي أمور محرمة في الشريعة الإسلامية.

تحريم قراءته عند المسلمين
يعتبر الدين الإسلامي كتاب شمس المعارف الكبرى من كتب تعليم السحر، وعلى هذا، فلا يجوز النظر فيها ولا قراءتها ولا بيعها ولا شراؤها، لأن السحر حرام تعاطيه، وحرام طلبه وحرام تصديق أهله، بل هو من السبع الموبقات، ومنه ما هو كفر بالإجماع.

ولقد قال الشيخ ابن باز عن كتب السحر عموماً كما في فتاوى نور على الدرب: “ولا يجوز لطالب العلم ولا غيره أن يقرأها أو يتعلم ما فيها، وغير طالب العلم كذلك ليس له أن يقرأها ولا أن يتعلم مما فيها، ولا أن يقرها، لأنها تفضي إلى الكفر بالله، فالواجب إتلافها أينما كانت، وهكذا كل الكتب التي تعلم السحر والتنجيم يجب إتلافها”.

تفاصيل الكتاب
عنوان الكتاب هو :”شمس المعارف الكبرى، ولطائف العوارف”, (يختصر أحيانا: شمس المعارف ولطائف العوارف) في أربعة أجزاء ومجلد واحد من ما يقرب من ستة مائة صفحة تأليف : أحمد بن علي البوني، المتوفي سنة 622 هجرية. ونص المكتوب تحت عنوانه هو : قال في كشف الظنون :” والمقصود من هذا الكتاب بذلك السحر وطريقته وأسماء مردة الجن وطرق تحضيرهم.
أما عن محتوى هذا الكتاب فهو مزيج عجيب من المعلومات المفهومة وغير المفهومة للشعوذة وتحضير الجن، وفيه وصفات خطيرة، وشعوذة كثيرة. والمشعوذ البوني هذا معروف عند المهتمين بالروحانيات والسحر والرمل وما شابه، وله مؤلفات في هذا الميدان، ولقد كان البعض من الجهلة يبحثون عنها في المكتبات ويقضون الأوقات في محاولة فك رموزها لتسخير الجن، وبعضهم كان يتعاطى لهذا السحر والطلاسم غير المفهومة لشفاء المصابين بالمس ـ حسب زعمهم.

ذكر آغا بزرگ الطهراني هذا الكتاب في موسوعته الذريعة إلى تصانيف الشيعة احتمالاً منه لكون المؤلِّف شيعياً، وقال في وصف الكتاب أنَّه: «شمس المعارف ولطائف العوارف في الأدعية والأوراد والأذكار والختومات والتسخيرات والتوسلات بأسماء الله تعالى وغير ذلك من خواص السور والآيات وبعض العلوم الغريبة، وغير ذلك»، ثمَّ قال: «أورد فيه أموراً غريبة عجيبة وأدعية وأعمالاً كلها بغير سند ولا مستند».

فصول الكتاب
يتوزع الكتاب إلى اربعين فصلا ومنها:

الفصل الأول : في الحروف المعجمة وما يترتب فيها من الاسرار والإضمارات.
الفصل الثاني : في الكسر والبسط وترتيب الأعمال في الأوقات والساعات.
الفصل الثالث : في احكام منازل القمر الثمانية والعشرين الفلكيات.
الفصل الرابع : في احكام البروج الاثنى عشر ومالها من الإشارات والارتباطات.
الفصل الخامس : في اسرار البسملة ومالها من الخواص والبركات الخفيات.
الفصل السادس : في الخلوة وأرباب الاعتكاف الموصلة للعلويات.
الفصل السابع : في الأسماء التي كان النبي عيسى يحيي بها الأموات.
الفصل الثامن : في التواقيف الأربعة ومالها من الفصول والدئرات.
الفصل التاسع : في خواص أوائل القران والايات والبينات.
الفصل العاشر : في أسرار الفاتحة ودعواتها وخواصها المشهورات الاعظم وما له من التصريفات الخفيات.
الفصل الحادي عشر : في الاختراعات والأنوار الرحموتيات.
الفصل الثاني عشر : في اسم الله الاعظم وما له من التصريفات الخفيات.
الفصل الثالث عشر : في سواقط الفاتحة ومالها من الاوفاق والدعوات.
الفصل الرابع عشر : في الرياضات والاذكار والادعية المستجابات المسخرات.
الفصل الخامس عشر : في الشروط اللازمة لبعض دون بعض في البدايات إلى شموس النهايات.
الفصل السادس عشر : في أسماء الله الحسنى وأوفاقها النافعات المجريات.
الفصل السابع عشر : في خواص كـهـيـعـص وحروفها الربانيات الأقدسيات.
الفصل الثامن عشر : في خواص اية الكرسي وما فيها من البركات الخفيات.
الفصل التاسع عشر : في خواص بعض الأوفاق والطلسمات النافعه.
الفصل العشـرون : في سورة يس ومالها من الدعوات المستجابات.

لا تتعبون انفسكم اصلا الكتاب لو نزلته غير مفهوم واصلا ناقص ومحدوف منه شغلات كتيرة
لا تخسر حياتك لطاعة الشيطان وتضر الناس فالانسان غير مخلد هناك يوم حساب

ولكن اليكم ثلاث قصص لمن وقع الكتاب تحت ايديهم
القصة الاولى:
انتم تعرفون كتاب شمس المعارف وهو كتاب الشعوذة والسحر ففي يوم جابه صديق اخوي و لحسن الحظ انه قاطع الاوراق الاولى من الكتاب لانه لما احد يقراها يخرجون له الجن الله يحمينا منهم المهم الكتاب كان قديم جدا حتى انه مخيط بخيوط غريبة , عندما قراته قرات العجب ففيه اشياء كثيرة اسماء الجن الله يحمينا منهم وكيف تاتي بهم ورسومات واشكال غريبة بينها اسماء الكواكب…. من اول ما اتى اخوي بالكتاب في نفس اليوم بالعصر كنا جالسين في الحديقة الخارجية للبيت وفجاة اذا بشخص ياتي فقال لي اخوي واهلي روح شوف وش يبي رحت واول ما رايته من قريب انفجعت وانصدمت من شكله المخيف فعلا شكله كان مخيفا وغريبا جدا عيونه بارزه ضحكته ماكرة المهم مد يده وسلم علي اول ما لمست يدي يده حسيت بشء غريب لدرجة اني صرت ارتجف من الخوف وحسيت ببرودة بيده المهم خلاص انا ما عاد قدرت استحمل حتى جاء اخوي وسلم عليه حتى اخوي انفجع لما شافه لكن كمل معاه عادي وعندما نظرت الى ارجله فعلا كانت غريبة جدا كانت كبيرة ومنتفخة من الامام رغم انه كان قصيرا حتى اخوي لاحظ هذا الشيء وقال لي المهم هذا الشخص الغريب كان جاي يطلب صدقة واعطيناه.. بعدين صرنا نشوفه كل يوم عند المسجد او السوبر ماركت وكلها قريبة منا.. أكيد انتو الحين تسألو ممكن ما يكون له علاقه بالكتاب,لكن بعد ما رجع اخوي الكتاب لصاحبه اختفى هذا الشخص ولم نعد نراه نهائيا فعندما بحثنا في الموضوع قيل لنا انه كان من الجن اللله يحمينا منهم والله اعلم وانصح اي احد بانه اذا قدر وحصل على الكاتب انه لا يقراه تجنبا للمخاوف
القصة الثانية
باختصار واحد طلب يصوره من المكتبه, وفعلا, ولما بدا بتصوير الكتاب, اول مره انكسر الكوب الاناء وحده
وامامى انقطع الكهرباء فجاه؟؟فقط من هذه المكتبة؟وباقى المكتبات كان الضوء ياتيها عادى!
يقال ان للكتاب الحقير هذا خدام من الجن! اعووذ بالله من هذا الكتاب ,الحمد لله ما شتريته..وانا بنفسى قرات منه طلاسم بغاية العجب؟ وصدقو او لا تصدقو؟ اول يوم فقط جبته للبيت من صاحبى بعد 100 محاولة,انه صاحبي دخل المستشفى لتورم لم يعرف سببه؟ واكثر اصدقائى ايتعدو عنى بنفس اليوم؟ بل انى اتصل بهم ويعطينى الهاتف انه مشغول؟ ولما سالتهم بعد ما رجعت الكتاب! استغربو انه بنفس اليوم ما كان اي شخص بالبيت لانهم يسكنو وحدهم؟ وظنو انها تشابك خطوط؟ علما انى اتصلت كثير بهم … !!؟؟
القصة الثالثة
شخص كان من افضل الناس خلقا وادبا وعلما لكنه
وكما سمعت قرأ هذا الكتاب ( شمس المعارف ) فاصبح مجنونا وهو موجود الى الان
في مدينتنا … يجول الشوارع على رجليه ولا يتعب من المشي !!
هذي ثلاث قصص يرويها أحد الأشخاص على شبكة الأنترنت وانا نقلتها لكم
والأن هل صحيح هذه القصص ؟
هل كتاب شمس المعارف معه خدم من الجن ؟
ماحقيقة من أصيب بجنون عندما قراء هذا الكتاب؟
هل هذا الكتاب من شهرته أزدادت الأشاعات حوله
ومنها هذه القصص التي نسمع عنها؟
في النهاية يضل كتاب شمس المعارف كتاب سحر ومن أشهر كتب السحرة على الأطلاق
للمعلومية كتاب شمس المعارف الذي يباع الأن في الأسواق
ليس هو الأصلي بل كتاب تجاري من أجل الربح فهو صغير الحجم ناقص ومحرف
لأن الأصلي هو ذا النسخه القديمة
التي يكون تاريخها 200 سنه او اكثر وهو ثلاث مجلدات ظخمة

للأسف كثرُُ هم الذين يبحثون عن هذا الكتاب، أنا لست أفهم لماذا تريد هذا الكتاب العجيب الغريب ..؟؟؟؟ فضول ؟؟ هل تريد بالفضول ان يضيع دينك ؟؟

أنا لست عالم ولا طالب علم فإليكم فتاوي العلماء في الكتاب:

ماذا عن كتاب (شمس المعارف الكبرى) . علما أنهم يسوقون له عبر النت ولكم جزيل الشكر ؟
كتاب ” شمس المعارف ” لمؤلفه أحمد بن علي البوني المتوفي سنة 622 هـ .
فهو من كتب السحر و الشعوذة و الكهانة ، وهو من جملة الكتب التي حذرَّ منها العلماء و قد شحنه مؤلفه بالأكاذيب و الخرافات الباطلة ، و مؤلفه ساحر صوفي ، و ضليع في السحر ، و له أكثر من كتاب في هذه المواضيع يقرر فيها علم أصول السحر و أسرار الحروف و علم الآفاق ، و طرائق معرفة الغيبيات ، و يعتمد فيه ربط المرضى و المحتاجين في قضاء حوائجهم بالأقطاب و الأغواث من الصوفية الذين يتصرفون في الكون و يفرجون الكربات ، و كذلك بالاتصال بالجن و الاستغاثة بهم عن طريق الأسرار السحرية المرتبطة بحقائق الأسماء و الحروف بزعمه .
و أكثر ما يقتني هذا الكتاب هم السحرة و أهل الشعوذة ، قال تعالى ( ويَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ) [البقرة : 102] .
و لهذا فلا يجوزُ لك مطالعة مثل هذه الكتب التي تذهب بدينك و بعقيدتك الصافية .
و قد روى الإمام أحمد في مسنده : أنَّ عمر بن الخطاب رضي الله عنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتاب ، فغضب النبي صلى الله عليه وسلم و قال : ( أمتهوكون فيها يابن الخطاب ؟ و الذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقية ، و الذي نفسي بيده لو أنَّ موسى حياً ما وسعه إلاَّ إتباعي ) .
و الواجب تجاه هذه الكتب هو الإحراق و الإتلاف قال عبد الله بن أحمد بن حنبل : سمعت أبي يقول : سلام بن أبي مطيع من الثقات حدثنا عنه ابن مهدي ثم قال أبي : كان أبو عوانة وضع كتابا فيه معايب أصحاب رسول الله [ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ] وفيه بلايا فجاء سلام بن أبي مطيع فقال يا أبا عوانة اعطني ذاك الكتاب ، فأعطاه فأخذه سلام فأحرقه .
قال أبي : وكان سلام من أصحاب أيوب وكان رجلا صالحا .
انظر / العلل ومعرفة الرجال ( 1/108 ) .
و قال الإمام أبي القاسم الأصبهاني – رحمه الله تعالى – في كتابه ( الحجة في بيان الحجة وشرح عقيدة أهل السنة ) : نقلا عن أبي منصور معمر بن أحمد .
” ثم من السنة ترك الرأي والقياس في الدين وترك الجدال والخصومات وترك مفاتحة القدرية وأصحاب الكلام وترك النظر في كتب الكلام وكتب النجوم “. ( 1/252 ).
و قال ابن القيم – رحمه الله – ( وكل هذه الكتب المتضمنة لمخالفة السنة غير مأذون فيها بل مأذون في محقها وإتلافها ، وما على الأمة اضر منها وقد حرق الصحابة جميع المصاحف المخالفة لمصحف عثمان لما خافوا على الأمة من الاختلاف فكيف لو رأوا هذه الكتب التي أوقعت الخلاف والتفريق بين الأمة”. الطرق الحكمية لابن القيم (ص327) .
فهذه بعض النقول عن أئمة السلف – رحمهم الله – في التحذير من كتب أهل البدع و المنافية للتوحيد .
ثم في الختام / نوصيك بكتاب ربك تبارك وتعالى (كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ ) [صـ : 29] .
ففيه الشغل الشاغل عن سائر الكتب و المشاغل ، ثم بعد ذلك نوصيك بمطالعة كتب السنة المطهرة و شروحها ، وكتب الإيمان و التوحيد .
وفقني الله وإياك و كافة المسلمين للهدى و التقى و العفاف و الغنى .​

scroll to top