تحميل تطبيق أذكار المسلم 2019 يعمل تلقائيا احدث اصدار مجانا

تطبيق أذكار المسلم يعتبر من افضل التطبيقات الإسلامية التي تعمل بشكل تلقائي والتي تشتمل على عدد كبير من الأذكار التي يجب أن تُلازم كل مسلم أينما كان، وبما أن زمن الورق والملفات قد انتهى ولا أحد أصبح يعبأ بحمل تلك الأشياء، فقررت الشركة المطورة للتطبيق طرح هذا الإصدار على جميع الهواتف الذكية التي تعمل وفق أنظمة الأندرويد أو تلك التي تعمل بنظام Ios.

حتى يتمكن كل مسلم من تحصين نفسه وترطيب لسانه بذكر الله على مدار اليوم، والجدير بالذكر أن أذكار المسلم يعمل بشكل تلقائي أي أنك عندما تقوم بحمل الهاتف للتقليب عبر منصات التواصل الاجتماعي أو لإجراء بعض المكالمات الهاتفية، ستظهر الأذكار بشكل مستمر ومتكرر بأعلى الشاشة ولن تذهب إلا عندما تقوم بالنقر عليها عقب الانتهاء من التسبيح أو الذكر أو عقب مدة معينة إن لم تقم أنت بالنقر.

تحميل تطبيق اذكار المسلم 2019

تحميل تطبيق اذكار المسلم 2019

معلومات حول تطبيق أذكار المسلم

محتوي المقالة

يتسم تطبيق أذكار المسلم بوضعك داخل حالة إيمانية رائعة فضلاً عن الحصول على علامة الرضا عن ذاتك عندما تقوم بترطيب وتعطير لسانك بأذكار المسلم المختلفة ما بين أذكار صباح ومساء وتسبيح غيرها مما يشتمل عليها التطبيق.

والجدير بالذكر أن اذكار المسلم ينبه تلقائيا منذ طرحه على متجر جوجل بلاي وأب ستور وقد حظى على رضاء العديد من العملاء والمستخدمين، لذلك قام أكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم بتحميل التطبيق منذ تاريخ إصداره، كما أنه من التطبيقات التي حصلت على تقييم عالي من قِبل مستخدميه وهو 4.8   من 5 وهي علامة جيدة للغاية لم يحصل عليها أغلب التطبيقات بسهولة وإليكم بعض أراء العملاء على جوجل بلاي:

تطبيق أذكار المسلم

تطبيق أذكار المسلم

 أما الأن فسنستعرض بعض المعلومات التقنية حول تطبيق أذكار المسلم والتي يتوجب عليك معرفتها قبل الهم على تحميله:

  • اسم البرنامج: أذكار المسلم (يعمل تلقائياً) Kenuz.
  • اسم الإصدار: 8.5.
  • تاريخ التحديث: 25 / 6 / 2019
  • الشركة المطورة: شركة كنوز Kenuz.
  • حجم البرنامج : 17 ميجابايت.
  • ترخيص البرنامج: التطبيق مجاني بحت ولا يتطلب أي رسوم للحصول عليه.طالأنظمة المتوافقة: يتوافق التطبيق مع جميع أنواع أنظمة التشغيل الهواتف الذكية، سواء الأندرويد أو الـ ios.
  • اللغة: يدعم التطبيق اللغة العربية فقط، لأن الأذكار وآيات الله يُفضل قراءتها بنفس اللغة التي أُنزلت بها.

كيفية تحميل تطبيق الأذكار “اذكار المسلم”

  • من أجل تحميل اذكار المسلم ينبه تلقائيا يجب أولاً البحث عن التطبيق داخل متجر جوجل بلاي للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد عن طريق تدوين اسم أذكار المسلم في خانة البحث.
  • تأكد من اسم التطبيق لأن هناك عدد كبير من التطبيقات التي تحمل نفس الاسم، فستجده في أول محرك بحث وبجواره كلمة (يعمل تلقائياً) وأسفله اسم الشركة Kenuz.
  • تأكد من اتصال الهاتف بالوايف اي.
  • قم بالنقر على Install لتحميل البرنامج وانتظر قليلاً حتى يتم التثبيت، ثم قم بالنقر على Open لفتحه والاستمتاع بمزايا التطبيق.
  • أما عند تحميله من أب ستور لهواتف الأيفون قم بالنقر على المتجر وتدوين اسم التطبيق الذي ستجده في محرك البحث الأول.
  • عقب ذلك قم بالنقر على Get وانتظر حتى يتم التثبيت وقم بفتحه من سطح الشاشة الرئيسية على الهاتف.

تحميل اذكار المسلم للاندرويد والايفون

تحميل اذكار المسلم للاندرويد والايفون    

مميزات تطبيق أذكار المسلم العديدة

لتطبيق الأذكار مزايا عديدة وفوائد جمة للغاية، بالرغم من انتشار العديد من التطبيقات على متجر أب ستور وجوجل بلاي التي تتعلق بالقرآن والآيات والذكر والتسبيح، ولكن هذا التطبيق الذي أطلقته شركة كنوز اكتسح المنافسة بجدارة ولاقى اقبال واستحسان عدد كبير من المستخدمين الذين أشادوا بمزاياه العديدة والمختلفة عن أي تطبيق أخر، وتنحصر مزايا تطبيق أذكار المسلم في التالي:

تذكير المسلم بأذكاره بصفة مستمرة

يعمل التطبيق بشكل تلقائي على مدار فترة حملك لهاتفك المحمول، حيث أن جميعنا يقضي أوقات كثيرة وهو يمسك بهاتفه الذكي للتقليب المستمر في وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي، ولكن البعض ينشغل عن الدخول إلى التطبيق ذاته لقراءة الأذكار.

وهو ما قام مبرمجو التطبيق في احتسابه أثناء برمجة هذا التطبيق، لذلك جعوا مستخدمي التطبيق يتمتعون ويعطرون ألسنتهم بذكر الله عز وجل دون الحاجة إلى الدخول إلى التطبيق من الداخل، حيث أن الذكر يظهر بشكل متوالي كل فترة معينة تقوم أنت بضبطها في الجزء العلوي أقصى اليمين على الشاشة، كي تتمكن من قراءتها على التوالي بشكل متواصل.

التذكير في برنامج اذكار المسلم

التذكير في برنامج اذكار المسلم

واجهة تطبيق اذكار المسلم بسيطة ورائعة

يتميز التطبيق بواجهة مميزة للغاية، حيث الألوان البسيطة الهادئة التي تجعلك تُبحر داخل تجربة إيمانية لا مثيل لها، حيث السماء الصافية والنصوص الكتابية المدونة باللغة العربية بشكل رائع وجذاب، علاوة على ذلك يتميز التطبيق بأن واجهته تشرح نفسها بنفسها حيث أنه عندما يتم النقر على التطبيق لفتحه ستجد شرح التطبيق خطوة بخطوة حتى يتمكن المبتدئين من استخدامه بشكل سهل وبسيط.

واجهة تطبيق أذكار المسلم

واجهة تطبيق أذكار المسلم     

يشتمل التطبيق على خيارات وفيرة ومتعددة

يشتمل تطبيق أذكار المسلم على عدد كبير جداً ووفير من الإعدادات وذلك من أجل التحكم الأمثل في طريقة قراءة الأذكار والتحكم بأوقات العرض ومتوسط عرض الأذكار وتوقيت بقائه على الشاشة، فضلاً عن التحكم في خيارات الظهور وألوان الواجهة وكل ثغرة داخل التطبيق يمكنك التحكم بها عبر قائمة الإعدادات التي أتاحها مبرمجي ومطوري برنامج الأذكار لتجربة جيدة ولتحقيق الاستفادة القصوى من هذا التطبيق.

يتألف من مجموعة متنوعة من الأذكار

يحتوي تطبيق أذكار المسلم على باقة متنوعة من الأذكار والتي يمكن الوصول إليها عبر واجهة التطبيق من الداخل والتي تتألف من:

  1. أذكار الصباح والمساء.
  2. أذكار النوم والاستيقاط.
  3. أذكار الصلاة.
  4. أذكار الدخول إلى المسجد والنوم.

ويتم وضع تلك الأذكار كلٌ على حِدى في قوائم منظمة، والجدير بالذكر أن التطبيق يقوم باحتساب عدد مرات ترديد الذكر، مع إمكانية مشاركة ذكر بعينه على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي، كما يمكنك الأمر من مشاركة الأذكار في رسائل الدردشة بينك وبين أصدقائك سواء عبر الواتساب أو الماسنجر أو حتى تطبيق الإيمو.

بالإضافة إلى إمكانية الإرسال عبر البريد الإلكتروني، وبالتالي هذا الأمر يكسبك الكثير من الثواب، فقراءة الأذكار لها فضل وثواب عظيم ما بالك إن قمت بمشاركتها أيضاً مع أصدقائك فحتماً سيتضاعف أجرك لذلك فهو تطبيق مفيد وممتع للدنيا والآخرة أيضاً.

إتاحة التطبيق بدون مقابل

راعى مبرمجي ومطوري التطبيق إتاحته إلى ملايين المستخدمين بشكل مجاني دون مقابل من أجل الحصول عليه، ودون الحاجة أيضاً إلى دفع اشتراك شهري للاستمتاع بهذه التجربة الروحانية الإيمانية، ولكن هذا لا يلغي فكرة وجود العديد من الإعلانات التي تتخلل التطبيق
أثناء تصفحك له من الداخل، بالإضافة إلى توفير بعض عمليات الشراء داخل التطبيق.

يتمتع بحجم قليل

أهم ما يتميز به تطبيق أذكار المسلم هو دقة وصغر حجمه الذي يجعله متناسباً مع عدد كبير من الهواتف الذكية التي لا تتمتع بذاكرة داخلية ذات سعة كبيرة، وبالتالي فهو لا يعرقل حركة باقي التطبيقات ولا يتسبب في بعض الخلل لنظامي الأندرويد أو الأي أو إس حيث أنه سيعمل بفاعلية وكفاءة بالإضافة إلى عمل الجهاز بشكل جيد لصغر حجمه.

لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت

الجدير بالذكر أن التطبيق يعمل بفاعلية وكفاءة وبشكل تلقائي دون الحاجة إلى اتصال الهاتف ببيانات الهاتف أو بشبكة واي فاي قوية، فكل ما ستحتاجه أن تقوم بالتقليب في الهاتف لتظهر الأذكار بشكل أوتوماتيكي كي تتمتع بتعطير لسانك بذكر الله طوال الوقت.

شرح مفصل حول إعدادات تطبيق أذكار المسلم

يوجد داخل التطبيق العديد من الإعدادات التي تمكنك من ضبط كل تفصيله بداخله وفق رغبتك وهواك الخاص ومن أبرز تلك الإعدادات التالي:

التحكم في معدل ظهور الأذكار

يُتيح لك التطبيق إمكانية اختيار معدل ظهور الأذكار على مدار اليوم لتختار من بينها ما تحب وترغب، فيوجد اختيار نادر والذي سيُظهر الأذكار من 1 إلى 3 بشكل يومي، ومنخفض والذي سيُظهر الأذكار من 5 إلى 10 مرات يومياً، أما المتوسط  فهو الذي سيُظهر الأذكار من 11 إلى 17 مرة يومياً.

والعالي وهو الذي سيُظهر الأذكار من أول 20 مرة إلى أكثر وأعلى من ذلك، يمكنك النقر على أي أيقونة منهم لظهور الأذكار على الشاشة الرئيسية بالمعدل الذي ترغب به، ويظهر هذا الإعداد في صفحة البدء في الواجهة الرئيسية.

معدل ظهور الاذكار في تطبيق اذكار المسلم

معدل ظهور الاذكار في تطبيق اذكار المسلم

التحكم في ظهور الأذكار على الشاشة

يمكنك التحكم في طريقة ظهور الأذكار على الشاشة الرئيسية من حيث موضعها على الشاشة بالإضافة إلى إمكانية استخدام اللون الأحمر في الأذكار لسهولة القراءة، ليس هذا فحسب بل يمكنك هذا الإعداد من التحكم في اختفاء الأذكار بشكل تلقائي من على الشاشة مالم تقم بالنقر على الذكر في غضون 15 ثانية، وبجوار كلا الخيارين مؤشر للاختيار كما ترغب، ويمكن الذهاب إلى هذا الإعداد عن طريق الشكل الذي يشبه الترس الموجود بالجزء العلوي جهة اليسار من الشاشة والذي سينقلك إلى قائمة الإعدادات.

التحكم في أذكار الصباح والمساء

يمكنك التحكم في قراءة أذكار الصباح والمساء فإن كنت ترغب في إرسال التطبيق لصافرة تنبيه كي تقوم بقراءة أذكار الصباح والمساء حتى لا تنساها قم بتفعيل زر التنبيه، كما يوجد زر خاص عند الرغبة في الاهتزاز أثناء التقليب في أذكار الصباح والمساء.

وليس هذا فقط، بل يُتيح لك التطبيق إمكانية ضبط التوقيت الذي ترغب أثناءه في قراءة أذكار الصباح والمساء وذلك عن طريق ضبط الوقت المناسب لك بجوار هذا الإعداد.

إمكانية التحكم في نوع الخط والألوان

بعض كبار السن من مستخدمي تطبيق أذكار المسلم يعانون من ضعف البصر، أو عدم القدرة على التأقلم مع بعض الخطوط صغيرة الحجم، لذلك وفر التطبيق إمكانية تغير حجم الخط كي تنتقي منه ما تحب وما يريح عينيك أثناء القراءة.

بالإضافة إلى إمكانية تغير نوع الخط والتحكم في لون الإطار الذي يحيط بالذكر نفسه، حيث راعى مبرمجي البرنامج ومطوريه رغبات ومتطلبات عيون المستخدمين حتى لا يشعرون بالضجر أثناء القراءة في الليل أو في الصباح الباكر.

إمكانية وقف التطبيق لفترة وجيزة

يمكنك التطبيق أيضاً من التحكم في إيقاف ظهور الإشعارات أو الأذكار على الشاشة الرئيسية لأي فترة ترغب بها، فإن كنت تقوم بأداء بعض المهام الوظيفية على الهاتف الخاص بك وتود غلقه حتى الانتهاء من العمل، يمكن عمل ذلك عن طريق تمرير المؤشر، وعند الانتهاء قم بتحريك المؤشر وسيعمل التطبيق بشكل تلقائي وفق أخر تعديل قمت به.

اعدادات تطبق اذكار المسلم 2019

اعدادات تطبق اذكار المسلم 2019  

توفير حلقة من التسابيح

توجد في الواجهة الرئيسية للتطبيق مجموعة من الأذكار التي تتمثل في الله أكبر والحمد لله وأستغفر الله وهكذا وغيرها من الأذكار الكثير والكثير مع عداد يعمل بطريقة النقر، كي تتمكن من تسبيح كل ذكر حوالي 3 مرات قم بالنقر على عداد التسبيح داخل حلقة التسبيح بكل سهولة، ولتغير التسابيح الموجودة قم بالنقر على الشكل المثبت أعلى حلقة التثبيت والذي يشبه الدائرة المفرغة.

العديد من الحكم والصدقات وأقوال أشهر العلماء

يوجد في الواجهة الرئيسية أيضاً بعض الأقوال التي تتبع أشهر علماء الفقه والإسلام القدامى ولمزيد من قراءة العديد من تلك الأقوال يمكنك النقر على المربع الذي يوجد به النصوص الكتابية، بالإضافة إلى العديد من الآيات القرآنية التي تحمل بعض العظات والموجودة في قسم (بلغوا عني ولو آية) فعبر النقر على هذا القسم سيأتي إليك بالكثير والكثير من الآيات القرآنية.

ليس هذا فقط بل هناك قسم خاص ببعض الحكم والتعليم والذي يمكنك من خلاله معرفة كافة أوجه العلم  من صدقة وسعادة وغيرها ويتم ذلك عبر النقر على علامة الدائرة المفرغة بأعلى القسم، كما يوجد قسم خاص بأسماء الله والحسنى جميعها.

اعدادات واجهة برنامج اذكار المسلم

اعدادات واجهة برنامج اذكار المسلم    

إعدادات الأذكار

يُتيح لك التطبيقات العديد من الأذكار والتي لا حصر لها، ويمكنك ضبط ظهور الأذكار التي ترغب في ظهورها على مدار اليوم، ويظهر بجوار كل ذكر مربع فارغ يمكن النقر عليه لاختيار الذكر الذي ترغب في تعطير لسانك به من بين قائمة الأذكار التي سيقوم التطبيق بإظهارها على شاشة الهاتف على مدار اليوم، وما لا ترغب فيه يمكنك ترك المربع الذي يتجاور معه فارغاً.

وليس هذا فقط بل يُتيح لك التطبيق إمكانية وضع ذكر محبب إليك لإضافته ضمن قائمة الأذكار التي ترغب في ترديدها على مدار اليوم، ويمكن الذهاب إلى هذا الإعداد عن طريق النقر على أذكاري الموجود بالشريط السفلي من واجهة التطبيق.

اعدادات اذكار المسلم

اعدادات اذكار المسلم

قراءة أذكار المسلم

كما ذكرنا من قبل أن برنامج الاذكار يشتمل على العديد من الأذكار الخاصة بالصباح والمساء بالإضافة إلى وجود أذكار خاصة بالاستيقاظ والنوم والذهاب إلى المسجد، وبالتالي تم إعداد قائمة منظمة لكل ذكر على حِدى، للدخول إلى إحدى تلك الأذكار يمكنك النقر فقط على القائمة ومنها إلى داخل تلك الأذكار التي يوجد أسفل كل منها شريط به خياران.

الأول وهو عدد تكرار المرات الخاصة بهذا الذكر فعلى سبيل المثال إن كان هناك ذكر ما يتطلب منك قوله 3 مرات فستجد كلمة التكرار 3 وعند الانتهاء من أول مرة قم بالنقر عليها لتجد العدد وصل لـ2 وعقب الانتهاء مرة أخرى أنقر ستجدر الرقم 1 وعقب الانتهاء سينتهي الذكر تماماً من الشاشة ليأتي الذكر الذي يليه، لذلك أكدنا على أنه تطبيق منظم للغاية، مع وجود عداد ينذرك بعدد مرات تناولك للذكر وتفوهك به.

أما الخيار الثاني فهو الخيار الذي يمنحك القدرة على مشاركة هذا الذكر مع أحد الأصدقاء عبر وسائل الدردشة المختلفة سواء الواتساب أو المسنجر، حتى تحصل على ثواب مضاعف عند مشاركة الذكر لغيرك، ويمكن الذهاب إلى هذا الإعداد عن طريق النقر على أيقونة أذكار المسلم للموجودة بالشريط السفلي من واجهة التطبيق الرئيسية.

اذكار المسلم

اذكار المسلم 

قسم خاص بالصدقة الجارية

هذا الإعداد موجود بالشريط السفلي بواجهة تطبيق أذكار المسلم والذي من خلاله يقوم بحثك على مشاركة التطبيق بالكامل لمن لا يعرفه حتى يُنسب إليك ثواب هذا التطبيق من ذكر وقراءة ومشاركة مما يجعل الثواب يصل إلى أضعاف مضاعفة، حيث أنه يعطيك أربع خيارات للمشاركة على الفيسبوك أو تويتر أو الواتساب أو نسخ الرابط الخاص بالتطبيق ووضعه في أي مكان ترغب به لمشاركته.

صدقة جارية في برنامج اذكار المسلم

صدقة جارية في برنامج اذكار المسلم

تحميل تطبيق أذكار المسلم على الأندرويد والأيفون

لتحميل تطبيق أذكار المسلم مجاناً على هواتف الأندرويد من متجر جوجل بلاي:

تنزيل اذكار المسلم للإندرويد اخر اصدار مجانا – قم بالنقر هنا

لتحميل تطبيق أذكار المسلم مجاناُ على هواتف الأيفون من متجر أب ستور:

تنزيل اذكار المسلم للإيفون اخر اصدار مجانا – قم بالنقر هنا



لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك

scroll to top