"> بالفيديو | فيرجسون يقود إيفرتون لإسقاط تشيلسي بثلاثية في الدوري الإنجليزي - مسا بوست

بالفيديو | فيرجسون يقود إيفرتون لإسقاط تشيلسي بثلاثية في الدوري الإنجليزي

حقق فريق إيفرتون فوزًا هامًا للغاية على نظيره تشيلسي، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب جوديسون بارك.

ودخل إيفرتون المباراة على ملعبه تحت قيادة مدربه الجديد دونكان فيرجسون، خلفًا للمُقال ماركوس سيلفا الذي هُزم بخماسية أمام ليفربول في الديربي الأربعاء الماضي.

وأضاف فيرجسون كل شيء لإيفرتون في 90 دقيقة، داخل الملعب وفي المدرجات، حيث ذهب للجماهير وطالبهم بالتشجيع، ما جعل الأجواء مثالية.

تقدم إيفرتون في النتيجة مبكرًا عن طريق البرازيلي ريتشارلسون برأسية قوية على يسار كيبا، وانتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

في الشوط الثاني، استطاع كالفيرت لوين أن يضاعف النتيجة بعد 4 دقائق من البداية، وسجل الثاني في الدقيقة 49، ليركض دونكان فيرجسون إلى حامل الكرات، وعلى طريقة جوزيه مورينيو يحتفل معه.

قلص الكرواتي ماتيو كوفاسيتش النتيجة في الدقيقة 52، ولكن إيفرتون ظل صامدًا أمام هجوم تشيلسي حتى جاء الدور على كالفيرت لوين من جديد، بعد تمريرة دافيز الذي استغل خطأ كيبا.

وسدد كالفيرت تسديدة ضعيفة لكنها مرت بين أقدام الحارس الإسباني كيبا في الدقيقة 84 مسجلًا الهدف الثالث.

حكم المباراة احتسب 6 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، مما يعطي تشيلسي فرصة ولو ضعيفة جدًا للعودة، لكن قتال إيفرتون وحماس مدربهم والجماهير، منعت النادي اللندني من مجرد الاقتراب من مرماهم.

بهذه النتيجة يصبح رصيد إيفرتون 17 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما تشيلسي يتوقف رصيده عند 29 نقطة في المركز الرابع ويفقد فرصة للضغط على مانشستر سيتي والدخول ضمن المنافسة.

شاهد أهداف المباراة

scroll to top