موعد اصدار ايفون 13 : مواصفات و سعر iPhone13

ما هو موعد اصدار ايفون 13؟ ما هو سعر ومواصفات iphone 13؟ كل المعلومات المسربة حول الايفون الجديد iphone 13 تجدونها في هذه المقالة. سيأتي iPhone 13 الجديد من Apple هذا الخريف – إليك ما نعرفه حتى الآن.

على بعد شهرين فقط من إطلاق iPhone 13 الجديد ، وهناك شائعات ثابتة حول ما خططت له Apple لطرازات هذا العام. وقد خلقت كل هذه التفاصيل المتدفقة صورة كاملة بشكل مدهش لـ iPhone 13.

من كل ما سمعناه حتى الآن ، من المقرر أن يقدمايفون 13 شاشة LTPO بتردد 120 هرتز على كلا طرازي Pro ، وعمر بطارية محسّن بفضل مودم 5G أكثر كفاءة ، وترقيات جوهرية للكاميرات المهمة للغاية. يتضمن ذلك إمكانية وجود مستشعر LiDAR على iPhone 13 و iPhone 13 mini الأرخص ، بالإضافة إلى وضع فيديو عمودي جديد.

مزايا ايفون 13 الجديدة

إليك أبرز المزايا والمواصفات للايفون الجديد iPhone 13
  1. أربعة طرز من iPhone 13 بنفس أحجام iPhone 12
  2. فتحة أصغر في جميع الطرز الأربعة
  3. شريحة A15 Bionic
  4.  معرف اللمس المحتمل في الشاشة
  5.  معدلات التحديث الديناميكية 120 هرتز لشاشات طراز Pro
  6.  عدسة فائقة الاتساع محسّنة في طرز Pro
  7. ميزة التصوير الفلكي فيديو الوضع الرأسي
  8. يمكن أن يطلق عليه iPhone 12s بدلاً من iPhone 13

بالنسبة لتصميم ايفون 13 ، فإن Apple لا تخطط لأي شيء جذري مثل المظهر الجديد الذي يُشاع لـ Google Pixel 6 ، على الرغم من أننا سمعنا أن درجة iPhone ستتقلص أخيرًا في كل طراز جديد. (ونعم ، نتوقع أربعة طرز ، تمامًا كما هو الحال مع iPhone 12). اقترحت بعض الشائعات الأخرى أن إصدارًا واحدًا على الأقل من iPhone الجديد قد يأتي بتصميم بدون حواف (على الرغم من أن هذا التنبؤ يبدو مهتزًا) يمكننا أخيرًا رؤية شاشة تعمل دائمًا تزين جهاز iPhone أيضًا.

بناءً على جميع الشائعات والتسريبات الموجودة بالفعل ، إليك كل ما نعرفه عن iPhone 13 الجديد.

أقرأ كذلك: ما هي الميزات التي سيحتويها ايفون 12 الجديد؟

موعد إصدار ايفون 13

إذا كان تاريخ إصدار iPhone 13 يتبع نمط Apple للإصدارات السابقة ، فيمكننا أن نرى هذا الجهاز يصل إلى الرفوف في الجمعة الرابعة من سبتمبر 2021. سيكون ذلك 24 سبتمبر.

يتطابق تقرير صادر عن محلل Wedbush Dan Ives مع هذا الاحتمال ، حيث يتوقع موعد إصدار ايفون 13 سيكون في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر . يمكن أن تبدأ الطلبات المسبقة في يوم الجمعة ، ويمكن أن يتم طرح أجهزة iPhone الجديدة للبيع يوم الجمعة التالي.

على الرغم من التأخيرات المتعلقة بالوضع الحالي الذي واجه iPhone 12 ، والتي دفعت إطلاقه إلى 13 أكتوبر ، يدعي محلل Apple Ming-Chi Kuo أن iPhone 13 يجب أن يعود إلى جدول الإصدار العادي في عام 2021. هذا أمر مهم ، بالنظر إلى أن نقص الرقائق يؤخر الآخرين إصدارات منتجات التكنولوجيا الاستهلاكية هذا العام.

إنها بالتأكيد أخبار جيدة أن شريحة A15 Bionic التي يُشاع أنها ستعمل على تشغيل iPhone 13 قد جاءت قبل الموعد المحدد. ادعى تسريب أحدث أن A15 Bionic قد بدأ الإنتاج ، مما يشير إلى أنه يمكن الكشف عن iPhone 13 في وقت قريب من سبتمبر.

اطلع على : سعر و موصفات ايفون Apple iPhone SE 2021

معلومات حول ايفون 13

موعد اصدار ايفون 13 ديسمبر 2021
السعر يبدأ من 699$
مواصفات الهاتف معدلات التحديث الديناميكية 120 هرتز لشاشات طراز Pro

 

ما هو سعر iPhone 13 في السعودية؟

بالنسبة لسعر iPhone 13 ، نتوقع أن تتعقب الأسعار مع نطاق iPhone 12 – 699 دولارًا و 799 دولارًا و 999 دولارًا و 1099 دولارًا في السعودية. تميل Apple إلى الحفاظ على أسعارها لكل جيل جديد من iPhone قريبة نسبيًا من السعر الذي سبقها.

يقول تقرير صادر عن TrendForce أن سعر ايفون 13 يجب أن يكون “نسبيًا على قدم المساواة” مع طرز iPhone 13 الحالية. لسوء الحظ ، تقول الشركة أيضًا أن طرازات iPhone 13 Pro لن تحتوي على خيار تخزين 1 تيرابايت.

تشير شائعات مختلفة إلى أن iPhone الجديد يأتي بنفس الأحجام الأربعة مثل iPhone 12 : 5.4 بوصة iPhone 13 mini و 6.1 بوصة iPhone 13 و 6.1 بوصة iPhone 13 Pro و 6.7 بوصة iPhone 13 Pro Max. و أظهرت فون جديدة تصل في برادة التنظيمية مع اللجنة الاقتصادية الأوراسية. تضمن هذا التسجيل سبعة نماذج ، على الرغم من أن ذلك قد يتضمن تكوينات مختلفة.

نظرًا لأن iPhone 12 mini لم يباع جيدًا ، فقد اقترحت الشائعات أن Apple قد تتخلى عن iPhone 13 mini . ومع ذلك ، أشارت التقارير اللاحقة إلى أنه سيكون هناك iPhone 13 mini ، لذلك لنفترض أننا سنرى أربعة طرز في الخريف – على الأقل في الوقت الحالي. (يقال إن شركة آبل تعمل على تطوير جهاز iPhone قابل للطي ، لكن الشائعات الأخيرة تشير إلى أن جهاز iPhone Flip قد انتهى لمدة عامين ).

كاميرا ايفون 13

بدأنا نسمع المزيد عن مواصفات كاميرا ا يفون 13 ، بدءًا من التقارير التي تفيد بأن iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max سيوفران عدسة جديدة فائقة الاتساع مكونة من 6 عناصر . تتميز طرازات iPhone 12 Pro الحالية بعدسة بزاوية فائقة الاتساع مكونة من 5 عناصر. كلما زاد عدد العناصر في العدسة ، كانت جودة الصورة أفضل كقاعدة عامة.

يدعي محلل Apple Ming-Chi Kuo أيضًا أن الكاميرا فائقة الدقة في سلسلة ايفون 13 برو ستوفر ضبط تلقائي للصورة لأول مرة. يجب أن ينتج عن ذلك صور أكثر وضوحًا. لسوء الحظ ، يقول Kuo إن هذه الترقيات لن تأتي إلى بقية المجموعة حتى iPhone 14.

يقول تقرير منفصل صادر عن Digitimes أن Apple تزيد من ترتيب VCMs (محركات الملف الصوتي) بنسبة تصل إلى 40٪ ، مما يساعد عدسات الكاميرا على التركيز.

تتميز الوحدة الوهمية المسربة لـ iPhone 13 Pro Max التي أظهرها Unbox Therapy بجهاز iPhone مع عدسات أكبر بشكل ملحوظ. يجب أن يسمح ذلك بمزيد من الضوء لتحسين الصور في إعدادات الإضاءة المنخفضة.

صور ايفون 13 الجديدة iPhone

إليكم قائمة بصور مسربة لايفون 13 الجديد. اضغط على الصورة للتكبير

بطارية iPhone 13

لم تنجح طرازات iPhone 12 في اختبار عمر البطارية. فقط iPhone 12 Pro Max أعجب حقًا ببطاريته الكبيرة. ومع ذلك ، زعم تقرير آخر من Ming-Chi Kuo حول ما يسمى بتكنولوجيا البطاريات الناعمة في iPhone 13 أن أجهزة iPhone الجديدة يمكن أن توفر سعة بطارية أكبر دون زيادة البصمة التصميمية.

يبدو أن هذا مدعومًا بمطالبة حديثة من المتسرب L0vetodream ، الذي قام بقلب زيادة سعة البطارية لجميع الطرز . يعتبر iPhone 13 Pro Max هو الرابح الأكبر هنا ، حيث اكتسب زيادة بنسبة 18 ٪ من 3687 مللي أمبير إلى 4352 مللي أمبير في الساعة. جميع الزيادات في الطرز الثلاثة الأخرى أصغر بكثير ، لكنها لا تزال تقطع شوطا ما لإصلاح مشكلة عمر البطارية القصير.

شحن iPhone 13

يبلغ الحد الأقصى لشحن iPhone 12 20 وات ، ولم نسمع بعد أي شائعات حول سرعة الشحن لهذا العام. لكن يمكن أن يوفر iPhone 13 شحنًا لاسلكيًا عكسيًا ، وفقًا لما ذكره Max Weinbach.

ومع ذلك ، ذكرت Bloomberg سابقًا أنه من المحتمل ألا يشتمل iPhone 13 على الشحن اللاسلكي العكسي ، والذي كان سيسمح لـ iPhone بشحن أجهزة مثل AirPods Pro و Apple Watch. لذلك في هذه المرحلة سننظر في هذه الإشاعة في الهواء.

مسا بوست