المنح الحكومية الألمانية | منح DAAD منح دراسية ممولة بالكامل

المنح الحكومية الألمانية او منح DAAD هل منح دراسية كاملة مدفوعة للدراسة في ألمنايا لدراسة البكالرويس والماجستير و الدكتوراة 2020 في جامعة ألمانية معترف بها من قبل الدولة .

منح DAAD

المؤسسة (المؤسسات) المضيفة:

الجامعات الألمانية التي تقدم دورات الدراسات العليا المتعلقة بالتنمية

مستوى / مجالات الدراسة:

دورات الماجستير أو الدكتوراه في العلوم الاقتصادية / إدارة الأعمال / الاقتصاد السياسي ؛ التعاون من أجل التنمية؛ الهندسة والعلوم ذات الصلة ؛ الرياضيات؛ التخطيط الإقليمي والعمراني ؛ علوم الزراعة والغابات ؛ العلوم الطبيعية والبيئية ؛ الطب والصحة العامة ؛ العلوم الاجتماعية والتعليم والقانون ؛ والدراسات الإعلامية.

انظر القائمة الكاملة لدورات الدراسات العليا المؤهلة المتعلقة بالتنمية لعام 2021/2022 .

شاهد:

المنح الحكومية الفرنسية – منح حكومة فرنسا ممولة بالكامل

المنح التركية الحكومية لدراسة البكالوريوس والماجستير

عدد المنح الدراسية:

محدود

المجموعة المستهدفة:

المهنيين الشباب من البلدان النامية

مزايا المنح الحكومية الألمانية :

تشمل المنح الدراسية مدفوعات شهرية بقيمة 850 يورو للخريجين أو 1200 يورو لمرشحي الدكتوراه ؛ المدفوعات لتغطية التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث والمسؤولية الشخصية ؛ وبدل السفر ، ما لم يتم تغطية هذه النفقات من قبل الوطن أو مصدر تمويل آخر.

مدة المنحة من 12 إلى 24 شهرًا (اعتمادًا على المؤسسة المعينة) للماجستير و 36 شهرًا لدرجة الدكتوراه.

كيفية التقديم لمنح DAAD

• يعمل إما لسلطة عامة أو شركة حكومية أو خاصة في بلد نام ، وعلى هذا النحو ، يشارك في تخطيط وتنفيذ التوجيهات والمشاريع مع التركيز على سياسات التنمية التي لها تأثير على المجالات التكنولوجية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.

• حاصل على درجة البكالوريوس (عادة أربع سنوات) في موضوع ذي صلة.

• أنهى شهادة جامعية بنتائج أعلى بكثير من المتوسط ​​(الثلث الأعلى) ومن الناحية المثالية سنتين على الأقل من الخبرة المهنية ذات الصلة بعد الدرجة الأولى (البكالوريوس).

• يجب ألا يتجاوز عمر شهادته الأكاديمية عادة ست سنوات.

• بالنسبة للدورات الدراسية باللغة الألمانية (تشمل المنحة دورة في اللغة الألمانية مدتها 6 أشهر): اجتياز اختبار اللغة بنجاح DSH 2 أو TestDaF 4 قبل بدء الدورة الدراسية. لذا فإن الحد الأدنى من مستوى اللغة الألمانية B1 في وقت تقديم الطلب هو شرط ، ويجب إثباته من خلال تقديم شهادة.

• بالنسبة لدورات اللغة الإنجليزية: شهادة IELTS (النطاق 6) أو TOEFL (الحد الأدنى للدرجات: 550 مستندًا إلى الورق ، 213 مستندًا إلى الكمبيوتر ، 80 مستندًا إلى الإنترنت)

التقديم للمنح الحكومية الألمانية

يجب تقديم الطلبات مباشرة إلى الدورة المعنية . يرجى الرجوع إلى مواقع الدورة التدريبية الخاصة بكل منها لإجراء التقديم والموعد النهائي لتقديم الطلبات والمستندات التي سيتم تقديمها. يختلف الموعد النهائي اعتمادًا على الدورة التدريبية ولكنه يقع في الفترة من  أغسطس إلى أكتوبر 2020.

من المهم قراءة الأسئلة الشائعة و الكتيب 2021/2022 وزيارة الموقع الرسمي للوصول إلى نموذج الطلب والحصول على معلومات كاملة حول كيفية تطبيق لهذه المنحة.

موقع الكتروني:

الموقع الرسمي للمنح الدراسية

scroll to top