المنحة المجرية الممولة بالكامل 2020-2021 | Stipendium Hungaricum

المنحة المجرية او المنح الدراسية المجرية الممولة بالكامل والتي تقدمها الجامعات المجرية تدعو المتقدمين الدوليين للتقدم لبرامج درجة البكالوريوس في الجامعات المجرية بموجب برنامج منحة Hungaricum للمنح الدراسية 2020-2021.

تشبه عملية التقديم لبرنامج Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية منح CSC تمامًا مثل منحة جامعة يورك الدولية الكندية ، ومنحة الحكومة الإيطالية 2021 ، ومنحة الحكومة الفيدرالية ، ومنحة فيليكس الممولة بالكامل.

تشبه عملية المنح المجرية الممولة بالكامل منحة CSC لأن المرشحين مطالبون بتقديم طلبات إلى مجلس المنح الحكومية المجرية ومن ثم يتعين عليهم بدء طلباتهم مع الجامعة التي تريد الدراسة فيها.

هذه المنحة المجرية مفتوحة لجميع البرامج الطبية وبرامج التخرج ودرجات الماجستير والباحثين الدكتوراه. للبكالوريوس والماجستير الممولة بالكامل 2021-2022.

أقراء ايضاً: منحة جامعة كوتش Koç في تركيا 2021 (ممولة بالكامل)

فوائد المنحة المجرية 2021 Stipendium هي كما يلي:

1-لا توجد رسوم طلب مطلوبة للتقدم بطلب للحصول على منحة هنغارية.
2-سيتم إصدار راتب شهري قدره 150 يورو للفائزين بمنحة هنغارية لدرجة البكالوريوس أو الماجستير وسيتم منح مبلغ 450 يورو للباحثين المسجلين في برنامج الدكتوراه.
3-سيتم توفير غرفة مشتركة مجانية من قبل أي جامعة مجرية حيث ستدرس.
4-يتم توفير التعليم المجاني والتأمين على الحياة من خلال برنامج المنح الدراسية للرواتب المجري التابع للجامعة.

معايير الأهلية للمنح الدراسية المجرية 2021 الممولة بالكامل


الطلاب الأجانب الذين أتموا المرحلة الثانوية من التعليم بدرجات جيدة مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة هنغاريا الممولة بالكامل لبرامج البكالوريوس والبرامج الطبية.

معايير الأهلية:

*الطلاب من اليمن مؤهلون أيضًا فقط إذا كانوا يقيمون بالفعل في المجر.
*يجب أن يكون لدى جميع الطلاب سجل صحي جيد مع عدم وجود مرض خطير. يتعين على الجميع استشارة طبيب معتمد لإجراء فحص طبي لإرسال تقارير إلى مجلس المنح الحكومية المجرية عبر الإنترنت.
*للتقدم بطلب للحصول على برنامج المنح الدراسية المجرية الممول بالكامل ، ليست هناك حاجة لأخذ IELTS إذا كان بإمكانك تقديم دليل بديل يفيد بأن درجتك السابقة قد تم تدريسها باللغة الإنجليزية.
*قائمة البلدان المؤهلة لبرنامج المنح المجرية: باكستان ، جورجيا ، نيجيريا ، مصر ، الأرجنتين ، البوسنة ، الهرسك ، إثيوبيا ، البرازيل ، نيجيريا ، جورجيا ، إيران ، باكستان ، اليابان ، كمبوديا ، المغرب ، العراق ، قيرغيزستان ، لاو ، لبنانية ، منغوليا ، أوروغواي ، تشيلي ، كولومبيا ، المكسيك ، بيرو ، فلسطين ، الجزائر ، الصين ، ألبانيا ، أنغولا ، أذربيجان ، بيلاروسيا ، كولومبيا ، الإكوادور ، غانا ، الهند ، إندونيسيا ، العراق ، كازاخستان ، كينيا ، كوريا ، كوسوفو ، مقدونيا ، مولدوفا ، ناميبيا ، باراغواي ، صربيا ، جنوب إفريقيا ، الفلبين ، ميانمار ، تركيا ، اليمن ، روسيا ، فيتنام ، إسرائيل ، سوريا ، الأردن ، تونس ، تركمانستان ، أوكرانيا ، المكسيك.

كيف تتقدم بطلب للحصول على المنحة المجرية 2021 (Stipendium Hungaricum)؟


الطلاب الدوليين الذين أكملوا للتو تعليمهم الثانوي بدرجات جيدة ؛ الآن لديك فرصة أخرى للمنح الدراسية المجرية ممولة بالكامل لبدء رحلتهم الأكاديمية التالية.

يتم تقديم هذه المنحة المجرية الممولة بالكامل للطلاب الذين يرغبون في متابعة حياتهم المهنية عن طريق اختيار أي برامج درجة البكالوريوس أو الطب في أي من الجامعات المجرية.

خطوات التقديم عبر الإنترنت للمنح الدراسية المجرية 2021 الممولة بالكامل هي كما يلي:


يتعين على الطلاب الدوليين المهتمين بدراسة برامج البكالوريوس أو البرامج الطبية في الجامعات المجرية في إطار برنامج Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية تقديم طلب عبر الإنترنت يوضح برامج من ثلاث درجات يرغبون في دراستها في الجامعات الهنغارية:

  1. التقديم عبر الإنترنت للحصول على منحة المجر: أولاً وقبل كل شيء ، عليك تقديم طلب منحة هنغاريا الممولة بالكامل عبر الإنترنت على موقع منحة حكومة المجر عن طريق ملء: بياناتك الشخصية ، والسجلات الأكاديمية ، وبرنامج درجة الاهتمام بالدراسة في المستقبل.

  2. أثناء تقديم طلبك للحصول على منحة هنغارية ، سيُطلب من المرشحين تقديم تفضيلاتهم في الموضوعات الثلاثة للدراسة في جامعة مجرية معينة. لذلك ، هناك قائمة كاملة بكل برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والطب مع اسم الجامعة وموقع الويب المتاح للتنزيل بتنسيق Excel من هنا.

  3. قائمة الدورات في الجامعات المجرية 1 وقائمة دورات الدرجات العلمية في جامعات المجر 2 تتضمن برامج البكالوريوس والماجستير والطب والدكتوراه التي سيتم تدريسها في جميع الجامعات المجرية التابعة في إطار برنامج Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية.

  4. هناك نسخة أخرى بتنسيق PDF من المؤسسات المضيفة وقائمة برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وبرامج الدرجات الطبية التي تقدمها الجامعات في المجر ، وهي متوفرة هنا PDF قائمة البرامج التي تقدمها الجامعات المجرية المضيفة.

  5. يتعين على المرشحين العثور على برامج للحصول على درجات علمية من القائمة أعلاه للجامعات المجرية ثم ملء التفاصيل الخاصة بها في الطلب عبر الإنترنت والاتصال بـ “شريك الإرسال” الذي ربما يكون وزارة التعليم في بلدك أو سفارة المجر في بلدك.

  6. هناك ما مجموعه 27 جامعة و 420 برنامجًا يتم تقديمه في إطار برنامج Hungaricum للمنح الدراسية ، بحيث يمكنك تحديد ثلاثة خيارات كحد أقصى.

  7. يجب عليك إرسال مجموعة كاملة من المستندات إلى “الشريك المرسل” في بلدك ، ثم انتظر قائمة الترشيح النهائية لبرنامج المنح الهنغارية

  8. لا توجد رسوم للتقدم بطلب للحصول على منحة Stipendium Hungaricum

  9. سيتم عرض قائمة الفائزين بالجولة الأولى لاختيار المنحة المجرية بعد 9 أبريل وسيتم استدعاء المرشحين المختارين لإجراء مقابلة / اختبار على أساس سكايب

  10. سيتم إصدار الفائزين النهائيين في برنامج Stipendium المجري بإشعارات القبول لمعالجة التأشيرة بحلول نهاية يونيو ، وبعد ذلك يمكنك معالجة تأشيرتك بين يوليو وأغسطس

  11. ستبدأ الدروس في الجامعات المجرية اعتبارًا من سبتمبر

  12. الموعد النهائي للتقدم لبرنامج Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية هنا

المستندات المطلوبة للمنحة المجرية الممولة بالكامل


يُطلب من جميع الطلاب الدوليين من قائمة الدول المشاركة المذكورة أعلاه في هذه المقالة بدء تقديم الطلبات عبر الإنترنت وإرسال صورتك الحديثة


يجب كتابة خطاب التحفيز بخط Times New Roman ، الحجم 12 ، مع وجود صفحة واحدة على الأقل


يتطلب مخطط Stipendium Hungaricum للمنح الدراسية من الطلاب الدوليين تقديم دليل عبر الإنترنت على مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. لذا ، يرجى إلقاء نظرة على عينة من شهادة إتقان اللغة الإنجليزية التي يمكنك الحصول عليها من آخر مدرسة التحقت بها للحصول على منحة المجر. IELTS أو TOEFL ليس إلزاميًا لمنح المجر.


يجب على الطلاب المتقدمين للحصول على منحة هنغارية ممولة بالكامل للحصول على درجة البكالوريوس إرفاق نسخة ممسوحة ضوئيًا من شهادة المدرسة الثانوية


يحتاج الأشخاص المهتمون ببدء درجة الماجستير في الجامعات الهنغارية إلى إرفاق نسخة وشهادة التخرج


يُطلب من المرشحين للحصول على درجة الدكتوراه تقديم مؤهلاتهم لدرجة الماجستير ونسخ ممسوحة ضوئيًا لإثبات النصوص في أنظمة التقديم عبر الإنترنت لموقع المنحة المجرية


تحتاج إلى تصريح طبي من طبيب معتمد من أجل التقدم بطلب للحصول على المنحة المجرية. لذا ، يرجى إلقاء نظرة على نموذج الفحص البدني واختبار جميع الحالات الوبائية والتهاب الكبد A و B و C والإيدز والأمراض الرئيسية الأخرى وإرفاق نسخته


قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى اقتراح بحث أو خطة دراسة لبعض جوائز المنح المجرية


يحتاج جميع الطلاب المتقدمين للحصول على منح دراسية في الجامعات الهنغارية إلى الحصول على نسخة من جواز سفرهم ، ولكن في حالة عدم جاهزيتها ، يجب تقديمها قبل الموعد النهائي.


يجب على المتقدمين تنزيل بيان نموذج الطلب وتوقيعه وإرفاقه بمجموعة المستندات


هناك بعض المستندات الإضافية المطلوبة من قبل الجامعات المجرية فقط من درجة الدكتوراه. المرشحين:

  1. يجب على المتقدمين للحصول على الدكتوراه أن يطلبوا من أساتذتهم من آخر مدرسة التحقوا بها إصدار خطابات توصية للدراسة في أي من الجامعات المجرية
  2. كتابة خطة بحث تفصيلية بالصيغة: حجم الخط الروماني 12 ، الحد الأقصى للصفحة لا يقل عن اثنين
  3. دكتوراه. يطلب مجلس المنح الهنغاري من المتقدمين زيارة إشعار المنحة المجرية هذا قبل التقديم
    الإشعار الرسمي لمنحة الحكومة المجرية 2021 والمنحة الدراسية الأخرى Stipendium Hungaricum متاحة الآن. إذا كنت مهتمًا بمنحة Stipendium Hungaricum الدراسية ، فيجب عليك التحقق من الموعد النهائي على الموقع الرسمي قبل فوات الأوان!

اطلع ايضاً: المنح المجرية 2021

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!