"> العمالقة والتحالف يستعدون لاجتياح مدينة زبيد التاريخية في الحديدة - مسا بوست

العمالقة والتحالف يستعدون لاجتياح مدينة زبيد التاريخية في الحديدة

تستعد القوات المشتركة والتحالف العربي، لاقتحام مدينة زبيد التاريخية، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، واستعادتها من ميليشيا الحوثيين الانقلابية.

وقالت مصادر ميدانية لـ”المصدر أونلاين” ان القوات المشتركة، تمكنت من السيطرة خلال الساعات الماضية على عدد من القرى والمزارع على مشارف مدينة زبيد.

وتأتي هذه التحركات الميدانية ونزع شبكات الألغام في المزارع والطرقات، تمهيدا لاجتياح مدينة زبيد، بحسب المصادر.

ووصلت تعزيزات كبيرة من ألوية العمالقة وكتائب مدفعية تابعة لقوات التحالف العربي خلال الأيام الماضية إلى المواقع المتقدمة شرق التحيتا على مشارف زبيد.

ويؤكد قادة ميدانيين استعدادهم العسكري والمعنوي لاجتياح زبيد، وينتظرون توجيهات قيادة التحالف العربي وقوات العمالقة لبدء المعركة.

في المقابل، عززت مليشيات الحوثي مواقعها وتقوم بزراعة الألغام محيط مدينة زبيد، بالإضافة إلى لجوئهم للقصف المدفعي والصاروخي الهستيري على مديرية التحيتا.

وتتوقع مصادر محلية حدوث كارثة إنسانية ومقتل وإصابة مئات المدنيين خلال معركة تحرير مدينة زبيد نظرا لتمترس مليشيات الحوثي وسط الأحياء السكنية، كما بدأت عشرات الأسر بالنزوح.

ويعتبر تحرير مدينة زبيد التاريخية انتصارا كبيرا كونها تتوسط ثلاث مديريات الجراحي والحسينية والتحيتا، وتحريرها سوف يضع نهاية للاختراقات الحوثية باتجاه الخط الساحلي.

scroll to top