"> الطالع الفلكى الخَمِيس 16/1/2020..إحتِفَالات الشّتَاء! - مسا بوست

الطالع الفلكى الخَمِيس 16/1/2020..إحتِفَالات الشّتَاء!

*القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى الميزان.

**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.

 

**غربيّاً: “الشّمس” فى برج الجدى من 22 ديسمبر – 20 يناير.

**هنديّاً: “الشّمس” فى برج الجدى من  14 يناير – 13 فبراير.

**عَرَبِيّاً: “الشمس” فى منزلة النّعايِم من 15 يناير – 27 يناير.

اليوم 7 طوبة قبطى ، 16 كانُون ثَانِ رُومى، 21 جُمَادَى أوَّل،ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: -لو سمحت توطّى البِيلِيبُو ده شويّة عشان عندى شويّة صُداع.(يحيى الفخرانى من فيلم الكيف-1985)

*القمر فى الميزان “غربيّاً”

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة “مُخيّرين” وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الميزان يعنى

الإنتباه لكفتىْ الميزان ،إيراداتك ومصروفاتك ، منزلك وعملك ، زوجتك ووالدتك ، بطنك وعقلك، بائع ومُشترى ، عريس وعروس، كفتان مُتقابلتان لكن غير مُتعارضتان يربطهما عمود واحد هو المصلحة المُشتركة وعليك التوفيق بينهما قدر إمكانك حتى تستوى الكفتان بالعدالة دون شطط من كفّة على حساب الأخرى ، وقت مُلائم لإنعاش نفسك بحمام دافئ وملابس فريش نظيفة ووضع العطور لتشعر بطعم الحياة واستعادة روح الشباب والصحّة والحيويّة من جديد ، التسوّق والإستفادة من عروض الخصومات والتفاوض على الأسعار بشجاعة فى السلع التى تحتمل أكثر من سعر و توفير كل قرش يُمكن توفيره ، بالإضافة لإعادة تدوير الأغراض البالية بدلاً عن الإسراف وشراء الجديد ، ولأن برج الميزان علوّ زُحل فتسوية النزاعات القانونيّة مُرجّح وبصورة تُرضى الطرفين دون شطط من طرف على حساب الآخَر، كما أنّ إقامة حفلات الزفاف والولائم بما يُسعد المدعوّين مُنَاسِبَة ، بمشيئة الله تَعَالى.

*إخترت لك من قَنَاة يُوتيُوب

فرقة البونى إم التى لمع نجمهم بالعام 1974 حتى أواخر العام 1686 وأغانيهم لطيفة خفيفة على الأذن ومُنَاسِبَة لحفلات تجمعات العائلة من أعياد الميلاد و احتفالات رأس السّنة طوال شهر يناير دون أن تؤذى جيرانك بالصوت المُرتفع.

1- Boney M Felicidad HQ Audio

2- Boney M Brown Girl in the Ring

3- Boney M – Rasputin

4- Boney M. – Boonoonoonoos (long version, 1981

5-Boney M – Daddy Cool 1976 HQ

6-Boney M – Ma Baker

7-Boney M – Bahama Mama

8-Boney M The Best Collection – Boney M Greatest Hits

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج الثور: إن فوجئت بنفسك فى إحتفال بين غرباء فقد تتمكن من صنع صداقات بسهولة ، ربّما كانت نزهة اليوم مُفيدة للتفريج عن توتّر مكبوت.

برج الجوزاء: الأشخاص السّيئون غالباً يظلون سيّئين، ولامجال لتوقّع تغيير ولو طفيف فى سلوكهم البغيض، لا تورّط نفسك مع مشبوهين بحجّة توقّع مكاسب.

برج السّرطان: الأنشطة الإجتماعيّة ولو عن طريق هاتفك النقال فكرة طيبة، صِلَة الرَحِمْ تعنى تقديم المُساعدة وليس تبادل العبارات الودية فقط.

برج الأسد: يوم مُناسب لإستكمال خطوات بناء عش الزوجيّة أو إصلاح الضرر على جبهتك العاطفيّة بكلمة طيبة ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج العذراء : رُبّما بادرت بالتصدّق على فقير للشعور بالرضا عن نفسك، الإحسان على فقير أو محتاج ليس له توقيت محدّد فسارع بفعل الخير.

برج الميزان: برجك يرمز للموازنة بين الكرم والحرص، العقل والقلب ، موازنة فى علاقتك بين الوالدة والزوجة ، لا تسمح لكفّة بالشطط على حساب كفّة أخرى.

   

برج العقرب: العين تعشق كل جميل ،عبارة تعنى أهميّة إهتمامك بأناقتك فالعثور على نصفك الحلو قد يكون فى مناسبة غير متوقعة، وسعادتك إن كنت مُتزوّجاً.

برج القوس: يبدومنزلك نشيطاً فى ركن المطبخ والرّوائح الشهيّة تعمّ المنزل إستعداداً للزيارات وأنشطة صِلَة الرّحِمْ،لاتنسَ مكافأة ستّ الدّار،أو سِتّ الحبايب.

برج الجدى: إنغمس فى عملك بجدٍ وإجتهاد بعيداً عن مشاكل الآخرين ، هى لقمة عيشك وأنت لا تحتاج لتذكيرك بأهميتها لتأمين نفقات أسرتك.

برج الدّلو: بعض النشاط على جبهة العائلة وصِلَة الرّحِمْ فى الأفق، لا يجب أن تكون حياتك معادلة حسابيّة ، فى العواطف لاوجود للمعادلات الرّياضيّة.

برج الحوت: الحاسّة السّادسة أو الشّعور بالضيق أو القلق من أمرٍ ما دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار حتى فحص الأمر بدقّة.

scroll to top