الإعلان عن أول حالة كورونا في تركيا (حالة غير مؤكدة)

كورونا في تركيا 

قالت صحيفة تركية أن سائق تركي اشتبه بإصابته بفيروس كورونا بعد تلقي شكاوى من ارتفاع في درجة الحرارة في  في مدينة مردين بتركيا. (تركيا كورونا)

الشخص الذي كان  يسوق شاحنة ولم يكشف عن اسمه تقدم بطلب إلى مستشفى كيزيلتيب الحكومي صباح اليوم بشكوى حمى شديدة. قيل للسائق ، الذي نُقل إلى غرفة الطوارئ ، إنه جاء من إيران ، وأنه يخضع للمراقبة بسبب الإجراء بسبب انتشار الفيروس التاجي في هذا البلد. وتم إخضاعه للحجر الصحي  لمدة 14 يومًا.

تم إرسال العينات المأخوذة من السائق إلى أنقرة للفحص. وفي الوقت نفسه ، شوهد عمال المستشفى وأولئك الذين جاءوا إلى المستشفى وهم يرتدون أقنعة.

تعتبر هذه الحالة من الإشتباه الأول لفيروس كورونا في تركيا؟ (كورونا تركيا)

فيروس كورونا يتنشر في الشرق الأوسط

بعد انتشار فيروس كورونا في الكويت,ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن هيئة الطيران المدني الكويتية أعلنت يوم الاثنين أنها علقت جميع رحلاتها من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بعد ورود أنباء عن تفشي فيروس كورونا في البلاد. حسب تعليمات وزارة الصحة.

في وقت سابق ، علقت الكويت جميع رحلاتها من وإلى العراق بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

وصل العدد الإجمالي للأشخاص المصابين في الكويت إلى خمسة ، في حين أبلغت كوريا الجنوبية عن 763 حالة ، وتوفي سبعة أشخاص وأصيب أكثر من 220 بفيروس كورونا في إيطاليا.

هذا وأعلنت وزاة الصحة عن وصول فيروس كورونا إلى الكويت. واكدت إصابة 5 اشخاص بيفروس كورونا حتى الان.





وأبلغت الكويت عن خمس حالات ، وأكدت كل من عُمان وحرين والبحرين حالة واحدة ، مما رفع عدد الدول في الشرق الأوسط المصابة بالفيروس – المعروف رسميًا باسم فيروس كورونا الجديد- إلى تسع حالات.

أعراض فيروس كورونا 

أظهرت دراسة شملت 138 مريضًا مصابين بالفيروس الجديد في ووهان ، نُشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية (JAMA) في 7 فبراير ، أن الأعراض الأكثر شيوعًا هي الحمى والتعب والسعال الجاف. أبلغ ثلث المرضى أيضًا عن ألم عضلي وصعوبة في التنفس ، في حين كان حوالي 10 بالمائة منهم يعانون من أعراض غير نمطية ، بما في ذلك الإسهال والغثيان.

تعرف كيف تحمي من نفسك من فيروس كورونا من خلال المقالة هذه

كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟