اخر اسعار النفط وتوقعات اسعار اسهم النفط واسهم ارامكو

ماهي اخر اسعار النفط تراجعت

راجعت أسهم أكبر منتجي النفط في العالم مثل بي بي ورويال داتش شل وشيفرون إلى جانب الأسواق العالمية صباح الاثنين بعد أنباء عن اندلاع حرب أسعار النفط بين المملكة العربية السعودية وروسيا في عطلة نهاية الأسبوع ، مما زاد من عدم اليقين في السوق بالفعل هزت انتشار الفيروس التاجي.
  • هبطت أسهم شركة BP بنسبة 18.8٪ إلى 25.39 دولار بحلول الساعة 11:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين – وهذا يترجم إلى ما يقرب من 20 مليار دولار في القيمة السوقية المفقودة منذ إغلاق الأسواق يوم الجمعة.

    قرا ايضا
    إيقاف التداول في البورصة الأمركية انهيار سوق الأسهم الأمريكية

    خسارة الاسهم السعودية : تحليل سعر الاسهم

  • انخفضت شركة Royal Dutch Shell بنسبة 14.1٪ إلى 18.23 دولارًا للسهم ، أي ما قيمته 25 مليار دولار من القيمة المفقودة.
  • خسرت شيفرون 13.5 ٪ (23 مليار دولار) وخسرت إكسون موبيل 9.8 ٪ (19 مليار دولار).
  • وجرى تداول مؤشر خام برنت عند 36.82 دولار ، بانخفاض 18.6 ٪ ؛ إنه على المسار الصحيح لأسوأ يوم له منذ عام 1991 .
  • تأتي صدمة أسواق النفط قادمة من اتجاهين ، وفقًا لتحليل من UBS: أدى تفشي فيروس كورونا إلى انخفاض النشاط الاقتصادي بشكل كبير وتباطؤ حركة السفر ، وتقليل الطلب ، وقد تؤدي حرب أسعار النفط إلى وفرة كبيرة في الإمدادات مع تصاعد المملكة العربية السعودية إنتاج.

اسعار النفط

خلال عطلة نهاية الأسبوع ، خفضت المملكة العربية السعودية – أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم – أسعارها إلى مستويات لم تشهدها منذ 30 عامًا بعد أن لم تتمكن من إقناع

روسيا بالموافقة على خفض الإنتاج. التقى الأعضاء الأربعة عشر في منظمة أوبك (منظمة الدول المصدرة للنفط) إلى جانب بعض غير الأعضاء ،

بما في ذلك روسيا ، الأسبوع الماضي لمناقشة كيفية الاستجابة للطلب المتخلف الناجم عن انتشار فيروس كورونا.

شاهج

بعد انهيار المفاوضات ، قالت شركة أرامكو السعودية ، وهي شركة نفط سعودية مملوكة للدولة ، إنها ستقدم خصومات كبيرة من أجل كسب المشترين. إنها تخطط لزيادة الإنتاج إلى أكثر من 10 ملايين برميل يوميًا ، وقد أبلغت بعض المشاركين في السوق أنها قد ترفع الإنتاج إلى مستوى قياسي يبلغ 12 مليون برميل يوميًا ، وفقًا لتقارير بلومبرج.. فقدت أسعار النفط أكثر من 30٪ بحلول صباح الاثنين استجابةً لصدمة العرض المفاجئة.

اقتباس حاسم: “قد تكون هذه الشراكة قد انهارت في أي وقت ، ولكن حقيقة أنها حدثت خلال صدمة الطلب خطيرة هي مشكلة كبيرة” ، كما يقول تيد هول ،

نائب رئيس استراتيجية السوق للأمريكتين في Kayrros. “هذا هو الاقتران الفريد لحدث الطلب على البجعة السوداء مع صدمة العرض النادرة”.

كبير المنتقدين: قام الرئيس دونالد ترامب بتغريد صباح يوم الاثنين من أن الانخفاض الحاد في السوق ناجم عن حرب أسعار النفط ووسائل الإعلام ، وأن انخفاض أسعار النفط سيكون مفيدًا للمستهلك.