"> إيرانيون يضرمون النار في محطة وقود احتجاجا على رفع أسعار البنزين.. فيديو - مسا بوست

إيرانيون يضرمون النار في محطة وقود احتجاجا على رفع أسعار البنزين.. فيديو

احتجاجات في إيران احتجاجات في إيران على ارتفاع اسعار الوقود تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه لمحتجين إيرانيين قاموا بحرق محطة وقود احتجاجا على رفع أسعار البنزين في البلاد.
وتشهد إيران احتجاجات أمام محطات الوقود ضد رفع سعر البنزين 3 أضعاف في ظل ارتفاع لباقي أسعار المواد الغذائية وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.
كما وقف الإيرانيون في طوابير أمام محطات الوقود احتجاجا على رفع الأسعار، فيما قطع آخرون الطرق في بعض المناطق مشعلين النار في الإطارات حسبما تبين مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وأظهرت صورا ومقاطع انتشار قوات الأمن ووحدات مكافحة الشغب في المحطات خوفا من اندلاع احتجاجات شاملة.
من جانبه رد الرئيس الإيراني حسن روحاني على الاحتجاجات على ارتفاع أسعار البنزين قائلا إن “ذلك تم لمصلحة الشعب وطبقات المجتمع الفقيرة”.
وأكد روحاني خلال اجتماع أن الحكومة لم تكن تنوي زيادة أسعار البنزين ومنعت قرارا بتحديد سعر لتر البنزين بحوالي 5000 تومان وأن الحكومة أرادت منذ فترة طويلة “مساعدة الفقراء”، لكنها لم تكن قادرة على القيام بذلك بسبب نقص التمويل والعجز في الموازنة، وستقوم بتوزيع المبالغ العائدة من زيادة أسعار البنزين على الفئات المعوزة”.

#BREAKING Sirjan, SE province of Kerman, #IranProtests #Iran protesters set fire to a gas station to protest price hikes implemented today by the regime which saw a 50% increase in rationed gas while “free gas” prices were tripled. pic.twitter.com/Rw98hT4v2H

— Iran News Wire (@IranNW) November 15, 2019

المصدر صدى البلد

scroll to top