أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البحرين و الكويت





أبلغت الكويت والبحرين وأفغانستان والعراق وسلطنة عمان يوم الاثنين عن أول إصابات من فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 2600 عالمياً ، الغالبية العظمى في الصين.
أبلغت الكويت عن ثلاث حالات ، أكدت كل من البحرين والعراق حالة واحدة ، وأبلغت عُمان عن حالتين مما رفع عدد الدول في الشرق الأوسط المصابة بالفيروس ، المعروف باسم كورونا ، إلى تسع حالات.
تم اكتشاف أول حالة جديدة من فيروس كورونا القاتل في البحرين ، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين. وقالت وزارة الصحة في البلاد إن الحالة اكتشفت بعد وصول مواطن من إيران ويشتبه في إصابته بالمرض.

أعلنت إيران يوم الأحد أن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم في البلاد بسبب فيروس كورونا ، مما يمثل أول حالة وفاة من جراء تفشي المرض في المنطقة. قالت وزارة الصحة الإيرانية أن هناك 43 حالة مؤكدة من المرض في إيران.
وفي الوقت نفسه ، أغلقت تركيا وباكستان وأرمينيا حدودها مع إيران ، حيث أبلغت السلطات عن 61 إصابة بفيروس كورونا و 12 حالة وفاة.

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

يعتمد الفهم الحالي حول كيفية انتشار الفيروس الذي يسبب مرض فيروس كورونا إلى حد كبير على ما هو معروف عن فيروسات كورونا المماثلة.

– انتقال من شخص إلى آخر

ويعتقد أن الفيروس ينتشر بشكل أساسي من شخص لآخر.

  • بين الأشخاص الذين هم على اتصال وثيق مع بعضهم البعض (ضمن حوالي 6 أقدام).
  • عن طريق رذاذ الجهاز التنفسي التي تنتج عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس.
  • يمكن أن ينتقل الرذاذ في أفواه أو أنوف أشخاص قريبين أو ربما يتم استنشاقهم في الرئتين.

– ينتشر من ملامسة الأسطح أو الأشياء المصابة

قد يكون من الممكن أن يصاب الشخص بفيروس كورونا  عن طريق لمس سطح أو كائن به الفيروس ثم لمس فمه أو أنفه أو ربما عينيه ، لكن لا يُعتقد أن هذا هو الطريقة الرئيسية للفيروس .

ما مدى كفاءة انتشار الفيروس؟

مدى سهولة انتشار الفيروس من شخص لآخر يمكن أن يختلف. بعض الفيروسات شديدة العدوى (مثل الحصبة) ، بينما الفيروسات الأخرى أقل من ذلك. عامل آخر هو ما إذا كان الانتشار مستمر على أجيال متعددة من الناس (إذا استمر الانتشار). يبدو أن الفيروس الذي يسبب كورونا ينتشر بسهولة وبشكل مستدام في مقاطعة هوبي وأجزاء أخرى من الصين. في الولايات المتحدة ، لم يحدث الانتشار من شخص لآخر إلا بين عدد قليل من الاتصالات الوثيقة ولم ينتشر إلى الآن.

scroll to top