"> أمطار غزيرة تجتاح المحافظات.. الأرصاد تحذر من طقس "الويك إند" - مسا بوست

أمطار غزيرة تجتاح المحافظات.. الأرصاد تحذر من طقس “الويك إند”

حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس غد الجمعة الموافق 17/1/2020، متوقعة تعرض المحافظات لأمطار غزيرة، مع تقلبات جوية واضطراب في حركة الملاحة على البحرين “الأحمر والمتوسط”.

وأكدت الأرصاد الجوية أن الأمطار تكون على اﻟﺴواﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وتمتد إلى اﻟوﺟﻪ اﻟﺒﺤري واﻟﻘﺎﻫﺮة، وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌيد، وعن الرياح، فتكون أغلبها شمالية غربية تنشط على أغلب الأنحاء، ويميل الطقس للبرودة نهارا وليلا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال تستمر حتى يوم الأحد المقبل وتكون مصحوبة بالأمطار، معلنة أن الأمطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، أما جنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد تكون الأمطار بها متوسطة الشدة.

وعن حالة الموج في البحر المتوسط، فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، بينما حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، سانت كاترين العظمى 10 درجة والصغرى 1 درجة.

scroll to top