أفضل 10 مسلسلات تركية

تصل المسلسلات التلفزيونية التركية إلى المشاهدين في 75 دولة حول العالم وهي من أسرع القطاعات نموًا في صادرات تركيا. في عام 2008 ، بلغت الصادرات 10 ملايين دولار ، تضاعفت إلى 20 مرة في خمس سنوات. في عام 2014 بلغت صادرات السلسلة التركية 200 مليون دولار واستمر الرقم في الارتفاع إلى 280 مليون دولار الآن. ويمكننا القول إن كل مسلسل تركي وجد قناة خاصة به خارج البلاد لبثه خاصة في الدول العربية وأمريكا الجنوبية.

هنا ، نذكر أفضل 10 مسلسلات تركية:

1-القرن العظيم (حريم السلطان)

وصل المسلسل إلى 350 مليون مشاهد وتم بيعه إلى أكثر من 70 دولة حول العالم. حيث فازت في ألمانيا بجائزة الوئام لمساهمتها في السلام ، كما أنها أول سلسلة بيعت لدول مثل أمريكا وإيطاليا والصين وبولندا وغيرها.

مسلسل حريم السلطان

اقراء ايضاً: لا تفوتها.. أفضل 10 مسلسلات تركية في نتفليكس

2 – العشق الممنوع:


تم حظر المسلسل من رواية تركية شهيرة تحمل نفس الاسم ، والتي صُنفت على أنها مسلسل درامي رومانسي ، صدر عام 2008 ، وحصل على جائزة أفضل مسلسل درامي في العالم عام 2009 ، حيث حقق عددًا كبيرًا من المشاهدين والمشاهدين. أرباح ضخمة ، وقد تمت دبلجتها إلى أكثر من 12 لغة.

ابطال مسلسل العشق الممنوع

3- حب للإيجار:


تم عرض سلسلة Kiralık Aşk لأول مرة في عام 2015 وتعتبر من أكثر المسلسلات شعبية على الساحة العربية. يأتي هذا المسلسل ضمن سلسلة المسلسلات الرومانسية ، بالإضافة إلى الشخصية الكوميدية التي سيطرت عليها بشكل واضح.

حب للإيجار

4- إيزيل:


يعتبر هذا المسلسل من أشهر الأعمال التركية في الوطن العربي ، حيث حقق البطل كينان إيميرزالي أوغلو شهرة كبيرة ، حيث تم اقتباس هذا المسلسل من الرواية الشهيرة كونت دي مونت كريستو ، حيث يُسجن بطل المسلسل ظلماً بعد أن روايته. سرق الأصدقاء الكازينو وقتلوا حارسه الشخصي واختلقوا أدلة له. تم إنتاج المسلسل في عام 2011 ويتألف من موسمين بإجمالي 72 حلقة ، وحصل على تصنيف 8.5 على موقع IMDb.

ابطال مسلسل ايزيل

5- وادي الذئاب:


تم عرض سلسلة Kurtlar Vadisi لأول مرة في عام 2003 وقد جذبت انتباه السياسيين والمشاهدين على مدار سنوات أدائها. بالإضافة إلى أجزائه العشرة ، فقد كان مصحوبًا بأربعة أفلام.

ابطال مسلسل وادي الذئاب

6-انت وطني:


كانت النسخة الأولى عام 2016 ، وهي مسلسل درامي تاريخي مدبلج إلى موسمين ، وتعتبر من الأعمال الدرامية التاريخية التي تابعها الجمهور التركي والعربي على نطاق واسع.

ابطال مسلسل انت وطني

7- قيامة ارطغرل:


هو مسلسل تاريخي يتناول قصة إرتوجريل زعيم قبيلة “قايي” والد عثمان الأول الذي أسس الدولة العثمانية. تدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي. تم إنتاج المسلسل في عام 2014 ويتألف من خمسة مواسم بإجمالي 179 حلقة. تم عرضه على العديد من القنوات غير التركية ، بالإضافة إلى ترجمته إلى اللغة العربية. تم إنتاج أربعة مواسم بانتظار الموسم الخامس.

ابطال قيامة ارطغرل

8 – اشرح ايها البحر الاسود:


حصل على نصف مليون مشاهدة في أسبوعين فقط ، تدور حول فتاة تدعى Nefes ، تزوجت برجل مبكر يدعى Vedat ، الذي حول حياتها إلى جحيم. ثم تلتقي نفيس بأحد الأيام مع طاهر مما يعقد الأمور لجر أبطال المسلسل إلى الكثير من الأحداث التي تحكي قصة الظلم والألم ولا أحد يعرف كيف ستنتهي.

ابطال العمل

اطلع ايضاً: ما هوافضل تطبيق لمشاهدة جميع الافلام والمسلسلات مجاناً!

9 – ماذنب فاطمة جول


وحقق المسلسل ، الذي يُعرض في جميع الدول باستثناء روسيا ، نجاحًا كبيرًا ، حيث وصلت حلقاته في باكستان إلى أكثر من 20 مليون مشاهدة. بعد انتهاء المسلسل ، تم بيع السلسلة السابقة من أبطالها إلى أكثر من 30 دولة.

ابطال المسلسل

10 -الحب الاسود:


من أهم المسلسلات التركية التي فاقت التوقعات في مستوى المشاهدة في تركيا وخارجها ، يحمل المسلسل طابعًا رومانسيًا دراميًا استطاع جذب المشاهدين إليه بقوة منذ حلقاته الأولى ، حيث كان أول عرض له في تركيا عام 2015. تتكون من موسمين.

ابطال مسلسل الحب الاسود