إزالة بقع طلاء الأظافر-افضل طريقة إزالة المناكير من الملابس..6 طرق فعالة

قد يمنحك طلاء الأظافر اللون الإضافي الذي تريده ، ولكن إذا انسكبت أو انزلقت أثناء محاولة طلاء الأظافر في المنزل ، فأنت تعلم مدى صعوبة إزالة بقع طلاء الأظافر. ولكن مع هذه النصائح من Tide ، يمكنك معالجة بقع طلاء الأظافر بأمان. بادئ ذي بدء ، لا داعي للذعر! استمر في القراءة لتتعلم كيفية التعامل مع بقع طلاء الأظافر بسهولة باستخدام منظف تايد أو مزيل طلاء الأظافر أو حتى الكحول المحمر.

إزالة بقع طلاء الأظافر في 6 خطوات سهلة:

  1. إزالة الفائض الزائد من الطلاء على القماش: اكشط أي فائض من على الملابس قبل شطفها تحت الماء البارد الجاري. كلما زاد ضغط الماء ، كان من الأسهل إزالته.

  2. المعالجة المسبقة: باستخدام دلو أو حوض أو وعاء ، اصنع محلول نقع بإضافة 1 أونصة أو 1 ملعقة كبيرة من سائل Tide Ultra OXI. اسمح للملابس بالنقع لمدة تصل إلى 5 دقائق ، مع ترجيح القطعة بمنشفة بيضاء لإبقائها مغمورة بالكامل.
    اصنع محلول نقع

  3. الجرعة: يمكنك استخدام الغطاء لضمان استخدام الكمية المناسبة من المنظف. فقط املأه بالجرعة الصحيحة من المنظف ، وصبه في موزع المنظف إذا كان لديك آلة HE ، أو مباشرة في الحلة قبل تحميل الملابس إذا كان لديك آلة غير HE.
    استخدم الكمية المناسبة من المنظف

  4. التحميل: بدون شطف المنظف ، ضع الملابس في الغسالة مع العناصر الأخرى. إن ترك المنظف على البقعة سيمنح غسيلك دفعة إضافية من قوة التنظيف.
    قم بتحميل الثوب في الغسالة

  5. الغسل: اغسل في الدورة العادية ، على أعلى درجة حرارة للغسيل محددة. تحقق دائمًا من التعليمات الموجودة على ملصق العناية بالملابس.

    6. التفريغ: عند اكتمال الدورة ، قم بإفراغ الملابس على الفور.
    إذا استمرت البقعة بعد الغسيل ، كرر الخطوات السابقة قبل وضعها في المجفف ، لأن التجفيف سيثبت البقعة.

كيفية إزالة بقع طلاء الأظافر باستخدام مزيل طلاء الأظافر:

يمكنك أيضًا تجربة مزيل طلاء الأظافر للمساعدة في التخلص من بقع طلاء الأظافر الصعبة و إزالة بقع طلاء الأظافر. تأكد من أن مزيل طلاء الأظافر يعتمد على الأسيتون أو أنه مجرد أسيتون عادي ، حيث يمكن أن تترك بعض المكيفات بقايا زيتية على الأقمشة. من الجيد أيضًا التأكد من عدم وجود أصباغ في مزيل طلاء الأظافر الخاص بك لأنها قد تلطخ ملابسك. أولاً ، على الرغم من ذلك ، تحقق من محتوى نسيج ملابسك وملصق العناية. إذا كان ثيابك مصنوعًا من الأسيتات أو ثلاثي الأسيتات أو موداكريليك ، فلا تحاول المعالجة المسبقة بمزيل طلاء الأظافر! خلاف ذلك ، أمسك بقطعة قماش بيضاء ماصة أو مناشف ورقية واتبع الخطوات أدناه.

  • لا تفرك البقعة في القماش ، لأن ذلك سيؤدي فقط إلى نشر طلاء الأظافر في ألياف الثوب.
  • انقع قطعة القماش البيضاء أو المنشفة الورقية في المذيب ، واختبر ثبات الألوان على جزء غير واضح من الثوب. إذا لم يظهر لون على المنشفة ، فاستمر في المعالجة المسبقة.
  • افركي البقعة بقطعة القماش بحركة دائرية من الخارج إلى الداخل لمنع البقعة من الانتشار. استخدمي حركات التربيت لنقل طلاء الأظافر من ملابسك إلى قطعة قماش التنظيف.
  • اغسله في الغسالة كالمعتاد بمنظف تايد.

اطلع ايضاً: 10 نصائح لتنظيف السجاد بسهولة – تخلص من بقع السجاد بسهولة في المنزل

نصائح إضافية للتعامل مع بقع طلاء الأظافر:

  • يمكنك أيضًا معالجة البقع و إزالة بقع طلاء الأظافر مسبقًا باستخدام الكحول المحمر أو مذيب التنظيف الجاف ، إذا كان لديك.
  • تحقق دائمًا من ملصق محتوى القماش أولاً قبل محاولة إزالة أي بقع. إذا كانت مادة العنصر تحتوي على أسيتات أو ثلاثي أسيتات أو موداكريليك ، أو إذا كانت عنصرًا رقيقًا أو جافًا فقط ، فلا تحاول معالجته مسبقًا بالمذيبات ، وخذها إلى المنظف الجاف في أسرع وقت ممكن.
  • إذا كنت تستخدم أي مذيب لإزالة البقع و إزالة بقع طلاء الأظافر، فعليك دائمًا اختبار ثبات الألوان أولاً.
  • عالج بقع طلاء الأظافر واعمل على إزالة بقع طلاء الأظافر في أسرع وقت ممكن ، حيث يجف طلاء الأظافر بسرعة على الأقمشة – وهو أمر رائع لتقليم الأظافر في المنزل ، ولكنه ليس مثاليًا لإزالة البقع.

اقراء ايضاً: طريقة إزالة المناكير من الملابس

مسا بوست