"> أعجب بتلك الفكرة.. مدرب بايرن ميونيخ يطالب لاعبيه باستمرار «السباعيات» في المباريات القادمة - مسا بوست

أعجب بتلك الفكرة.. مدرب بايرن ميونيخ يطالب لاعبيه باستمرار «السباعيات» في المباريات القادمة

يبدو أن الكرواتي نيكو كوفاتش، مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني، أعجب بفكرة الفوز بسبعة أهداف كل مباراة بعد الفوز الكبير الذي حققه على توتنهام بثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بنتيجة 7-2 خارج الديار، حيث طالب لاعبيه باستمرار السباعيات في المباريات القادمة وأمام هوفنهايم بالبوندسليغا.

وقال كوفاتش خلال تصريحات نقلتها صحيفة Dailymail البريطانية: «لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين الذين يتطور مستواهم تدريجياً، نحن بحاجة للظهور بأداء مماثل ضد هوفنهايم كما فعلنا أمام توتنهام، كما أننا نحتاج الحفاظ على تركيزنا، من أجل تحقيق سباعية جديدة».

وفيما يتعلق بحالة لاعبيه المصابين، أوضح: «نحن سعداء بمستوى لوكاس هيرنانديز، لكنه ربما لن يشارك في مباراة السبت، كما هو حال ديفيد ألابا، بعد أن تلقى ضربة قوية في ضلوعه، نشكر الله على عدم تعرُّضه لكسر، لكنه يعاني مشكلة في التنفس، نحن بحاجة لمتابعة حالة اللاعبين يومياً، إنه جاهز، لكننا يجب أن نقيّم الوضع من وجهة نظر طبية».

كما كشف كوفاتش عن عودة جيروم بواتينغ للتدريبات، قبل أن يشعر بآلام مفاجئة؛ وهو ما أدى إلى عدم استكماله المران الجماعي.

وسُئل كوفاتش عن رد فعل تياغو ألكانتارا بعد استبعاده من التشكيلة الأساسية أمام توتنهام، فأجاب: «لا بد من التزام مبدأ إشراك اللاعب الجدير في ذلك، لهذا قررت وضعه على دكة البدلاء، لأنني لم أكن راضياً عن أدائه أمام بادربورن، وهذه رسالة للاعبين كافة، ضمان المشاركة متعلق بالأداء، ردّ فعل تياغو كان مثالياً، ولقد أظهر بالفعل ما كنت بحاجة إليه منه، لأنه فور مشاركته في الشوط الثاني قدم أداء مثيراً».

وتطرق كوفاتش إلى الحديث عن فوز فريقه الساحق على توتنهام، قائلاً: «لا يمكنك السيطرة دائماً لمدة 90 دقيقة، لهذا شعرنا بالضغط وكانت لدينا مشاكل في البداية، لكننا هيمنا على المباراة بعد ذلك».

وفي ختام تصريحاته، أكد كوفاتش رضاه عن الأداء الذي قدمه فريقه في المباراة الماضية، مضيفاً: «كنا محظوظين أيضاً».

يُذكر أن كوفاتش كان يعاني ضغوطاً كبيرة من قِبل الإدارة والجماهير، بسبب سوء أداء الفريق خلال الموسم الماضي، رغم فوز البافاري بالثنائية المحلية ولكن بصعوبة بالغة.

scroll to top