7 أطباق تركية شهيرة تستحق التجربة

  • 1. البقلاوة
  • 2. شيش كباب
  • 3. دونر
  • 4. الكفتة
  • 5. البيداُ
  • 6. كومبير
  • 7. Meze(مزة)

على امتداد أوروبا وآسيا هناك أطباق تركية شهيرة تستحق التجربة ، ففي تركيا حيث يلتقي الشرق بالغرب ، تنعكس بوتقة الثقافات التركية بشكل أفضل في مطبخها. إذا كنت قادمًا جديدًا على الطعام التركي ، فلديك رحلة شهيّة أمامك – ابدأ بهذه الأطباق السبعة الكلاسيكية.

1. البقلاوة

يعود تاريخ البقلاوة إلى الإمبراطورية العثمانية ، وهي واحدة من أكثر الأطباق التركية شهرة ويجب على كل من يحب الحلويات. هذه الفطائر المحشوة بالمكسرات ومغطاة بالشراب والفستق المطحون لتحلية البحر الأبيض المتوسط ​​التي لا تُنسى. يمكنك العثور على البقلاوة في معظم المخابز ومحلات السوبر ماركت ، ولكنها أفضل عندما تُخبز طازجًا.

2. شيش كباب

يعتبر اشهر الاطباق التركية. “الكباب” مصطلح شامل يشمل مجموعة متنوعة من وجبات الطعام في الشوارع ، ولكن أشهرها هو شيش كباب. تقليديا مصنوع من لحم البقر أو لحم الضأن ، يمكن لرواد تناول الطعام اليوم الاختيار من بين مجموعة واسعة من اللحوم والأسماك والدواجن والخيارات النباتية المشوية على الفحم وتقدم على أسياخ معدنية أو خشبية.

اقراء ايضاً: افضل طريقة لعمل السجق التركي والبيض المخبوز-sucuklu yumurta

3. دونر

الكباب الشهير الآخر ، يقدم döner نفس التنوع في اختيار اللحوم ، والذي يتبل بالأعشاب والبهارات ويُطهى على يبصقون عموديًا دوارًا. يتم تقديم القطع الطازجة في لفائف الخبز مع السلطة والثوم أو الصلصات الحارة.

4. الكفتة

تأتي “كرات اللحم” التركية بجميع الأشكال والأحجام ، ويمكن تناولها بمفردها كوجبات خفيفة في الشارع ، أو تغمس في اللبن العادي أو تقدم مع الأرز والسلطة. قامت مناطق مختلفة من تركيا بتعميد أصنافها المميزة ، بما في ذلك Izgara Köfte ، التي تقدم مع الفلفل المشوي والأرز والخبز ، و Çiğ Köfte ، تؤكل نيئة.

5. البيداُ

تُعرف pide عمومًا باسم “البيتزا التركية” ، مثل ابن عمها الإيطالي ، وهي عبارة عن قاعدة معجنات مسطحة مغطاة بالجبن واللحوم المتنوعة والخضروات ، تُسخن في فرن حجري. اختيار الطبقة غير محدود عمليًا ، مما يجعل pide ونظيره الأقل دهونًا lahmacun مثاليًا للنباتيين والمتطلبات الغذائية الأخرى.

6. كومبير

يعد kumpir من المأكولات الرخيصة والمرنة في الشوارع في منطقة Ortaköy الصاخبة في إسطنبول ، وهو عبارة عن بطاطا مخبوزة مقرمشة مع اختيارك من الحشوات الإبداعية.

7. Meze(مزة)

إذا كنت تواجه مشكلة في الاختيار من القائمة ، فاحصل على دورة تدريبية مكثفة في مجموعة من الأطباق التقليدية مع هذه المقبلات الباردة. تشتمل المزة النموذجية على حوالي 20 صنفًا ، من أطباق الفاصوليا والسلطات إلى التغميسات والأطعمة القابلة للدهن ، تقدم مع الخبز والمشروبات.

انظر ايضاً:اسماء مطاعم تركية في الرياض

مسا بوست