ماهي أضرار تناول البيض يومياً؟ كم بيضة يجيب أن أكل كل يوم؟

في مقالنا الطبي اليوم سنجيب عن سؤال: أضرار تناول البيض يومياً. هل فعلا تناول البيض يمكن أن يكون مضرا؟

أضرار تناول البيض يومياً

إذا كنت تستمتع بتناول البيض ، فقد تقلق من إلحاق الضرر بقلبك . لا تستغرب. إذا كنت بصحة جيدة ، يمكنك تناول البيض بدون ذنب. ولكن كم بيضة في اليوم؟

من الناحية الغذائية ، لدى البيض الكثير ليقدمه . مع حوالي 70 سعرة حرارية في بيضة واحدة كبيرة ، فهي مصدر رائع للبروتين يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ويوفر بنية للجسم. بروتين البيض عالي الجودة أيضًا ، حيث يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

 

صفار البيض تحتوي أيضا على مضادات الأكسدة التي قد تقلل من خطر الضمور وإعتام عدسة العين القرنية المرتبط بتقدم السن، وحماية ضد أمراض القلب ، السكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان. 

تعد بيضة واحدة كبيرة أيضًا مصدرًا ممتازًا للسيلينيوم ، وهو معدن مضاد للأكسدة يحارب تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة ويدعم وظيفة الغدة الدرقية والمناعة والريبوفلافين ، وهو فيتامين ب يساعد في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة ، وفيتامين د ، مهم للعظام القوية أسنان.

كم يجب أن أكل بيضة في اليوم؟

بعد أن تحدثنا عن أضرار تناول البيض يومياً فليس واضحًا تمامًا كم بيضة يجب أن تأكل كل يوم.

وجدت دراسة عام 2016 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول بيضة واحدة في اليوم لم يكن مرتبطًا بزيادة في مخاطر القلب. 

هذا على رأس دراسة عام 2003 التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية ، والتي تعقبت 115000 بالغًا لمدة 14 عامًا: وجد الباحثون أن تناول بيضة واحدة يوميًا لم يكن مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.