أسباب تساقط الشعر يجب أن يعرفها الجميع

ما هي أسباب تساقط الشعر؟ ولماذا شكل معين من تساقط الشعر مهم؟ ما يجب أن تعرفه إذا كان لديك كمية كبيرة بشكل غير عادي من الشعر في الفرشاة!
يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لتساقط الشعر (الثعلبة) – وليست جميعها خطيرة حقًا. على سبيل المثال ، الإجهاد المتزايد على المدى القصير هو أحد المحفزات الشائعة: تظهر الدراسات أن المستوى المرتفع بشكل دائم من هرمونات التوتر يهاجم بصيلات الشعر ، والتي ينمو جذر الشعر في الطرف السفلي منها. في معظم الأحيان ، يمكن إرجاع أسباب الشكاوى إلى نوع تساقط الشعر.

ما نوع تساقط الشعر الذي أعانيه؟

تساقط الشعر الوراثي (الصلع الوراثي)
الصلع الوراثي هو السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر. يؤدي الاستعداد الوراثي إلى انحسار خط الشعر ويؤدي إلى الصلع عند الرجال. تظهر الأعراض الأولى لتساقط الشعر الوراثي لدى 50٪ من الرجال حتى سن الخمسين.

تساقط الشعر الدائري (داء الثعلبة)
داء الثعلبة يسمح للشعر بالخروج في خصلات ويضمن بقع صلعاء دائرية. وهذا لا يتعلق بفروة الرأس فقط – فقد يؤدي تساقط الشعر الدائري إلى تساقط الشعر في جميع أنحاء الجسم. لسوء الحظ ، لم يتضح بعد ما الذي سيساعد في حل تساقط الشعر الدائري على المدى الطويل. ومع ذلك ، يمكن أن ينخفض ​​تساقط الشعر في هذا الشكل من تلقاء نفسه.

تساقط الشعر المنتشر

تساقط الشعر المنتشر يخفف تدريجياً كل شعر الرأس. هناك عدة أسباب محتملة لذلك ، مثل خمول الغدة الدرقية ، والالتهابات ، وتناول بعض الأدوية ، ونقص الحديد ، والتغيرات الهرمونية.

اطلع ايضاً: 12 طريقة من اجل علاج تساقط الشعر – الاسباب و العلاجات المنزلية لوقف تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر المؤقت

يمكن أن يحدث أسباب تساقط الشعر ليس فقط كمرض ولكن أيضًا نتيجة لظروف خارجية:
حمل
يمكن للمرأة في كثير من الأحيان أن تتطلع إلى المزيد من نمو الشعر أثناء الحمل. ومع ذلك ، فإن حوالي 10 إلى 20 في المائة من جميع النساء الحوامل يعانين من تساقط الشعر المؤقت بعد ولادة أطفالهن.
حمى
لسبب واحد ، تؤدي زيادة درجة حرارة الجسم إلى إتلاف جذور الشعر ويكون احد أسباب تساقط الشعر. من ناحية أخرى ، لا تصل العناصر الغذائية الكافية إلى الشعر أثناء المرض. هذا يعطل النمو – يخف الشعر. لكن بعد أسابيع قليلة ، تنمو مرة أخرى.

صبغ الشعر واغسله بشكل متكرر

إذا كان الشعر مجهداً ، على سبيل المثال من خلال الغسيل المتكرر أو الصبغ ، يمكن أن يتكسر الشعر. في هذه المقالة سوف تتعلم كيفية صبغ الشعر بسهولة.

أسباب تساقط الشعر من خلال العلاج الكيميائي

غالبًا ما يستخدم علاج السرطان العلاج الكيميائي لإيقاف الخلايا الخبيثة وتدميرها. كما أن الدواء المستخدم في هذه العملية يضر أيضًا بخلايا بصيلات الشعر التي هي حاليًا في طور النمو. يؤثر هذا عادة على حوالي 80 إلى 90 في المائة من الشعر – يتساقط بعد حوالي أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

مسا بوست